أردرويد

كروم 66 سوف يأتي مع ميزة لتحسين تجربة التصفح والألعاب بوضع ملء الشاشة

الميزة الجديدة من جوجل ستكون جيدةً جدًا طالما وضعت تدابير كافية لمنع مواقع الويب من إساءة استخدامها.

مع تطور مواقع وألعاب الويب على مر السنوات الماضية، لا تزال هناك مشكلة تواجه المطورين وأصحاب المواقع، وهي أن المواقع والألعاب لا تستطيع الوصول إلى لوحة المفاتيح على النحو المطلوب حين التصفح بوضع ملء الشاشة.

ولحل هذه المشكلة، تعمل شركة جوجل على الإصدار 66 من متصفح كروم الشهير، والذي سوف يتضمن ميزةً جديدةً تحسن قدرة مواقع الويب على إدراك الضغط على مفاتيح معينة حين تصفح الإنترنت بوضع ملء الشاشة.

وتُسمّى الميزة الجديدة KeyboardLock API، وستعمل على أساس القائمة البيضاء، مما يعني أن المواقع ستلتقط فقط الضغط على أزرار معينة تحددها للمتصفح.

ويُعتقد أن هذه الخطوة من جوجل ستكون جيدةً جدًا طالما وضعت تدابير كافية لمنع مواقع الويب من إساءة استخدامها، مثل منعها من تضمين مفاتيح ESC و F11، وبالتالي يمكن للمستخدمين الاستمتاع بمزيد من الألعاب الغامرة، ومشاهدة الفيديو، وأي محتوى ويب آخر، دون التعرض لخطر خروج المستخدم مما هو فيه لو ضغط على زرٍّ بالخطأ.

كما يُعتقد أن الميزة الجديدة، التي يبدو أنها سوف تأتي أولًا لنسخة سطح المكتب من متصفح كروم ولاحقًا للأجهزة المحمولة للاستفادة منها حين ربطها بلوحة مفاتيح خارجية، قد تكون مفيدة إذا سمحت بإنشاء مهمة جديدة من خلال الضغط على مفاتيح بعينها، الأمر الذي قد يحسن طريقة التفاعل مع مواقع الويب.

هذا، لا يزال أمام جوجل بعض الوقت لتطوير الميزة، إذ إن النسخة المستقرة الحالية من كروم هي 64، والميزة قادمة إلى الإصدار 66.

هل تعتقد أن هذه الميزة ستكون مفيدة للمستخدمين؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا