في حادثة هي الأولى من نوعها: اعتقال مطوّر أشهر تطبيق خبيث لأندرويد

تمكّن مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI بالتعاون مع عدد من المُنظّمات العالمية، من اعتقال مجموعة من قراصنة الإنترنت المسؤولين عن تطوير وتبادل البرمجيات الخبيثة. حيث كانت المجموعة مسؤولة عن بيع وشراء الأدوات المُستخدمة لتنفيذ الجرائم الإلكترونية وذلك من خلال منتدى يُدعى Darkode.

وقد امتدّت مُهمة الشرطة لمُلاحقة المتورّطين واعتقالهم في حوالي 20 دولة، من بينها أستراليا والبرازيل وقبرص والدنمارك وألمانيا ورومانيا وكندا والولايات المتحدة وبريطانيا.

من بين المُعتقلين كان مطوّر برمجية Dendroid الخبيثة، وهي برمجية تهدف لاختراق هواتف أندرويد والوصول إليها للتحكم بها عن بعد وسرقة بياناتها. المطوّر يُدعى Morgan C. Culbertson وهو من بنسلفانيا الأمريكية ويبلغ 20 عامًا من العمر.

من الجيّد أن تُلاحق السُلُطات الدولية مُجرمي الإنترنت بشكل دائم، لكن من الأفضل بالتأكيد أن يتّخذ المُستخدم الحيطة والحذر ويمنع تعرّض أجهزته للاختراق، وذلك عبر اتّباع خطوات بسيطة شرحناها في مقالنا السابق: كيف تحمي هاتفك من المُتطفّلين.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. 20 عاما فقط يقول

    20 عاما فقط ؟!! هذا الشاب بالتاكيد سيتم الاستفادة من خبرانه من قبل الشركات الكبرى وينم الانفاق مع الحكومة الامريكية بتوظيف خبراته مقابل الافراج عنه بشروط

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.