قاتل نوت 8: تسريبات جديدة تكشف عن شكل، مواصفات وموعد طرح هاتف Mate 10 من هواوي

بالتوازي مع عمل سامسونج للكشف عن هاتفها الرائد المقبل نوت 8 تحضر شركة هواوي الصينية للكشف عن عملاقها القويّ Mate 10 الذي ينظر إليه من قبل الكثيرين على أنه أقوى منافسي هواتف نوت اللوحية الخاصة بسامسونج. كما هو الحال مع أي هاتفٍ يقترب موعد الكشف عنه، سيكون هنالك الكثير من الأخبار والتسريبات المتعلقة به، ونظرًا لكثرة الأخبار والتسريبات المنتشرة حاليًا، قررنا جمعها جميعًا ضمن مقالٍ واحد يسلط الضوء على أبرز ما تم الكشف عنه حتى الآن.

هاتف Huawei Mate 10 كما ظهر في تصميماتٍ افتراضية

بدايةً مع الشكل والتصميم، وبعد أن قررت هواوي عدم تغيير المظهر العام لهواتفها الرائدة عندما أطلقت Huawei P10، يبدو أنها ستقوم بالمضيّ مع المذهب التصميميّ الآخذ بالانتشار، أي اعتماد شاشةٍ كبيرة تغطي معظم الواجهة الأمامية للهاتف، حيث تشير التسريبات إلى أنه سيأتي مع شاشة بقياس 6.1 إنش وبدقة QHD بدون أي حوافٍ جانبية مع إشغالها لقسمٍ كبير من واجهته الأمامية، بدون تفاصيل دقيقة حول نسبة الأبعاد التي ستمتلكها. تم نشر فيديو افتراضيّ على اليوتيوب يظهر ما يفترض أنه شكل وتصميم الهاتف المقبل:

بالانتقال لعتاد الهاتف الداخليّ، فإن معظم الترجيحات والتسريبات تشير إلى أنه سيأتي مع شريحة المعالجة الأحدث من هواوي Kirin 970 والتي لم يتم الكشف عنها بعد، وما نعلمه الآن أنها ستأتي مع ثمانية أنوية معالجة بترددٍ يصل حتى 2.8 غيغاهرتز، وتشتهر شرائح هواوي بتوفيرها أداءٍ ممتاز وقويّ خصوصًا بمجال تشغيل الألعاب وتطبيقات الرسوميات.

تصميم افتراضي آخر للهاتف المقبل يظهر كيف يمكن أن يكون شكل الشاشة الخاصة به

فيما يتعلق بالذواكر، سيكون هنالك ذاكرة عشوائية بسعة 6 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت، حيث من المفترض أن تمثل هذه النسخة القياسية من الهاتف مع احتمال وجود نسخٍ أخرى بمساحةٍ تخزين داخلية أكبر، ولا يوجد حاليًا أي معلوماتٍ حول ذاكرة عشوائية بسعة 8 غيغابايت (كما فعلت ون بلس مع هاتفها الرائد OnePlus 5).

بالانتقال للكاميرا، ستستمر هواوي بتوفير كاميرتين خلفيتين تم تصنيع عدساتها بالتعاون مع شركة لايكا الألمانية المختصة بمجال البصريات، بدون معرفة تفاصيل واضحة عن دقتها أو أي قدراتٍ أخرى قد يتم تزويدها بها.

أخيرًا، وبشكلٍ مشابه لحدث الإطلاق عن هاتف Mate 9 العام الماضي، انتشرت في الآونة الأخيرة صور لدعواتٍ رسمية من هواوي لحضور حدثٍ خاص بمدينة ميونيخ الألمانية وبتاريخ 16 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، والذي يمكن اعتباره الموعد الرسميّ للكشف عن الهاتف المقبل.

ما رأيكم بهواتف Mate من هواوي؟ هل تجدونها الأفضل والأقوى بعالم الهواتف الذكية؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر1، المصدر2، المصدر3

 

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 16 ضع تعليقك

yoqshksk يقول:

قال إيش قال قاتل.. أخس وألعن شركة هي هواوي.

هواتف Mate من هواوي قوية وجبارة، لكني لست من هواة تنزيل الألعاب والتطبيقات الكثيرة، لذلك لا أشتري هواتف بمواصفات عالية، أو هواتف رائدة.

أندرويدي يقول:

عنوان فاشل جداً
ما يميز سلسلة هواتف Note هو القلم السحري وليس فقط المواصفات العتادية والبرمجة القوية
نرجو عدم الإنجرار وراء الأسلوب المتبع حالياً من بعض وسائل الإعلام الرخيصة في كتابة عناوين رنانة وغير واقعية … المفروض أنكم موقع علمي متخصص وليس موقع إعلانات للسذج

Mmm يقول:

تضربو انتو واخباركن شو زبالة .قال قاتل قال …لسا ما نزل وقتلو …بعدين يا مطبيلين ويا شبيحة الشركات النوت لا منافس له على الساحة لانة هاتف بقلم بس شكلكن اغبياء بالتقنية نسخ ولثق .

أبو فراس يقول:

مايميز النوت القلم وإلى الآن لم تجرؤ شركة على منافسة سامسونج بقلم كقلم النوت

yassin يقول:

أرجو تصحيح عنوان المقال إلى ( قاتل النوت 3 أو 2 ) و رغم هذا من منا قد تعود على هواتف النوت و يقتنيها . و يستطيع أن يغيير إلى نوع أخر .
يا عزيزي عن تجربتي الشخصية أستخدمت النوت2 و منه إلى 3 و من بعده النوت إيدج إلى الآن . و منذ أسبوعين أقنعت نفسي بالتحديث إلى S8+ و لكني ندمت رغم أنه جهاز عصري . و البارحة رجعت للنوت إيدج . فما بالك إذا كان هاتف من هواوي !!!!
لا يقتل النوت إلا النوت

happymoon يقول:

لقد قلت ما كنت اود قوله. سلسلة النوت بما تحويه من قلم وخصائصه العتادية والبرمجية التي لا يعرفها الا من جربها هي نوعية خاصة من الهواتف لا يوجد ما يماثلها لانه ببساطة لم تنتج اي شركة اخري منافس له. البعض يعتقد ان القلم مجرد بديل للاصبع وما يفعله القلم يمكن فعله بالاصبع كما كان في الهواتف القديمة مثل سوني اريكسون حيث كان القلم مجرد بديل للنقر بالاظافر لكن مزايا القلم في سلسلة النوت فعلا مزايا تسبق جميع الهواتف بمراحل ومن غير المنطقي ان يقارن باي هاتف اخر حتي لو كان افضل من النوت في البروسيسور مثلا او غيره من العتاد الا اذا كان بقلم مثله.النوت هاتف مميز والاجدر ان يتم تخصيص مقال شامل عن مزايا القلم وخصائصه وكيفية الاستفادة منه

مزعج يقول:

ترجمة حرفية بشعة.
في اللغة الإنكليزية يقولون مثلا : IPhone Killer يقصدون بذلك منتجا ينافس أيفون في المواصفات والسعر. أي أنه سيقضي على مبيعاته.
و عزيزنا ماريو ترجمها حرفيا للأسف.

قناص الفوائد يقول:

سبق الميت 10 عدة اصدارات ولم تؤثر على سلسلة النوت ولاتزال تحتفظ بشعبية كبيرة رغم ارتفاع السعر ، دعني افيدك بامر لم تشعر به بعد ، جميع الشركات اصدرت اجهزة كثيرة بميزات جديدة وحصربة و لكن اجهزة سامسونج من فئة s و النوت لها رونق خاص ومتعة لا يشعر بها الا من جربها وجرب غيرها ، شخصيا لدي عدة اجهزة حديثة وللاسف لم اجد نفسي الا في سامسونج والاس 8 ابداع بلا حدود رغم البطء مقارنة بأجهزة اخرى الا اني افضله واستمتع به اكثر .
عذراً عنوان الموضوع ليس من طبعك حتى ولو كان منقول وتمت ترجمته لايحق لك ان تجزم بانه سيقتل النوت ( التعصب للكاتب الاساسي ) واضح

Ashry يقول:

نعم عائله المات هي الأفضل

ياسر يقول:

عندما أرى عناوين خطيرة كهذه اعلم أنها من الكاتب العزيز المنطقي جدا و الذكي “ماريو رحال’

ماريو رحال يقول:

بناءً على عددٍ من التعليقات السابقة على هذا المقال وغيره، ينبغي توضيح عدة أمور:

– عندما نستخدم مصطلح “قاتل” كترجمة لكلمة Killer فهي تعني منافس قوي، وليست هذه المرة الاولى التي نستخدمها في الإشارة لهاتفٍ رائد قادر على المنافسة بشكلٍ كبير ضمن فئته (لمن يعتقد أنني “ترجمتها” لأول مرة). هذا المصطلح ليس إهانة للنوت 8 ولا انتقاص من قيمته، ولا “تبجيل” لهاتف ميت 10 ومبالغة بقدراته. لم أسمع أحد يعترض عندما نستخدم نفس المصطلح مع هواتف ون بلس للتدليل على قدرتها على المنافسة، ولكن مجرد ذكر كلمة “نوت” ضمن العنوان كان كافيًا لأن نتلقى السباب والشتائم.

– المقال السابق ليس مترجمًا إن لاحظتم، بل هو تقرير عن كل ما نعلمه حتى الآن حول الهاتف المقبل. بأسفله تجدون روابط المصادر لمن حاول أن يقرأ للنهاية.

– قلتها سابقًا وأقولها مرة أخرى: قبل إطلاق الاتهامات (والإهانات)، راجعوا مقالات الموقع ومقالاتي تحديدًا قبل الحديث عن تعصبي أو كرهي ضد سامسونج. كنت قد تحدثت بشكل مُفصل عن هذا الأمر سابقًا بمقالٍ وضحت فيه الكثير من الأمور وجاوبت فيه على الكثير من الاستفسارات، والتي سأكرر أهمها: كيف يُعقل أن أكره سامسونج، وأنا نفسي نشرت العديد من الأخبار والمقالات حول ريادة هواتفها واستعادتها لثقة المُستخدمين وتقدمها الكبير من ناحية الاستحواذ على سوق الهواتف الذكية وتصدره حول العالم؟ كيف أكره سامسونج وأقوم بتغطية كل شاردة وواردة فيما يتعلق بهاتف نوت 8، ومن قبله هواتف اس 8، مع الحرص على نقل أهم الأخبار الخاصة بتحديثات الهواتف الأخرى؟

رجاءً التفكير بـ “منطق” و “ذكاء” قبل كتابة التعليقات…

happymoon يقول:

عندك حق في ما يخص التعليقات التي تنطوي علي اهانة او سباب ونستنكر كل هذه الامور غير الحضارية في التواصل ويحق للموقع حظر اي شخص يخرج عن قواعد الاصول
وفي نفس الوقت يوجد ايضا تعليقات موضوعية والنقد البناء مطلوب ومجهودكم مشكور فنرجو الالتفات للتعليقات المفيدة والاستفادة منها , فكما ذكرت في تعليقي مثلا قلم النوت الاجدر ان يتم يتخصيص مقال شامل عن خصائصه . موضوع شامل عن القلم فقط وليس عن النوت ككل حتي يستفيد القارئ ويدرك الفروق الهامة بين الهواتف . في رأيي الشخصي هذا اهم من نشر التسريبات والتوقعات بان هاتف كذا سينافس هاتف كذا والهاتفين لم يظهر للنور اصلا وحتي صور الهاتف ما زالت افتراضية.

وجهة نظري الشخصية نشر التسريبات اضاعة للوقت والمجهود

Fawwaz يقول:

الا النوت…الا النوت.. الصراحه اللي مااعنده عند مستحيل يكون عرف ايش معنى تكنلوجيا العصر واللي جرب النوت مستحيل يغير هالفئه حتى الر الاس… اصحاب النوت اصحاب ابداع وذوق رفيع .. ايش من قاتل لهاتف تنضره ملايين المستخدمين

Shaybae يقول:

لا اعتقد أنه حياد بنقل الخبر… الغريب انه وبعد مرور عام تقريبا على حادثة إحتراق النوت 7 اسفل الصفحة وجدت الخبر واستغربت هل من الممكن انه خبر جديد؟ هل الموقع افلس من اخبار التقنية ليعيد لنا هذا الخبر … أتسائل لمذا الان وتزامنا مع الميت العظيم القاتل ومع إقتراب موعد النوت 8…؟

عبدالله الرشيدي يقول:

قاتل قاهر ممزق لا يهم يا ناس كلها اجهزا تخدمنا لا للعنصرية ارجوكم انا من مستخدمين هواوي وايفون وسامسونج وافضلهم الهواوي بعدين نوت اخر شي الايفون عطني جهاز يخدمك مثل الهواوي والنوت خطين ومدخل مومري منعزل يمكن ما في اجهزة تسوي مثلهم اله ال جي و اوبو

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *