فيسبوك تطلق Facebook Lite في دول غنية لأنها تحتاج تطبيقات “الفقراء”

قالت فيسبوك إن تطبيق “فيسبوك لايت” سيتوفر في الدول الجديدة اعتبارًا من يوم غدٍ الجمعة.

لا شك أنه ما من شركة إلا وتحرص على جذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين إلى خدماتها لما يترتب على ذلك من زيادة في عائداتها من الإعلانات التي تظهر لأولئك المستخدمين الذين يقيم كثير منهم في دول نامية حيث يُفتقر إلى الأجهزة القوية والشبكات السريعة، لذا تقدم تلك الشركات نسخًا مخففةً من تطبيقاتها تلبي احتياجات المستخدمين في تلك الدول.

ومن بين تلك الشركات، فيسبوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع أكثر من ملياري مستخدم، والتي أطلقت في شهر كانون الثاني/يناير 2015 تطبيق “فيسبوك لايت” Facebook Lite ليكون البديل لتطبيقها الرئيسي للمستخدمين ذوي الهواتف متدنية المواصفات والشبكات الضعيفة.

ومنذ ذلك الحين، نجحت فيسبوك في جلب التطبيق إلى العديد والعديد من الدول، فهو الآن متاح في أكثر من 100 دولة، ولكن يبدو أن التطبيق لن يبقى حكرًا للدول الفقيرة، إذ يبدو أن الدول الغنية تحتاجه أيضًا، لذا قررت فيسبوك إطلاقه في المزيد من الدول بما في ذلك الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة رويترز عن شركة فيسبوك أن تطبيق “فيسبوك لايت” سيتوفر للمستخدمين في مزيد من البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وأيرلندا ونيوزيلندا.

وقالت الشركة: “لقد رأينا أنه حتى في بعض الأسواق المتقدمة، يمكن أن يكون لدى الناس اتصال ضعيف، لذلك نريد التأكد من أن كل شخص لديه خيار استخدام هذا التطبيق إن أراد ذلك”.

هذا، وسوف يبدأ إطلاق التطبيق في الدول الجديدة اعتبارًا من يوم غدٍ الجمعة.

هل تعتقد أن الدول الغنية بحاجة إلى تطبيقات “الفقراء”؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. طارق ناصر يقول

    ليست قضية بطئ النت، بل فيسبوك لايت لا يستهلك كثيرا من قدرات الهاتف، يستعمل مساحة أقل بكثييير من الفيسبوك العادي.
    لذلك يعد مناسبا لبعض “الأغنياء”

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.