كبديلٍ عن درايف: جوجل تُطلق رسميًا خدمة النسخ الاحتياطيّ الجديدة Backup & Sync

أعلنت جوجل قبل عدة أسابيع عن توفيرها خدمة جديدة لمهام النسخ الاحتياطيّ على الحواسيب الشخصية وهي Backup and Sync، وبعد تأجيل التوفر الرسميّ لهذه الخدمة لحوالي أسبوعين، أعلنت جوجل اليوم أنها أصبحت جاهزة لكل المستخدمين.

الفكرة من خدمة Backup and Sync هي تسهيل عملية أرشفة الملفات ورفعها على خدمة التخزين السحابيّ Google Drive وذلك للمستخدمين على الحواسيب الشخصية، فقد كان يتوجب على المستخدمين تنصيب مجلد خاص بجوجل درايف ووضع الملفات التي يريدون تحميلها على السحابة ضمنه، وعلى الرغم من كون هذه العملية سريعة وبسيطة، إلا أنها تتطلب استهلاك مساحة كبيرة على قرص التخزين الخاص بالحاسب الشخصيّ.

الآن، ومع إطلاق خدمة Backup and Sync الجديدة، سيكون بالإمكان تحميل الملفات والمجلدات إلى جوجل درايف بدون الحاجة لتحميل أي مجلد على الحاسب الشخصيّ، كما أنها متوافقة مع خدمة Google Photos.

لتحميل خدمة Backup and Sync الخاصة بـ Google Photos: اضغط هنا

لتحميل خدمة Backup and Sync الخاصة بأرشفة ورفع الملفات على جوجل درايف: اضغط هنا

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. كلوني يقول

    هي خدمة مجانية تقدمها مايكروسوفت وكذلك تقوم بعض الشركات الكبرى بذلك العمل وبدون مقابل او لاجور رمزية بعد مرور فترة اقلها عامين . السؤال لماذا تقدم هذه الشركات الخدمة مجانا وهي بالتاكيد مكلفة او مكلفة جدا ولماذا هذا الاصرار على الابداع بهذه الخدمة ومجانا !! الا بثير جزءا في داخلكم من الخوف والريبة من هذه الخدمات (المجانية) .الا يحرك فيكم شيئا باننا جزءا من لعبة لا نستطيع فهمها وتفسيرها مهما بلغت حصافة التحليلات وبيع الشركات للمعلومات

  2. marwanrossonero يقول

    لا يوجد فرق بين الخدمة السابقة وهذه الخدمة ما زالت تستهلك جزء من القرص الصلب اين الفرق!

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.