كوالكوم تعلن عن معالج Snapdragon 636 المتوسط مع دعم الشاشات بدقة +FHD

كشفت كوالكوم اليوم عن أحدث إصداراتها من المعالجات المتوسطة، حيث أعلنت عن طرح المعالج الجديد Snapdragon 636 الذي يتيح دعم الهواتف متوسطة المواصفات بميزات جديدة تُضيق الفارق بينها وبين الهواتف الرائدة.

قد تكون من أبرز ميزات المعالج الجديد عدا عن التحسينات المعتادة على الأداء واستهلاك الطاقة، هو دعم الشاشات بدقة +FHD، وتحديدًا فنحن نتحدث عن شاشة بدقة 1440×2160 بيكسل وبنسبة طول إلى عرض 18:9. وهي نفس نسبة العرض الفائق ultra-wide لشاشات الأجهزة الرائدة الحديثة مثل Galaxy Note 8 أو Pixel 2 XL مع فارق أن شاشات الأجهزة المذكورة تأتي بدقة +QHD التي تبلغ 1800×3200 بيكسل.

هذا يعني أن الشاشات فائقة العرض ذات المظهر الحديث لن تعود حكرًا على الهواتف مرتفعة الثمن التي تعمل بمعالجات Snapdragon 835 أو ما يوازيها من المعالجات القوية.

إضافةً إلى دعم +FHD يأتي المعالج الجديد بدقة تصنيع 14 نانومتر بثمانية أنوية وتردد يصل إلى 1.8 غيغاهرتز ويحمل مودم Qualcomm X12 LTE بسرعة تنزيل للبيانات تصل إلى 600 ميغابِت في الثانية.

 

تقول كوالكوم بأن معالجها الجديد سيبدأ الوصول إلى الهواتف الجديدة بدءًا من تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. ahmed يقول

    اولا FullHD+ يعني دقة 2160×1080 وليس الدقة المكتوبة .. ثانيا يوجد اجهزة متوسطة بهذه الدقة مثل LG Q6 وهي تعمل ببروسيسور اقل حتى وهو سناب دراجون ٤٣٥

  2. ايهاب يقول

    و يوجد هاتف هواوي mate 10 lite بمعالج kirin 659
    و ابعاد شاشة ١٨:٩
    و دقة+FHD

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.