فيسبوك تدعم صور 360 درجة وفيديو HD ضمن تطبيق التراسل Messenger

يأتي طرح الميزتين الجديدتين اليوم ضمن Messenger في وقت تضاعفت فيه جهود فيسبوك لجعل تطبيق Messenger تطبيق التراسل الافتراضي للجميع.

تدرك فيسبوك جيدًا أن الكاميرا والوسائط المتعددة تشكل العماد الرئيسي للتعبير عن النفس والمشاعر في عصر الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، لذا سعت في السنوات الأخيرة إلى تعزيز قدرات خدماتها في هذا المجال.

واليوم أعلنت الشركة عن إطلاق ميزتين جديدتين لتطبيق التراسل الفوري Messenger، وهما السماح للمستخدمين بمشاركة الصور ثلاثية الأبعاد بزاوية 360 درجة، إضافة إلى إمكانية مشاركة الفيديو عالي الدقة HD.

وكانت عملاق التواصل الاجتماعي قد أطلقت ميزة الصور ثلاثية الأبعاد بزاوية 360 درجة أول مرة ضمن تطبيقها الرئيسي في عام 2016، وكان الهدف منها السماح للمستخدمين بتجربة هذا النوع من الوسائط المتعددة الغامرة، التي يقوم عليها أحد أبرز التقنيات المعاصرة، وهي الواقع الافتراضي.

ومع إعلان اليوم، أصبح تطبيق Messenger، الذي يملك أكثر من 1.3 مستخدم نشط شهريًا، يتيح للمستخدمين مشاركة صور 360 درجة، ولكن يتعين على المستخدم التقاط تلك الصور عن طريق تطبيقات أخرى، وليس عبر وظيفة الكاميرا المدمجة ضمن التطبيق.

كما قالت فيسبوك إنه أصبح بإمكان مستخدمي تطبيق Messenger مشاركة فيديو بدقة 720p، وهي ميزة كانت متاحة فقط عبر تطبيق فيسبوك الرئيسي. أما عبر Messenger، فإن الميزة ستكون متاحة في البداية في عدد من الدول، أبرزها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وليس منها أي دولة في الشرق الأوسط.

تجدر الإشارة إلى أن طرح الميزتين الجديدتين اليوم يأتي في وقت تضاعفت فيه جهود فيسبوك لجعل تطبيق Messenger تطبيق التراسل الافتراضي للجميع. ففي شهر شباط/فبراير، طرحت الشركة ميزة جديدة تسمح لك بتحويل مكالمات صوتية ومرئية من فردية إلى جماعية، ثم أطلقت في الشهر الماضي ميزة تسمح لمدراء المجموعات بتمحيص الأعضاء الجدد في الدردشات الجماعية قبل أن يتمكنوا من الانضمام، إضافة إلى ميزة أخرى تمكن المستخدمين من إنشاء “رابط قابل للمشاركة”.

ما رأيك بدعم صور 360 درجة والفيديو عالي الدقة ضمن Messenger؟ هل تعتقد أنهما مفيدتان؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.