كوالكوم تُعلن عن حزمة برمجية جديدة خاصة بتّطبيقات الواقع الافتراضي

أعلنت شركة كوالكوم المُختصة بتصنيع مُعالجات الهواتف الذكية عن إطلاقها لحُزمةٍ برمجية تطويرية SDK مُوّجهة للمُطوّرين في مجال تطبيقات الواقع الافتراضي. الحزمة الجديدة التي أعلنت كوالكوم عن إطلاقها متوافقة مع الأجهزة والهواتف الذكية التي تعتمد على مُعالجات كوالكوم، خصوصًا مُعالجها الجديد Snapdragon 820.

السباق نحو اكتساب أكبر حصة سوقية بمجال تطبيقات الواقع الافتراضي قد بدأ، وشركة مثل كوالكوم تريد أن تكون لاعبًا أساسيًا بكل تأكيد، وهي تعلم تمامًا أن العديد من الهواتف الذكية ستدعم تطبيقات الواقع الافتراضي في المستقبل القريب، ولذلك فهي تنوي أن تكون الهواتف المُعتمدة على مُعالجتها صاحبة أفضل أداء بهذا المجال.

تطبيقات الواقع الافتراضي ليست كأي تطبيقاتٍ أخرى، فهي تتطلب درجة عالية من أداء وحدات المُعالجة الرّسومية، وتنظيمًا قويًا لأداء الذواكر فضلًا عن تنظيم استهلاك الطاقة بأفضل شكلٍ ممكن، للحصول على تجربة الواقع الافتراضي بالصورة المَطلوبة. هذه الأمور تتطلب من المُطوّرين أن يستغلوا قُدرات شرائح المُعالجة بشكلٍ ممتاز من جهة، وأن يعملوا على تصميم التطبيقات الخاصة بالواقع الافتراضي بشكلٍ ينسجم مع الموارد المُتاحة من جهةٍ أخرى.

لهذا السبب، قامت كوالكوم بإطلاق الحزمة البرمجية التطويرية الجديدة لتوفير العناء على المطورين وجعل عملية تطوير تطبيقات الواقع الافتراضي على الهواتف الذكية المعتمدة على شرائح كوالكوم أكثر سهولة وكفاءة. ستكون الحزمة التطويرية الجديدة متوفرة بدءًا من النصف الثاني للعام الحاليّ عبر شبكة المطورين الخاصة بكوالكوم.

ستدعم الحزمة البرمجية التطويرية من كوالكوم العديد من التقنيات التي تسمح للمطورين باستغلال قدرات المعالج بأفضل شكلٍ ممكن، مثل تقنية DSP Sensor Fusion التي تتيح استغلال المعلومات التي تجمعها الحساسات المختلفة المضمنة في الهواتف الذكية مثل الجيروسكوب، حساس التسارع، الحركة وغيرها، بالإضافة لتقنيات دعم بناء الصور المجسمة ثلاثية الأبعاد Stereoscopic Rendering وأخيرًا تحسين قدرات الوصول للوحدات المختلفة التي تتضمنها الشريحة مثل وحدة المعالجة المركزية CPU ووحدة المعالجة الرسومية GPU ومعالج الإشارة الرقمية DSP، وذلك بغرض تحقيق أفضل تنظيمٍ ممكن لاستهلاك الطاقة الكهربائية.

بشكلٍ أساسيّ، ستكون الحزمة التطويرية البرمجية موجهة للأجهزة والهواتف الذكية التي تعتمد على شريحة Snapdragon 820 وقد توفرها كوالكوم لاحقًا لشرائح المعالجة القادرة على دعم الواقع الافتراضيّ.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.