في حال فاتك ذلك: إعلانات نظام أندرويد في MWC 2018

شهد المعرض انضمام شركات جديدة إلى مبادرة “أندرويد ون” وإطلاق أوائل هواتف “أندرويد أوريو جو”.

لا يُنكر الدور الجوهري الذي لعبه نظام أندرويد منذ ظهوره قبل عشر سنوات في تسهيل وصول الحوسبة المحمولة إلى كثيرين، فقد نجح النظام في أن يصبح في متناول مليارات البشر، فلنظام أندرويد الآن حضور طاغٍ في الهواتف الذكية، والحواسب اللوحية، والساعات الذكية، وإنترنت الأشياء، فضلًا عن مجالات أخرى.

ويبدو أن شركة جوجل لن تقف عند هذا الحد، إذ تواصل العمل مع شركات كثيرة لتحقيق تجربة متناسقة للعتاد والبرمجيات على نحو يلبي توقعات المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وفق ما قالت في منشور على مدونتها.

وفي إطار ذلك، أُعلن خلال الأسبوع الحالي في مدينة برشلونة الإسبانية، حيث يُقام معرض “المؤتمر العالمي للجوال” MWC 2018 عن جيل جديد من الهواتف الذكية في إطار مبادرة “أندرويد ون” Android One التي توفر تجربة أندرويد خام وتحديثات سريعة، إضافة إلى هواتف أخرى تعمل بالنسخة المخففة من النظام، “أندرويد أوريو جو” Android Oreo Go.

وبالنسبة لنظام “أندرويد أوريو جو” الذي يوفر تجربة سريعة وسلسلة مُحسنة للأجهزة التي لا يتعدى حجم ذاكرة الوصول العشوائي “رام” الخاصة بها 1 جيجابايت، وذلك بفضل نسخ مخففة من التطبيقات التي تشغل حيزًا أصغر من الذاكرة ومساحة التخزين الداخلية.

ومن الشركات التي أعلنت عن هواتف تعمل بنظام “أندرويد أوريو جو” شركة Alcatel مع هاتفها Alcatel 1X، كما أعلنت شركة General Mobile عن هاتف GM 8 Go.

وأعلنت شركة HMD عن هاتف Nokia 1، وقالت شركة هواوي إنها سوف تُسخِّر موارد كبيرة لدعم هواتف “أندرويد أوريو جو”، كما ستطلق هاتفًا يعمل بالنظام لجميع الأسواق الناشئة الرئيسية في المستقبل القريب.

ولأن نظام “أندرويد أوريو جو” يستهدف الأسواق الناشئة في المقام الأول، كان لشركات تلك الدول، مثل شركتي LAVA و Micromax الهنديتين، حضور في MWC 2018، إذ أعلنتا عن هاتفي LAVA Z50 و BHARAT GO. إضافة إلى شركة ZTE التي أعلنت عن هاتف ZTE Tempo Go.

أما بالنسبة لهواتف “أندرويد ون”، فقد شهد معرض MWC 2018 انضمام عدد من الشركات إلى المبادرة، فبعد إتش تي سي وموتورولا وشارب وشاومي التي أعلنت انضمامها في عام 2017، انضمت شركة HMD من خلال 3 هواتف ذكية، هي: Nokia 6 و Nokia 7 Plus و Nokia 8 Sirocco.

وإلى جانب HMD، كشف شركة General Mobile عن خامس هاتف “أندرويد ون”، وهي GM8 الذي تعتزم طرحه خلال الأشهر القادمة.

يُشار إلى أن لنظام أندرويد كان له حضوره المعهود في سوق الهواتف الذكية عالية المواصفات مع إعلان سامسونج عن هاتفي Galaxy S9 و Galaxy S9+، كما أعلنت سوني عن هاتفي Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Compact.

هل تتوقع أن تزيد حصة أندرويد في سوق الهواتف الذكية؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.