فيسبوك تُعيد تصميم واجهة التطبيق الخاص بما يُوّفر سهولة التّصفح وإضافة التّعليقات

أعلنت شركة فيسبوك عن تحديثٍ كبير وجديد لتطبيقها الخاص بالهواتف الذكية، والذي تم عبره إعادة تصميم الواجهة الخاصة بها وجعلها أكثر سهولة فيما يتعلق بتصفح الأخبار والمنشورات، فضلًا عن تحسين إضافة التعليقات. يذكر أن فيسبوك كانت قد قررت سابقًا إغلاق تطبيقها الخاص بالمجموعات Facebook Groups.

بشكلٍ عام، وبنظرةٍ عامة على الإضافات التي تم إدخالها على الواجهة الجديدة، فإنه يمكن تلخيصه بأنه يهدف لمزيدٍ من التكامل مع تطبيق المحادثة والاتصال مسنجر، سواء من ناحية شكل الأيقونات والتعليقات أو بأزرار التنقل والخطوط.

أول الاختلافات الهامة المتعلقة بالتحديث هي فيما يتعلق بقسم التعليقات، حيث تم إعادة تصميمه ليجعل منها أكثر تمايزًا عبر فصل التعليقات عن بعضها البعض بشكلٍ طفيف، كما أن سيكون من السهل إضافة التفاعلات Reactions وبشكلٍ مماثلٍ تمامًا للطريقة المتبعة في تطبيق مسنجر.

ثاني الاختلافات هو بالمظهر العام لواجهة News Feed التي تتضمن الأخبار والمنشورات المختلفة من الأصدقاء والصفحات التي تتابعونها. قامت فيسبوك بجعل الأيقونة الخاصة بصورة الشخصية Profile Picture دائرية بدلًا من أن تكون مربعة، مع جعل الأيقونات الخاصة بالتعليق، المشاركة، التفاعل أكبر وبخلفيةٍ بيضاء بدلًا من الخلفية الرمادية التقليدية.

أخيرًا، وفيما يتعلق بتجربة التصفح نفسها، تم تحسين بعض الأمور مثل إمكانية مشاهدة المناشير أثناء التعليق عليها بدون الحاجة لفتح نافذة التعليق المنفصلة، فضلًا عن تسهيل العودة لحائط الأخبار News Feed.

لم يكشف الإعلان الرسميّ من فيسبوك فيما لو كان من الضروريّ تحميل التحديث من رابط التطبيق، ومن المرجح أنه سيتم إرساله لكل المستخدمين بشكلٍ مباشر من مخدمات فيسبوك. بكل الأحوال، سيكون من الجيد امتلاككم لأحدث نسخة من التطبيق عبر تحديثها من رابطها على متجر بلاي: اضغط هنا، أو عبر تحميل ملف apk الخاص بآخر نسخة بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. علي الشريف يقول

    وصلني التحديث منذ لحظات وكان عبر تحديث للتطبيق نفسه إلى النسخة رقم 137.0.0.24.91 لكن بقاء قسم التعليقات كما هو وأيضا لابد من فتح نافذة خاصة للتعليق

    1. Mohamed Al-sheikh (@M0hamedAlsheikh) يقول

      في أي منطقة اخي التحديث لم يصل السعودية بعد 🙂

      1. علي الشريف يقول

        في ليبيا أخي الكريم ولكن التحديث لم يجلب أي تحسين في مجال إستهلاك البطارية بل كان تحسينا جماليا على مستوى أيقونات التطبيق فقط.

  2. Mohamed Al-sheikh (@M0hamedAlsheikh) يقول

    تغيرات جميلة، نتمنى أن يتحسن من ناحية صرف البطارية ايضا.

  3. Eslam Gaad Mubarak يقول

    لم يصل والحمد لله على كل شيئ??

  4. محمد الحمود يقول

    أتمنى أن تتحسن استهلاك موارد الجهاز بشكل كامل ?

  5. أنس يقول

    هل هذا التحديث سيصل لأجهزة أبل ؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.