أردرويد

فيسبوك مسنجر يُطلق مكالمات الفيديو على أندرويد و iOS

أعلنت فيسبوك اليوم عن إطلاق ميزة مُكالمات الفيديو ضمن تطبيق فيسبوك مسنجر Facebook Messenger على منصّتي أندرويد و iOS، وذلك بعد أن كانت هذه الميزة محصورة على نسخة سطح المكتب من فيسبوك.

وستبدأ الخدمة من اليوم بالوصول إلى مُستخدمي التطبيق، حيث يُمكن إجراء الاتصال بالطرف الآخر بكل بساطة عبر الضغط على أيقونة الفيديو التي ستظهر في أعلى نافذة الدردشة مُجاورةً لأيقونة السمّاعة الخاصّة بإجراء المُكالمات الصوتية.

وبحسب الشركة، يُمكن للمُستخدم إجراء الاتصال عبر الشبكة اللاسلكية WiFi أو عبر شبكة الاتصال الهاتفية، كما يُمكن لمُستخدمي أندرويد و iOS الاتصال ببعضهم البعض، لكن يبدو بحسب ما ذكرته الشركة في موقعها بأنه لا يُمكن حاليًا إجراء اتصال الفيديو ما بين هاتف وكمبيوتر أو العكس.

سيبدأ إطلاق الخدمة اليوم بشكل تدريجي، حيث سيتم تفعيلها أولًا للمُستخدمين في كل من بلجيكا وكندا وكرواتيا والدنمارك وفرنسا واليونان وإيرلندة ولاوس وليتوانيا والمكسيك ونيجيريا والنرويج وسلطنة عُمان وبولونيا والبرتغال والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والأوروغواي. على أن تصل الخدمة تدريجيًا إلى بقية البلدان خلال الشهور القادمة.

هل كنت تنتظر دعم مُكالمات الفيديو عبر فيسبوك مسنجر، وهل ستلجأ إليها عوضًا عن الخدمات الأُخرى التي تستخدمها حاليًا على الهاتف؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

  • اسف التعليق برا الموضوع ولكن بدي اسئل عن:غدا اديش الساعة رح يكون موعد الاعلان عن lg g4?????

  • والله بالنسبه لكل التطبيقات اللتي بها صوره بالمبدء لا تهمني لانها مش خرج بلدنا ( لبنان ). الله وكيل هيدي عم يعملوها لغير كوكب يمكن سرعة النت الارضي عنا شي تعتير على الخالص وما بتسوى وانجئ بتمشي الصوت …..فكيف للصوره ……وال 3g منيح وعال بس غالي كتير بعد شي 10سنوات ممكن نستعملهم ومنحكي لوقتها

  • كان منتظرا من فايسبوك هذا التحديث لا يمكن أن تبقى شبكة بحجمها بعيدة عن مكالمات الفيديو