فيسبوك

فيسبوك قد تطلق مكبرات الصوت الذكية Aloha و Fiona في شهر يوليو

وفقًا لشركة أبحاث السوق Canalys فإنه من المرجح أن تتضاعف المبيعات العالمية لأجهزة مكبرات الصوت المنزلية الذكية إلى أكثر من 50 مليون جهاز خلال 2018.

بعد أن غص سوق الإلكترونيات الإستهلاكية بالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والساعات الذكية ومكبرات الصوت المنزلية الرقمية، فإن الميدان القادم للتنافس سيكون أجهزة مكبرات الصوت المنزلية الذكية المزودة بكاميرا وشاشة لمسية، وفي وقت سابق من عام 2017 ظهرت العديد من التقارير التي تشير إلى قيام شركة التواصل الإجتماعي فيسبوك بتطوير أجهزة مكبرات صوت منزلية ذكية بشاشات لمسية.

والآن، يتحدث تقرير جديد تستند معلوماته على مصادر في سلسلة التوريد عن هذه الأجهزة، بحيث يشير إلى أنه من المقرر أن تطلق فيسبوك أجهزة المكبرات الصوتية الذكية الخاصة بها في منتصف عام 2018، والتي تحمل حاليًا الأسماء الرمزية Aloha و Fiona، وتتميز بتضمنها شاشة لمسية يمكن استخدامها لعرض المعلومات المرئية، فضلًا عن تشغيل مقاطع الفيديو وإجراء المكالمات الفيديوية.

وبحسب التقرير فإن فيسبوك ستعلن عن هذه الأجهزة، والتي تتضمن شاشة تعمل باللمس من قياس 15 إنش مصنعة من قبل إل جي، في شهر يوليو من هذا العام، وذلك بعد أن كان من المقرر إطلاقها في شهر مايو، ولكن يبدو أن عملاقة التواصل الإجتماعي بحاجة إلى المزيد من الوقت لضبط جودة الصوت وتعديل البرمجيات، مما جعلها تقرر إعادة جدولة عملية الإطلاق.

هذه الأجهزة تعتبر بمثابة وسيلة تسمح للعائلة والأصدقاء بالبقاء على اتصال من خلال الدردشة الفيديوية والميزات الإجتماعية المختلفة، وتتم عملية التطوير والبناء من قبل مختبر Building 8، ولكن يبدو أن نموذج Aloha أكثر تطورًا من نموذج Fiona، ومن المفترض أن يتم تسويق Aloha تحت الاسم الرسمي Portal.

وبحسب المعلومات فإن جهاز Portal يتضمن ميزة الأوامر الصوتية وميزة التعرف على الوجه لتحديد المستخدمين، وذلك من خلال عدسة واسعة الزاوية متواجدة في الجزء الأمامي من Portal، جنبًا إلى جنب مع وظائف إضافية تتعلق بالشبكات الإجتماعية.

ووفقًا لشركة أبحاث السوق Canalys فإنه من المرجح أن تتضاعف المبيعات العالمية لأجهزة مكبرات الصوت المنزلية الذكية إلى أكثر من 50 مليون جهاز خلال 2018 بالمقارنة مع 2017.

تجدر الإشارة إلى أن تقرير صادر في وقت سابق من شهر يناير هذا العام أوضح أن فيسبوك تخطط لإطلاق جهاز مكبر صوت منزلي ذكي مزود بشاشة لمسية يحمل اسم Portal، والذي من المفترض أن يكون منافسًا لجهاز أمازون Echo Show، بتكلفة تبلغ  حوالي 499 دولار أمريكي.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *