فيفو

فيفو تكشف النقاب رسميًا عن هاتفها الذكي Vivo V9

هاتف Vivo V9 يتميز بشاشة Full View من نوع IPS LCD بقياس 6.3 إنش وبدقة 1080×2280 بيكسل داعمة لنسبة العرض 19:9.

أتحفتنا شركة Vivo الصينية منذ مطلع العام الحالي بالعديد من الابتكارات والمنتجات، فكانت أول شركة تقدم هاتفًا ذكيًا، وهو Vivo X20 Plus UD، مع حساس بصمة مدمج تحت الشاشة، ثم كشفت النقاب عن هاتفها Vivo Apex الذي يعتقد أنه سيحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية، إذ يأتي مع شاشة تغطي كامل الواجهة تمامًا.

وخلال الفترة الماضية ظهرت العديد من التسريبات حول استعدادها لإطلاق هاتف ذكي جديد يسمى Vivo V9، بحيث ظهرت شاشة هذا الهاتف في وقت سابق عبر لوحة إعلانات في إندونيسيا، وكما جرت العادة سابقًا مع أجهزة فيفو، فإن الشركة تستخدم مواقع التواصل الإجتماعي والإعلانات للتشويق إلى هواتفها القادمة قبيل الإعلان عنها رسميًا.

والآن، تكشف الشركة رسميًا عن هذا الهاتف في تايلاند، مع استعدادها لإطلاقه في بضعة أسواق جنوب شرق آسيوية، بحيث يحتوي الجهاز على إطار معدني مع زجاج منحني من الخلف، وواجهة أمامية تشابه واجهة هاتف iPhone X مع نتوء وكاميرا خلفية مزدوجة متموضعة بشكل عامودي، في حين تحتل الشاشة نسبة 90 في المئة من الواجهة الأمامية، بينما تبلغ سماكة الحواف الجانبية 1.75 ميليمتر.

وبالحديث عن المواصفات فإن Vivo V9 يتميز بشاشة Full View من نوع IPS LCD بقياس 6.3 إنش وبدقة 1080×2280 بيكسل داعمة لنسبة العرض 19:9 مع طبقة زجاج حماية من Gorilla Glass 5، ومعالج Snapdragon 626 ثماني الأنوية من كوالكوم المصنع وفق تقنية 14 نانومتر، مع شريحة الرسوميات Adreno 506، و 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر منفذ MicroSD.

ومن ناحية التصوير، فإن الهاتف يتضمن كاميرا أمامية بزاوية عريضة بدقة 24 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 داعمة لميزة التعرف على الوجه، وكاميرا خلفية مزدوجة بعدسة أساسية بدقة 16 ميغابيكسل وعدسة ثانوية بدقة 5 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0، كما يتضمن تطبيق الكاميرا بعض الميزات الجديدة بما في ذلك وضع تجميل الوجه بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي وميزة ملصقات الواقع المعزز وتأثير Bokeh.

بالإضافة إلى أندرويد أوريو 8.1 بواجهة المستخدم Funtouch OS 4.0، وبطارية بسعة 3260 ميلي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع، مع مستشعر بصمات الأصابع في الجهة الخلفية، ويأتي هذا الهاتف بعدة خيارات لونية هي الأسود والأزرق والذهبي، ومن المفترض أن تبلغ تكلفته حوالي 380 دولار أمريكي.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *