أردرويد

فيسبوك تطرح ميزة الصور بزاوية 360 درجة ووضع الفيديوهات ضمن التعليقات

أعلنت شركة فيسبوك عن تحديثاتٍ هامة لشبكة التواصل الاجتماعيّ الخاصة بها، وذلك سواءً لنسخة الويب التي يتم تصفحها من الحواسيب الشخصية، أو للتطبيق الخاص بها على الهواتف الذكية.

الميزة الأولى التي تم جلبها إلى الشبكة هي إمكانية رفع الصور بدقة 360 درجة، والتي تتيح للمستخدمين أن يقوموا بالتجول ضمن محتوى الصورة نفسها، وذلك عبر النقر على الصورة باستخدام الفأرة وتحريكها حسب الاتجاه المرغوب (في حال كنتم تستخدمون حاسبكم الشخصيّ للتصفح)، أو عبر لمس الصورة وتغيير الاتجاه، أو حتى تحريك الهاتف الذكيّ نفسه، إن كنتم تستخدمون التطبيق الخاص بشبكة فيسبوك على هاتفكم الذكيّ.

grand-canyon-full-screen-panorama

لتوضيح الفكرة خلف الصور بزاوية 360 درجة، لنتخيل أنكم تريدون التقاط صورة لمشهدٍ واسع وعريض. عادةً ما نقوم باللجوء إلى ميزة التصوير البانوراميّ من أجل تضمين كل المشهد المرغوب في صورةٍ واحدة. بالنسبة للصور بزاوية 360 درجة، فهي بشكلٍ أساسيّ تظهر جانب واحد من كامل المشهد المصور، وعبر النقر على الصورة وتغيير الاتجاهات فيها سيستطيع المستخدم أن يشاهد كامل المشهد.

الجديد أيضًا بهذه الميزة هو أن شبكة فيسبوك ستتيح أيضًا إمكانية مشاهدة الصور بزاية 360 درجة عبر نظارة الواقع الافتراضيّ الخاصة بسامسونج Gear VR، حيث يمكن من إعدادات الصورة نفسها النقر على الخصائص، ومن ثم اختيار نمط المشاهدة ضمن الواقع الافتراضيّ، وفي حال كنتم تستخدمون النظارة وتمتلكون أحد الهواتف المتوافقة معها، فإنه سيكون بإمكانكم الحصول على تجربة مشاهدة أفضل للصور بزاوية 360 درجة.

الميزة الثانية التي تم الإعلان عنها هي إمكانية وضع الفيديوهات ضمن التعليقات، وذلك بعد أن تم تفعيل ميزة وضع الصور ضمن التعليقات سابقًا. الآن سيكون بإمكانكم رفع الفيديوهات إلى التعليقات والردود بشكلٍ مباشر على الفيسبوك، في خطوةٍ يعتقد مسؤولو فيسبوك أنها ستساهم بمزيدٍ من التواصل الاجتماعيّ الفعال عبر الشبكة.

13416888_10105211329106542_2164282096696398203_o

من أجل التقاط صور بزاوية 360 درجة من هواتفكم الذكية باستخدام تطبيق فيسبوك، يجب أن تكون نسخة التطبيق لديكم v80 وما فوق، ويجب أن تكون نسخة أندرويد 4.4 وما فوق، وأخيرًا يجب ألا تكون سنة تصنيع هاتفكم الذكيّ أقدم من 2013. يمكنكم أيضًا التقاط الصور بزاوية 360 درجة باستخدام أحد الكاميرات المخصصة لذلك، مثل الكاميرات المنفصلة التي توفرها سامسونج وإتش تي سي وإل جي.

[pb-app-box pname=’com.facebook.katana’ name=’Facebook’ theme=’light’ lang=’ar’]

المصدر1، المصدر2

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • بالاضافة الى استنزاف هذا التطبيق للبطارية بسبب عمله بالخلفية لجمع المعلومات عن المستخدمين رضيت بذلك ام لا . اصبح الفيس بوك مكبا للازبال لكل من هب ودب

%d bloggers like this: