أردرويد

قبل إطلاق Android O: جوجل تُنهي البرنامج التجريبيّ الخاص بأندرويد نوجا

بعد أن قامت جوجل سابقًا بإطلاق نسخة أندرويد 7.1.2 نوجا للهواتف المدعومة، أعلنت الشركة عن انتهاء البرنامج التجريبيّ الخاص بنسخة أندرويد الحالية، وذلك استعدادًا للكشف عن النسخة التجريبية المقبلة.

هذا الأمر يعني أنه لن يكون هنالك أي ميزاتٍ جديدة أو ترقياتٍ على نسخة أندرويد نوجا، وبالتالي فإن الميزات المتواجدة حاليًا هي آخر التعديلات الرسمية الخاصة بنظام التشغيل. هذا الأمر لا يعني عدم الحصول على ميزاتٍ في وقت لاحق، مثلما قامت جوجل مع مساعدها Google Assistant من ناحية توفيره لمستخدمي نسخة أندرويد 6.0 مارشميلو، ولكن يمكننا القول أن لن نشاهد ميزاتٍ مرتبطة بنظام التشغيل وواجهاته من الآن وصاعدًا.

على صعيدٍ آخر، فإنه من المنطقيّ إعلان جوجل الأخير، خصوصًا مع اقتراب موعد مؤتمر مطوري جوجل Google I/O 2017 والذي من المنتظر الكشف فيه عن أبرز مميزات نسخة Android O المقبلة. قامت جوجل سابقًا بإطلاق النسخة التجريبية الأولى نظام أندرويد المقبل، ولكنها لم تكن مخصصة لتكون عامة، ومن المنتظر أن توفر النسخة العامة Public Beta ضمن مؤتمرها المقبل.

أخيرًا، ولحسن حظ مستخدمي هواتف Nexus 6P و Nexus 5X، سيكون بإمكانهم الحصول على الإصدارات التجريبية الخاصة بنسخة Android O نظرًا لكون الهواتف ستبقى مدعومة بآخر التحديثات حتى شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك وفقًا لجدول الهواتف المدعومة رسميًا ومباشرةً من جوجل.

المصدر1، المصدر2

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • Nexus 6 توقف عند نسخة 7.1.1 وغالبا لن يتلقى أي تحديثات جديدة ، عليك باستخدام رومات معدلة إن كنت تبغي أحدث ميزات آندرويد .
      في حالتي الشخصية ، منذ أن امتلكته بالعام الماضي ولم أستخدم الروم الرسمي أكثر من 5 دقائق ومن حينها أستخدم روم معدل رائع اسمه DU ، أنصحك باستخدامه.

        • حتى هواتف بيكسل لن يتم دعمها بالتحديثات الرئيسية سوى عامين فقط !!

  • شركات يستهبلو لساهم 7.0 وماوصلو 7.1.2 او 7.1.1 ؟ معي galaxy s 6 edge plus 7.0 جدا خياس نظام مو مستقر متى ينزلو 7.1.2 او 7.1.1

%d bloggers like this: