قاتل جديد للهواتف الرائدة: ون بلس تكشف رسميًا عن هاتفها الرائد OnePlus 5

بعد الكثير من التسريبات والإشاعات، كشفت شركة ون بلس اليوم عن هاتفها الرائد الجديد OnePlus 5 الذي يمثل هاتفها الرائد لهذا العام، مع تضمينه بأقوى مواصفاتٍ عتادية متوفرة في السوق، وتعديلٍ كبير على شكله وتصميمه.

غيرت ون بلس كثيرًا من تصميم الهاتف بالمقارنة مع OnePlus 3/3T من العام الماضي، حيث اعتمدت على شكلٍ مشابه لهواتف iPhone 7 من آبل، خصوصًا من ناحية شكل الكاميرات الخلفية. بعيدًا عن ذلك، لم تبخل الشركة الصينية على هاتفها بأقوى عتادٍ متوفرٍ في السوق، مع المحافظة على هامش سعر منافس جدًا، عند مقارنته مع الهواتف الرائدة من الشركات الأخرى.

أبرز التحسينات الخاصة بالهاتف ترتبط بكاميراته الخلفية التي من شأنها توفير تجربة تصوير متميزة، فضلًا عن سماكته المنخفضة التي من شأنها جعل تجربة الاستخدام أكثر راحة بالنسبة للمستخدم، وأخيرًا لا ننسى عتاده الداخليّ المعزز بذاكرة عشوائية ضخمة وأحدث معالج من كوالكوم. من ناحيةٍ أخرى، لم تلجأ ون بلس لتضمين هاتفها بميزاتٍ أخرى أصبحت مرغوبةً من قبل المستخدمين، مثل مقاومة الماء والغبار والشحن اللاسلكيّ أو تصميم الشاشة لتغطي معظم الواجهة الأمامية للهاتف.

مواصفات هاتف OnePlus 5: 

  • شاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل (Full HD) مصنوعة بتقنية AMOLED مع طبقة حماية زجاجية من نوع Gorilla Glass 5
  • شريحة المعالجة Snapdragon 835 من كوالكوم بثمانية أنوية معالجة وترددٍ قدره 2.45 غيغاهرتز مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 540
  • ذاكرة عشوائية بسعة 6 أو 8 غيغابايت من نوع LPDDR4 مع مساحة تخزين داخلية بسعة 64 أو 128 غيغابايت من نوع UFS 2.1
  • كاميرتين خلفيتين، الأولى بدقة 16 ميغابيكسل وبفتحة عدسة f/1.7 مع حساس صورة من سوني IMX398 معززة بمصباحيّ إضاءة من نوع Dual-Tone LED وتقنية تثبيت الصورة الإلكترونيّ EIS. الكاميرا الثانية بدقة 20 ميغابيكسل وبفتحة عدسة f/2.6 مع حساس صورة من سوني IMX350 توفر تكبيرًا بصريًا بمقدار x2 مع تكبير رقمي بمقدار x8. الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميغابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0
  • نظام التشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا مع واجهة OxygenOS من ون بلس
  • هيكل معدنيّ بالكامل مع منفذ USB Type-C وتوفر منفذ سماعات تقليدي 3.5 ميللي متر
  • حساس بصمة على اللوحة الأمامية للهاتف محمي بطبقةٍ سيراميكية مقاومة للخدوش
  • دعم لمعايير الاتصال اللاسلكيّ: 4G LTE, Wi-Fi 802.11 ac, Bluetooth 5, NFC
  • يدعم الاتصال عبر شريحتين
  • البطارية بسعة 3300 ميللي آمبير/ساعي مدعومة بتقنية الشحن السريع Dash Charge الجديدة من ون بلس باستطاعة 20 واط، والتي من شأنها توفير سرعة شحن أعلى بنسبة 20% بالمقارنة مع هواتف العام الماضي
  • الأبعاد: 154.2×74.1×7.25 ميللي متر وبوزنٍ قدره 153 غرام

مقابل هذه المواصفات، سيتوفر الهاتف بسعرٍ قدره 479 دولار أمريكيّ بالنسبة لنسخة 6 غيغابايت وبسعرٍ قدره 539 دولار أمريكيّ بالنسبة لنسخة 8 غيغابايت. يمكن طلب الهاتف بشكلٍ مباشر من ون بلس حيث بدأت الطلبات المسبقة عليه من اليوم، مع بدء شحن الهاتف للمستخدمين بتاريخ 27 يونيو/حزيران الحاليّ.

ما رأيكم بهاتف ون بلس جديد؟ هل سيكون ضمن خياراتكم لاقتناء هاتفٍ ذكيّ بفضل التشكيلة القوية للمواصفات مع السعر؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. ماجد يقول

    كل المواصفات عظيمة، ولكن الشاشة 1080p فقط؟!!

  2. احمد يقول

    تصميم فاضح وبخل كبير على موضوع البحث والتطوير لهاتف op5. تستطيع اي شركة نسخ تصميم هاتف رائد ورمي أقوى عتاد ممكن فيه والأمثلة كثيرة من الشركات الصينية. اعتقد ان هذه بداية النهاية للشركة فقد ساقها الطمع مع سعر الهاتف الذي أصبح موازي لسعر LG g6 الجبار في الإمارات.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.