تويتر

قوانين تويتر الجديدة قد تساعد على تطهير المنصة بشكل كبير

تويتر تبدأ في تطبيق قوانين جديدة من شأنها إيقاف الحسابات التابعة لمجموعات نشر الكراهية داخل وخارج المنصة.

في وقت سابق من هذا العام أعلنت منصة التدوين المصغرة تويتر بأنها سوف تعمد إلى تغيير سياستها المعتدلة التي سمحت للعديد من الحسابات بالإساءة.

وعادت في شهر نوفمبر للحديث حول معاقبة الحسابات التي تتضمن صور مسيئة، حيث أنها تحاول منذ فترة طويلة مكافحة المضايقات والإساءات المتفشية بشكل كبير.

وبحسب ما أشارت تويتر فإن القوانين الجديدة (التي تصفها بأنها مجرد توضيح للقوانين الموجودة) يبدأ مفعولها منذ اليوم الاثنين 18 ديسمبر.

ويشمل الحظر أي حساب يتضمن صور أو خطاب كراهية أو أي حساب يستعمل اسم المستخدم أو اسم العرض أو الملف الشخصي للانخراط في السلوك المسيء.

وقد جاء هذا التوجه بعد تعرض الموقع لهزة عنيفة في بداية شهر نوفمبر مع حصول أحد قادة النازيين الجدد على علامة التحقق الزرقاء، مما شكل صدمة للكثير من الأشخاص.

وأوقفت تويتر بعد تلك الحادثة بوقت قصير جميع عمليات التحقق من الحسابات، وأعلنت بأنها سوف تعيد النظر في سياستها المعتدلة وسياسات التحقق.

وبعد مرور أيام بدأت المنصة بإزالة علامات التحقق الزرقاء التي حصل عليها العديد من المتطرفين والنازيين الجدد والمستخدمين الذين ينتهكون سياساتها.

تجدر الإشارة إلى تعرض تويتر خلال الأشهر القليلة الماضية إلى ضغوط من المستخدمين والهيئات التنظيمية في جميع أنحاء العالم للقضاء على خطاء الكراهية.

المصدر

إقرأ المزيد عن

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *