في محاولة لتقليل الخسائر، HTC تعتزم تسريح ربع موظفيها

يبدو أنّ HTC تعاني بما فيه الكفاية، ففي محاولة لتقليل خسائرها المادية المتلاحقة قرّرت الشركة التايوانية الاستغناء عن نحو 1500 موظّف في مصانعها في تايوان.

نقلاً عن وكالة رويترز فإنّ 1500 من موظفي شركة HTC سيفقدون أعمالهم حتّى شهر أيلول/سبتمبر القادم وذلك في خطوة من الشركة لاستعادة توازنها. يعمل لدى HTC حالياَ 6450 موظّف حول العالم، وهذا يعني أنّها تنوي تسريح ما لا يقل عن 22% من القوى العاملة لديها. حيث أكدّت الشركة التايوانية أنّ هذه الخطة ستساعد الشركة على التعافي وإدارة مواردها بنجاح.

قبل بضع سنوات، كانت HTC واحدة من أبرز الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية في العالم، لكنّها بدأت تفقد مكانتها لصالح سامسونج والشركات الصينية التي استطاعت تثبيت أقدامها بقوّة في سوق الهواتف الذكية.

يأتي هذا القرار عقب صفقة بقيمة 1.1 مليار دولار نقلت إتش تي سي بموجبها نحو 2000 من مهندسيها إلى شركة ألفابت المالكة لجوجل، وهي الصفقة التي أثارت الكثير من الشكوك حول مستقبل الشركة التايوانية على المدى الطويل.

الجدير بالذكر أنّ إتش تي سي تعاني من خسائر في الإيرادات والمبيعات على حدٍّ سواء، حيث تراجعت إيراداتها في نيسان/أبريل بنسبة 55.5% على أساس سنوي كما أنّ مبيعاتها انخفضت في آذار/مارس بنسبة وصلت إلى 46.7%.

هل استخدمت يوماً أحد هواتف HTC؟ شاركنا تجربتك ضمن التعليقات

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. Mohammed Hashim يقول

    انا استخدمت بhtc desire 816 وبالجوال الخطير one m8 وارى HTC افضل مصنع للهواتف حسب رأي الشخصي ومشكلتها انها ماتركز على الهواتف من الفئة المتوسطة والفئة الأقل صح عندها جوالات الديزاير بس شوف سامسونج! التلفون الواحد تعمل منه الف نسخة!! “البعض يشوفه عيب ” وبكذا تناسب كل الاشخاص وكل الأذواق وبمختلف الاسعار لانه وبكذا مهما كانت ميزانيتك للجوال حتلقى التلفون الينفع معاك….. كان يجدر ب HTC انها تنوع اكثر في اجهزتها حتى تناسب جميع الفئات، والسلام عليكم. 🌷

  2. mon vols يقول

    الشركة هاذي تراجعت كثيرا في الآونة الأخيرة عكس سنواتها الأولى حتى تم بيعها لجوجل

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.