فيسبوك تكشف عن نظارة الواقع الافتراضيّ Oculus Go التي تعمل بدون الحاجة للربط مع الهاتف أو الحاسوب

كشفت اليوم شركة فيسبوك عن نظارتها الجديدة للواقع الافتراضيّ Oculus Go والتي تأتي كتطويرٍ جديد ومتقدم بهذا المجال، من ناحية تصميم النظارة الجديدة بعتادٍ قويّ يجعلها قادرة على العمل بدون الحاجة لربطها مع حاسوب أو هاتفٍ ذكيّ.

ما قد يكون مفاجئًا للجميع هو أن فيسبوك إحدى أكبر الشركات بمجال الواقع الافتراضيّ، حيث قامت الشركة مسبقًا بشراء مشروع Oculus Rift بالكامل واستثماره وتطويره ليصبح واجهتها الفعلية بالمجال الصاعد الجديد، أي تطبيقات وأجهزة الواقع الافتراضي، حيث تعتبر النظارة من الأفضل في السوق إلى جانب HTC Vive الخاصة بإتش تي سي.

ومع قيام إتش تي سي سابقًا بالإعلان عن نظارة Vive Standalone التي سيكون بالإمكان استخدامها اعتمادًا على عتادها الداخليّ بدون الحاجة لاستخدام أي عتادٍ خارجيّ آخر، توّجب على فيسبوك الدخول أيضًا على نفس الخط والكشف عن Oculus Go من أجل الإبقاء على المنافسة بأعلى مستوى مع الشركة التايوانية.

فيما يتعلق بالمواصفات التقنية، ستمتلك النظارة الجديدة شاشة داخلية مصنوعة بتقنية LCD ولكن بدقةٍ كبيرة 1440×2560 بيكسل والمرفقة مع عدساتٍ داخلية تؤمن المشاهدة بزاويةٍ عريضة لأفضل أداءٍ ممكن لتجربة الواقع الافتراضيّ.

ستتضمن النظارة مكبراتٍ صوتية مدمجة بها والتي ستتوضع على جانبي حزام التثبيت ما يجعلها قريبة للأذن بشكلٍ كبير، مع تواجد منفذ سماعات تقليديّ بدقة 3.5 ميللي متر لمن يود استخدام سماعاتٍ منفصلة.

أحد الأمور الرائعة المتعلقة بالنظارة الجديدة هو توافقها مع نظارة Gear VR من سامسونج، بحيث سيكون بالإمكان استخدام كافة التطبيقات المخصصة لنظارة Gear VR على نظارة Oculus Go والعكس صحيح.

أخيرًا، تحدث الإعلان الرسميّ عن مشروعٍ آخر من فيسبوك بمجال الواقع الافتراضيّ والذي يحمل اسم Santa Cruz والذي يشتمل حاليًا على متحكمات حركة عالية الدقة مزودة بحساسات أشعة تحت حمراء ومتعقبات حركة والتي من شأنها توفير حركة أكثر انسيابية وسلاسة أثناء استخدام نظارات الواقع الافتراضيّ بمجال الألعاب، أو حتى بأي مجالٍ آخر قد يتضمن حركاتٍ معقدة.

فيما يتعلق بنظارة Oculus Go، لم تحدد فيسبوك الموعد الأكيد لطرحها في الأسواق، إلا أنها أكدت أن ذلك سيكون ببداية العام القادم مع سعرٍ قدره 199 دولار أمريكيّ.

المصدر

مصنف في

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 1 ضع تعليقك

mohammed يقول:

لو وصلت النظارة للاسواق العالمية بهذا السعر فستطغى على مبيعات الشركات المنافسة
لان فارق السعر جدا كبير بينها وبين المنافسين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *