أردرويد
كوالكوم

كوالكوم تعلن عن سلسلة Snapdragon 700

كوالكوم تخطط لوضع هذه السلسلة في المنتصف ما بين Snapdragon 800 و Snapdragon 600، مع توفيرها قدرات ذكاء اصطناعي أكبر.

إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد رائد، فمن المحتمل أن يتضمن جهازك معالج يتبع لسلسلة Snapdragon 800، أما في حال كنت تستخدم هاتف فئة متوسطة فهناك احتمال أن يمتلك هاتفك معالجًا من تشكيلة Snapdragon 600، بينما عند استخدامك لهاتف منخفض المواصفات فهناك إمكانية استعمال هذا الهاتف لأحد معالجات سلسلة Snapdragon 200 أو Snapdragon 400.

والآن، تعلن كوالكوم عن سلسلتها الجديدة من المعالجات المصممة للأجهزة المحمولة تحت اسم Snapdragon 700، وذلك دون تحديد أي أسماء معينة للمعالجات المتوفرة ضمن هذه السلسلة بعد، إلا أنه من المفترض أن تحصل المعالجات التابعة إلى التشكيلة الجديدة على مجموعة من الميزات المتوفرة لسلسلة معالجاتها الرائدة Snapdragon 800، ولكن بسعر مقبول.

هذا الإعلان يأتي كجزء من مشاركة كوالكوم في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المنعقد حاليًا بمدينة برشلونة الإسبانية، بحيث أكدت خططها الرامية إلى توفير نماذج من معالجات السلسلة الجديدة لعملائها من مصنعي الأجهزة خلال النصف الأول من هذا العام، بحيث تنتقل مسؤولية توفير هذه المعالجات ضمن الأجهزة الجديدة إلى الشركات المصنعة.

وبالحديث عن سلسلة Snapdragon 700 فإن كوالكوم تخطط لوضعها في المنتصف ما بين Snapdragon 800 و Snapdragon 600، بحيث تجلب السلسلة الجديدة قدرات ذكاء اصطناعي أكبر من خلال تضمينها دعمًا لمحرك الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة، مع توفيرها تحسينات في هذا المجال تساوي ضعف ما هو متاح حاليًا ضمن معالج Snapdragon 660.

وبالإضافة إلى ذلك، ستحصل تشكيلة Snapdragon 700 على العديد من التحسينات في عدة مجالات مختلفة، فضلًا عن تحسينات في الأداء العام للنظام، بحيث أن الكثير من هذه التحسينات تأتي من خلال العمل المتزامن ما بين تقنيات Hexagon DSP وأنوية Kryo ومعالج إشارة الصور Spectra ISP والنظام الفرعي للمعالجة البصرية Adreno.

وبحسب الشركة فإن جميع معالجات فئة Snapdragon 700 سوف توفر تحسينات تصل إلى نسبة 30 في المئة من حيث كفاءة استخدام الطاقة، مع تحسينات في الأداء والكاميرا وعمر البطارية عبر العديد من التطبيقات بالمقارنة مع أرقى معالجات فئة Snapdragon 600، إلى جانب دعمها لتقنيات شحن أسرع مثل Quick Charge 4+.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا