قائمة بالهواتف العشرة الأعلى أداءً حتى نهاية كانون الثاني/يناير 2017

نشرت شركة AnTuTu المطورة لتطبيق قياس الأداء الشهير، قائمتها الجديدة التي تتضمن الهواتف العشرة الأعلى أداءً في سوق الهواتف الذكية، وقد تم جمع هذه البيانات حتى نهاية شهر كانون الثاني/يناير الفائت بهدف إعطاء المتابعين صورة على الهواتف الأقوى في السوق من الناحية النظرية.

الترتيب الأول كان لهاتف iPhone 7 Plus الذي حقق 185,494 نقطة على منصة AnTuTu تلاه هاتف iPhone 7 بـ  175,455. وجاء OnePlus 3T ثالثًا و LeEco Pro 3 رابعًا. من الملاحظ بأن جميع الهواتف في القائمة هي هواتف صينية فيما عدا هاتفي آبل.

كما نشرت الشركة قائمة أخرى تُظهر العشرة الأوائل من عالم الأندرويد فقط، ونرى فيها سيطرة كاملة للهواتف الصينية والتي يعمل معظمها بمعالج Snapdragon 821 أو Snapdragon 820 مع 4 أو 6 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

من المعروف أن الهواتف الصينية تحتل دائمًا الترتيب الأول في اختبارات الأداء وذلك لأن زبائن السوق الصينية هم من النوع الذي يبحث بشكل رئيسي عن أقوى المواصفات العتادية، رغم أنه من المعروف بأن الأرقام التي تعطيها تطبيقات قياس الأداء هي أرقام بحتة تشير إلى قوة المعالج ولا تعكس بالضرورة الأداء الفعلي.

ومن الجدير بالذكر أن تقارير سابقة أشارت بأن العديد من الشركات (وخاصة الصينية منها) تتلاعب بهواتفها برمجيًا بهدف إعطاء نتائج قد لا تكون حقيقية على تطبيقات قياس الأداء، وكانت من آخر هذه الشركات OnePlus نفسها التي بيّنت دراسة أخيرة أنها تتلاعب بنتائج اختبار هاتف OnePlus 3T.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. Ahmed Khadad يقول

    الأرقام ليست كا شيء فمثلا الأيفون 7 يعاني من بطء قتح التطبيقات و هواتف أندرويد بنعالج أقدم أسرع منه كبكسل و الاس7 ادج

  2. Assem AL-Areqi يقول

    وأين ذهب جهاز Samsung Galaxy S7 edge
    الجهاز الاول عالميا
    أنا لا أعترف بهذه التقاريييير لانها كااااااااااااااااااااااااذبه
    المفروض الجهاز الاول هو Samsung Galaxy S7 edge

    1. Ahmed Khadad يقول

      طبعا الأرقام خادعة الأيفون 7 بطيء و يعاني من الاق في فتح التطبيقات عن تجربة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.