قرص تخزين SSD جديد بسعة 100 تيرابايت هو الأكبر سعة في العالم

يمتاز Nimbus Data ExaDrive DC100 بقدرته على قراءة وكتابة البيانات بسرعة 500 ميجابايت في الثانية.

لا بد أن يحتاج كل منا إلى جهاز، سواء أكان هاتفًا ذكيًا أم حاسبًا، يضم ذاكرة تخزين كبيرة تكفي لما يصلنا ونحفظه كل يوم من صور ومرئيات وصوتيات وألعاب وتطبيقات، ولكننا نسمع بين الحين والآخر عن سعات جديدة، تجعل المرء يتساءل، ماذا عساي أحفظ في تلك السعة، ومن قد يحتاجه؟ ولكن على كل حال هناك من يحتاجها بلا أدنى شك.

واليوم ظهر أن أكبر سعة وصلت إليها أقراص تخزين SSD المستعملة في الحواسب الشخصية بلغت 100 تيرابايت، وهو قرص Nimbus Data ExaDrive DC100، الذي يجري حاليًا اختباره مع عدد مختار من العملاء على أن يتوفر للشراء خلال الصيف المقبل.

وتقول الشركة إن قرص التخزين الجديد يستفيد من تقنية الذاكرة 3D NAND، التي تسمح للقرص بتخزين أكثر من 20,000 فيلم بدقة HD أو 20 مليون أغنية، كما يمتاز بقدرته على قراءة وكتابة البيانات بسرعة 500 ميجابايت في الثانية.

وكالعادة مع مثل هذه المنتجات، فالهدف ليس المستهلكين العاديين أمثالنا، بل هم الشركات ومراكز البيانات التي تحتاج إلى سعات كبيرة مع قدرات قراءة وكتابة سريعة للبيانات.

هل تعتقد أن 100 تيرابايت كثيرة؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

التعليقات: 3 ضع تعليقك

Mansour H Alhusain يقول:

لو أحصله بيكون شيء مثالي بالنسبة لي

رامي يقول:

هذا القرص مخصص لمحبي الافلام بتقنية (الفور كي) فهي تستهلك كمية كبيرة من المساحات بالرغم من قلة المحتوى . لكن ما يجب ذكره هو اننا نستغرب اولا توفر مثل هذه المساحات ثم ما نلبث نبحث عنها والادلة كثيرة وواسعة . من منا لا يتذكر في الماضي القريب الذواكر الداخلية للهواتف كانت ٨ غيغا وعندما اعلن عن ذواكر ٣٢ غيغا لم يستوعب البعض هذه المساحة الهائلة في حينها والان تكاد تختفي هذه الذواكر لان حجمها الان صغير

Salem Ali يقول:

Now a days 100 TB is not too big at all. Actually it’s perfect size for Hd ans 4k movie enthusiasts. Furthermore, it will save people from having too many external hard disks. I can’t wait to buy it.

Salem Ali
Abu Dhabi

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *