فيسبوك تعلن عن ميزتين جديدتين ضمن تطبيق Messenger

تستهدف الميزتان الجديدتان من فيسبوك مدراء المجموعات، إضافة إلى تمكين المستخدمين من إنشاء “رابط قابل للمشاركة”.

على الرغم من الجدل المتزايد بشأن فضيحة انتهاك الخصوصية المتعلقة بشركة Cambridge Analytica، يبدو أن فيسبوك تضع مشكلة عويصة قد تهدد مستقبلها جانبًا لتعلن اليوم عن إطلاق ميزتين جديدتين لتطبيق التراسل مسنجر Messenger التابع لها.

وأوضحت فيسبوك في منشور على مدونتها أن الأداة الأولى تستهدف مدراء المجموعات، وهي تسمح لهم بتمحيص الأعضاء الجدد في الدردشات الجماعية قبل أن يتمكنوا من الانضمام. لذلك إذا قرر أي شخص غير مشرف دعوة شخص ما إلى المجموعة، فسيكون لمشرف المجموعة الكلمة الأخيرة.

وقالت الشركة: “هذا مفيد خاصةً في الدردشات الجماعية الكبيرة”. وأضافت: “وسيتمتع المشرفون أيضًا بإمكانية إزالة الأعضاء إذا لزم الأمر، والترقية أو خفض أي شخص آخر في الدردشة الجماعية كمشرف”.

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت فيسبوك إنها ستسمح الآن لأي شخص في المجموعة بإنشاء “رابط قابل للمشاركة” يمكن مشاركته عبر أي قناة أخرى، مثل البريد الإلكتروني. ولما ينقر الشخص الآخر على هذا الرابط، فسوف يُنقل مباشرة إلى المجموعة، على افتراض أن تطبيق Messenger مثبت على جهازه.

يُشار إلى أن المجموعات عبر تطبيق Messenger تشهد ازدهارًا إذ قالت الشركة إنه تم إنشاء 2.5 مليون مجموعة جديدة كل يوم في العام الماضي، ومن المرجح أن تسهم هذه الميزات الأخيرة في زيادة هذا الرقم في عام 2018.

ويأتي إطلاق الأداتين الجديدتين بعد شهر من إطلاق فيسبوك ميزة جديدة لتطبيق Messenger تتيح لك تحويل المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو الفردية إلى دردشات جماعية.

يُشار إلى أن تطبيق Messenger يمتلك الآن أكثر من 1.3 مليار مستخدم شهريًا، ولا يتفوق عليها في سوق تطبيقات التراسل الفوري سوى واتساب، الذي يتبع أيضًا فيسبوك، مع أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط شهريًا.

هل تستخدم ميزة المجموعات ضمن Messenger؟ وما رأيك بالمزايا الجديدة؟ هل هي مفيدة؟

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

مصنف في

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *