فيسبوك تُحسّن من سرعة تصفّح التطبيق على اتّصالات الإنترنت البطيئة

رغم أن الكثير من دول العالم تستمتع بسرعات إنترنت عالية، لكن يوجد الكثير من الدّول ما زالت تُعاني من سرعات إنترنت بطيئة وخاصةً على شبكات الهاتف المحمول. وحتّى لو كنت تتصفح الإنترنت من هاتفك على شبكة LTE، تقوم شركة الاتصالات بتخفيض السرعة إلى 2G لدى استهلاكك لحزمة البيانات الخاصّة بك.

فيسبوك تُريد لك أن تتمكّن من تصفح شبكتها حتى على الاتصالات البطيئة، لهذا أعلنت اليوم عن مجموعة من التحسينات التي تتيح لك ذلك دون عناء. حيث أصبح فيسبوك يستطيع التعرّف على سرعة اتصالك بالإنترنت لعرض التحديثات بطريقة مُختلفة.

إن كنت على اتصال بطيء، سيقوم فيسبوك بالاستفادة من كامل السرعة المتوفّرة لتحميل وعرض المنشور الذي تُشاهده حاليًا، دون تحميل المنشورات الأُخرى التي لم تصل إليها بعد. كما سيقوم بعرض نسخة منخفضة الدقة من الصور الظاهرة على الخط الزمني كي يتم تحميلها بشكل أسرع، ولن يقوم بعرض المنشورات التي تحتوي على الفيديو، بحيث ستظهر لك منشورات النصوص والصور التي تستطيع مُشاهدتها فقط.

وفي حال كان اتصالك سيئًا إلى درجة لا يُمكن فيها تحميل أية منشورات، سيقوم فيسبوك بتخزين المنشورات التي تم تحميلها سابقًا منذ آخر استخدام للتطبيق ثم عرضها عند فتحه. صحيح أنها ستكون منشورات قديمة نسبيًا، لكن ظهورها أفضل من عدم إظهار أي شيء، وستتمكن من قراءة بعض المنشورات التي فاتتك ريثما يتمكن فيسبوك من تحميل المنشورات الجديدة.

هذه التحسينات الجديدة ستبدأ بالظهور تلقائيًا دون الحاجة لتحديث التطبيق.

إقرأ المزيد عن

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 1 ضع تعليقك

Boudz يقول:

جميلللل هذا ما كنت انتظره

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *