أردرويد
snapdragon 821

كوالكوم تشرح كيف تقوم معالجات Snapdragon بتحسين الصور الملتقطة في ظروف الإضاءة المُنخفضة

نشرت كوالكوم اليوم في تدوينة على موقعها كيفية عمل معالجات Snapdragon  لتحسين الصور المُلتقطة في ظروف الإضاءة المُنخفضة.

حيث قالت الشركة أن معالجات Snapdragon تأتي مزوّدة بتقنيّة تقليل كمية الضجيج في الصور المُلتقطة (Noise-Reduction) وذلك بأخذ الصورة بعد أن تلتقطها عدسة كاميرة الهاتف ليقوم المعالج بتحليلها ومعالجتها. وتضيف الشركة أنه اذا امتلك الهاتف فتحة عدسة اكبر كـ LG G4 أو كـ OnePlus 2 أو امتلك مساحة بيكسل أكبر كهواتف نيكسوس 6P و 5X، فإن الهدف هو امتصاص المزيد من الضوء لجعل الصور تبدو أفضل، ولكن العبئ الأكبر يقع على المعالج الذي بعملية معالجة الصور بسرعة فائقة ليضمن أن تظهر الصورة بأفضل حلّة مهما اختلفت ظروف الإضاءة، حيث تمتلك معالجات Snapdragon أيضًا تقنية local tone mapping التي تقوم بزيادة سطوع الأماكن الداكنة التي تحتاج إلى زيادة السطوع هذه دون التضحية بدقّة الصورة. وقد وضّحت كوالكوم هذه التكنولوجيا في مقطع الفيديو التالي:

يُذكر أن شركة كوالكوم كانت قد أعلنت عن معالجها Snapdragon 820 منذ فترة حيث يجلب المعالج دعمًا للكاميرات التي يصل حجم حسّاساتها إلى 28 ميغابيكسل.

هل يملك هاتفك معالجًا من كوالكوم؟ أخبرنا عن تجربتك في تصوير اللقطات الليلية؟ وماهو الهاتف الذي تستخدمه لذلك؟

نور زوكار

مهندس كهرباء وطاقات متجددة، عاشق للتكنولوجيا ومهووس بكل ماهو جديد

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بعد فضيحة معالجات كوالكوم 810 اهتزت ثقة الشركات والمستخدمين بهذه الشركة . عليها ان تثبت العكس وليس عن طريق الفديو والدعاية والاعانات التي لم تعد تنطلي علينا .

  • معالجات كوالكم هي أفضل معالجات وأكثرها أستقراراً ومعالجاتها الصورية من أفضل المعالجات ولها الفضل فيما وصلت لها الهواتف المحمولا لما قدمته الشركة من ميزات وأقوى الأجهزة التي مرت في السنين السابقة كانت تحمل معالجات كوالكم.. وموضوع معالج 810 فهو له أصدارات وكانت مشكلته الحرارة وأكثر المعالجات القوية في عالم المعالجات كافة هي الحرارة وقامت الشركة بالتعديل عليه كما هو في سوني z5 فالجهاز ادائه جيد وقوي جداً جداً.

  • لست مقتنع بهذه الدعاية، لأن كل الشركات الرائدة في الأخير تستخدم خوارزميات خاصة بها في كاميرات أجهزة التلفونات، ولا أظن أنها تعتمد على المعالج إلا في سرعة تنفيذ ميزة تخفيض الضجيج الخاص بها.

%d bloggers like this: