أردرويد

فيسبوك مسنجر يتفوق على تطبيقات المحادثة الأخرى بفضل تحديثه الجديد

قام الفريق المطور لتطبيق المحادثة والاتصال فيسبوك مسنجر Facebook Messenger بإطلاق تحديثٍ جديد يجلب معه ميزاتٍ جديدة كليًا، من شأنها جعله أكثر تميزًا من تطبيقات المحادثة الأخرى مثل واتساب وفايبر وتيليغرام.

الميزة الأولى التي يتضمنها التحديث هي إمكانية التفاعل مع الرسائل، بشكلٍ مشابه تمامًا للتفاعل مع المنشورات على شبكة فيسبوك، حيث سيكون بإمكانكم “الإعجاب” برسالةٍ ما، أو حتى إضافة أي نوع آخر من أنواع التفاعل التي يتيحها لكم فيسبوك، مثل الضحك أو الحزن أو الغضب. طريقة عمل هذه الميزة بسيط جدًا، حيث يتوجب عليكم الضغط مطولًا على الرسالة التي وصلتكم ومن ثم سيظهر شريط يتضمن خيارات التفاعل معها، وسيكون بإمكانكم اختيار أحدها.

الجدير بالذكر أن ميزة التفاعل ليست حصرية بالرسائل النصية فقط، بل يمكن استخدامها مع مختلف الوسائط: الصور، الفيديوهات، الصور المتحرك بصيغة GIF، كما أنه يمكن استخدام الميزة ضمن مجموعات المحادثة، وليس فقط بين طرفين.

الميزة الهامة الثانية هي إمكانية ذكر الأشخاص Mentions ضمن مجموعات المحادثة، وذلك عبر استخدام الوسم @ مرفقًا باسم الشخص المراد تنبيهه لأمرٍ ما، ومن ثم كتابة الرسالة الموجهة إليه. ببساطة تعمل هذه الخاصية بنفس طريقة عمل الوسوم Tags على شبكة فيسبوك. على الرغم من أهمية هذه الميزة ضمن تطبيق مسنجر، إلا أنه يجب ذكر أسبقية تطبيق تيليغرام بإضافتها لمجموعات المحادثة قبل حوالي 10 شهور من الآن.

بهذه الصورة، يضيف تطبيق مسنجر بعض ميزات التواصل الاجتماعيّ المحببة لدى المستخدمين ليغني تجربة الاستخدام الخاصة به. ما سيجعله متميزًا عن باقي التطبيقات هو ميزة التفاعل مع الرسائل، التي هي أساسًا أحد ميزات شبكة فيسبوك نفسها. في حين أن البعض قد لا يجد أي أهميةٍ تذكر لهذه الخصائص، قد يجد البعض الآخر إفادةً كبيرة وإغناءً لكيفية تبادل الآراء والرسائل.

لم يتوفر حاليًا التحديث الذي يجلب هذه الميزات للمستخدمين، وبحسب المنشور الرسميّ من فيسبوك، ستتوفر هذه الميزات خلال الأيام القادمة وللجميع، وبالتالي فإنه من المرجح أن يتم إطلاقها من مخدمات فيسبوك بشكلٍ مباشر بدون الحاجة لتحميل أي تحديث. بكل الأحوال، فإنه من الجيد دومًا بمثل هكذا حالات امتلاك آخر نسخة من التطبيق عبر تحديثها من متجر بلاي: اضغط هنا، أو عبر تحميل ملف apk الخاص بالتطبيق من موقع ARK Mirror: اضغط هنا.

ما رأيكم بميزة “التفاعل” مع الرسائل ضمن تطبيق مسنجر؟ هل تجدونها ميزةً هامة بالنسبة لكم، أم مجرد “صرعة” من فيسبوك للتسويق لتطبيق المحادثة الخاص بهم؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا