كاميرا هاتف Galaxy S7 Edge هي الأفضل من بين كل الهواتف الذكية، بحسب مؤشر DxOMark

تناولت الكثير من التقارير والمراجعات كاميرا هاتف سامسونج الجديد Galaxy S7 Edge وساد جدلٌ كبير بين المستخدمين حول فيما إذا كانت الكاميرا الجديدة هي الأفضل من بين كاميرات الهواتف الذكية. (للمزيد من التفاصيل حول الهاتف والكاميرا الخاصة به: اضغط هنا).

يمكن للنقاشات أن تستمر بدون أي نتيجةٍ مفيدة، طالما أنه لا يوجد مرجعية موثوقة تستطيع أن تعطي حكمًا موثوقًا. لحسن الحظ، هيئة DxOMark موجودة للتصدي لهذه المهام، خصوصًا فيما يتعلق بجدل أفضل كاميرات الهواتف الذكية، حيث تقوم الهيئة بتقييم الكاميرات المختلفة (ومنها كاميرات الهواتف الذكية) واختبار جودة الصور والفيديوهات التي تقدمها الكاميرات.

(يمكنكم قراءة تقريرنا الشامل حول أفضل هواتف الأندرويد من حيث جودة الكاميرا: اضغط هنا).

وفقًا لتقرير DxOMark، فإن كاميرا هاتف S7 Edge هي الأفضل حاليًا بين كافة كاميرات الهواتف الذكية، حيث حققت الكاميرا نتيجةً إجمالية قدرها 88 نقطة على المؤشر، متفوقةً على كاميرا Galaxy S6 Edge Plus وكاميرا هاتف Xperia Z5، أصحاب المركز الأول سابقًا بنتيجةٍ إجمالية قدرها 87 نقطة.

بشيءٍ من التخصيص، حازت الكاميرا على نفس النتيجة بالنسبة لأداء الصور الثابتة والتصوير الفيديوي، حيث حققت نتيجةً قدرها 88 نقطة بالنسبة للصور الثابتة و 88 نقطة بالنسبة للتصوير الفيديوي.

galaxy-s7-edge-camera-3

وفقًا للتقرير، فإن أبرز ميزات الكاميرا هي دقة التفاصيل ووضوحها في ظروف الإضاءة المنخفضة بالإضافة لتأثيرٍ منخفض للضجيج على الصور في كافة ظروف الإضاءة، فضلًا عن سرعة ودقة التركيز التلقائي الخاص بالكاميرا. بالنسبة للتصوير الفيديوي، فإن أبرز الميزات تتعلق أيضًا بالتركيز التلقائيّ أثناء تصوير الفيديو مع استقرارٍ كبير لجودة التصوير في ظروف الإضاءة العالية، وأخيرًا، انخفاض تأثير الضجيج على جودة الفيديو ككل.

samsung-galaxy-s7-dxomark-camera-840x362

تم نشر أيضًا بعض الصور التي تظهر مقارنة بين أداء كاميرا S7 Edge وبين الكاميرات الأخرى التي تمتلك ترتيبًا متقدمًا، مثل Nexus 6P و iPhone 6S Plus و Xperia Z5:

galaxy-s7-edge-camera-1

galaxy-s7-edge-camera-2

حتى الآن، تظهر معظم المراجعات والتقييمات الخاصة بالهاتف الجديد أداءً قويًا من مختلف النواحي، وعلى الرغم من عدم وجود تقنيات مبتكرة (كهاتف LG G5) إلا أن الأداء القوي والتصميم الأنيق والجميل، وامتلاك أقوى كاميرا بين كاميرات الهواتف الذكية – حاليًا – تجعل رهان سامسونج على هاتفها الجديد ناجحًا حتى الآن.

الجدير بالذكر أننا لا نزال ببداية العام، وهنالك هواتف أخرى في الطريق: لم يتم اختبار كاميرا هاتف LG G5 أو كاميرا هاتف Xiaomi Mi5 وهنالك هاتف إتش تي سي المقبل HTC 10 الذي تشوق الشركة كثيرًا لكاميرته وتقول أنها الأفضل حاليًا والأولى من نوعها. أخيرًا، لازلنا بانتظار مفاجآت آبل للعام الحاليّ.

هل سيتمكن هاتف Galaxy S7 من المُحافظة على ريادته؟ أم أن الهاتف الأخرى التي ستصدر هذا العام ستحمل معها أداءً أقوى للكاميرا؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *