كروم لأندرويد يدعم تقنية Physical Web في نسخته التجريبية الأخيرة

أعلنت جوجل أن النسخة التجريبية رقم 49 من مُتصفح كروم باتت تدعم تقنية “الويب الفيزيائي” Physical Web تمهيدًا لطرح الميزة رسميًا في الإصدار المُستقر القادم من المُتصفح.

الويب الفيزيائي هي تقنية تهدف إلى الربط ما بين الويب والمُحيط الفيزيائي (الواقعي) للمُستخدم، وذلك اعتمادًا على تقنية أعلنت عنها جوجل منذ فترة هي Eddystone، وهي بشكل أساسي تطوير جوجل لتقنية Beacon التي تعمل على البلوتوث مُنخفض الطاقة. إن لم تكن تعرف ما هي Beacon فهي باختصار طريقة تتيح إرسال الرسائل الموجّهة عبر البلوتوث للهواتف القريبة. هذه التقنية قد يستخدمها التجّار في الأسواق، حيث يصلك العرض الخاص بمتجر معيّن بمُجرّد اقترابك منه، أو قائمة الطعام الخاصّة بمطعم لدى مرورك بجانبه.

pwvending

دعم كروم لهذه التقنية يعني أنه ولدى مرورك بالقرب من جهاز يبث إشارات الـ Beacon سيستقبل كروم الإشارة تلقائيًا، ويُظهر لك تنبيهًا يسألك إن كنت ترغب في فتح الصفحة التي قد تكون إعلانًا حول تخفيض مُعيّن في متجرٍ قريبٍ منك أو ما شابه.

هذه التقنية ما زالت قيد الانتشار حاليًا، لكن توقع أن تراها بشكل أكبر في الأسواق التجارية وغيرها من الأماكن العامة كوسيلة لإرسال الإعلانات أو الإشعارات الهامّة بشكل موجّه لزوّار المكان.

[pb-app-box pname=’com.chrome.beta’ name=’Chrome Beta’ theme=’light’ lang=’ar’]

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.