فيسبوك تختبر الإعلانات الفيديوية ضمن ميزة القصص

تسمح ميزة قصص فيسبوك Facebook Stories، المنسوخة من تطبيق سناب شات، للمستخدمين بنشر صور أو مقاطع فيديو قصيرة تختفي بعد مرور 24 ساعة من نشرها.

خلال شهر مارس 2017، أطلقت فيسبوك ميزة القصص Facebook Stories، والآن، وبعد مرور 14 شهرًا على الإطلاق، نشرت الشبكة الإجتماعية معلومات محدثة حول الخدمة، بحيث أوضحت بلوغ عدد مستخدميها النشطين يوميًا حوالي 150 مليون، مما يجعلها منافسًا مباشرًا لميزة القصص ضمن سناب شات بالإضافة إلى قصص إنستاجرام المملوكة أيضًا لفيسبوك ولديها 300 مليون مستخدم نشط.

ويبدو أن موعد تحقيق الخدمة لعائدات مالية قد حان، إذ أوضحت فيسبوك أن ميزة القصص سوف تبدأ الآن باختبار أول إعلاناتها الفيدوية في الولايات المتحدة والمكسيك والبرازيل، بحيث تبلغ مدة مقطع الفيديو الإعلاني القابل للتخطي بين 5 و 15 ثانية، دون تواجد ميزة الإجراءات المرافقة للمقطع في الوقت الحالي.

ومن المفترض أن توفر فيسبوك مقاييس وإحصاءات إضافية للشركات لإظهار أداء القصص، وإقناعهم بأن الميزة تستحق القيمة الإعلانية المدفوعة، وبحسب الشركة فإن ميزة القصص سوف تتجاوز في وقت ما من العام المقبل المشاركات المنشورة ضمن خلاصة الأخبار، وذلك باعتبارها طريقة أفضل للمشاركة.

وبحسب المعلومات فإن ميزة الحالة ضمن واتساب تمتلك حوالي 450 مليون مستخدم يومي من أصل حوالي 1.5 مليار مستخدم شهري لتطبيق واتساب، في حين أن قصص إنستاجرام تمتلك 300 مليون مستخدم يومي من أصل 800 مليون مستخدم شهري للمنصة، أما قصص فيسبوك فتمتلك 150 مليون مستخدم يومي من أصل 2.2 مليار مستخدم شهري للشبكة الإجتماعية.

كما تشير الأرقام إلى امتلاك قصص ماسنجر Messenger Day ما يصل إلى 70 مليون مستخدم يومي من أصل 1.3 مليار مستخدم شهري لمنصة التراسل، دون وجود أرقام محددة لاستخدام ميزة القصص ضمن تطبيق سناب شات، والذي يمتلك 191 مليون مستخدم يومي.

تجدر الإشارة إلى قيام ميزة القصص ضمن إنستاجرام بعرض الإعلانات الفيديوية مع وصول عدد مستخدمي الميزة إلى 150 مليون مستخدم، بحيث تمكنت من الوصول إلى هذا الرقم بعد مرور خمسة أشهر فقط على إطلاقها، في حين استغرقت ميزة قصص فيسبوك مدة 14 شهرًا للوصول إلى نفس الرقم.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.