أردرويد

بالفيديو: شاهد كيف يعمل ماسح القزحية في جالكسي نوت 7

من بين المواصفات التي تم تأكيدها حول هاتف Galaxy Note 7 القادم هي امتلاكه ميزة فتح الهاتف عبر مسح قزحية العين، كوسيلة سريعة وأكثر أمنًا من بصمة الإصبع.

وكانت بعض الصور المسرّبة السابقة قد أعطتنا فكرة عامّة عن طريقة عمل ماسح القزحية في الهاتف، حيث يتوجب على المستخدم النظر باتجاه الجزء الأعلى من الشاشة كي يقوم الحساس الخاص بماسح القزحية بإجراء المسح اللازم وفتح الهاتف، وهذا ما أكده الفيديو القصير التالي الذي تم نشره اليوم:

https://youtu.be/AiNBpupkM2Y

بحسب ما يبدو من الفيديو فإن الميزة تعمل بسرعة وفاعلية. قد لا تكون أكثر سرعة من البصمة لكنها كذلك ليست أبطأ، ناهيك عن كونها أكثر أمنًا بمراحل، ما يجعل منها بديلًا أفضل برأي الكثيرين.

من المُنتظر أن تُعلن سامسونج عن الهاتف في 2 آب/أغسطس القادم، حيث سنتمكن من معرفة المزيد عن هذه الميزة وغيرها من ميزات الهاتف.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • سريعة جدا لم اتوقعها كذلك . مبروك لعشاق سلسلة النوت . هاتفكم سيكتسح السوق وسيعتلي الصدراة بكل تاكيد

    • بالتاكيد تعمل مع النظارات ولكن عند المسح الاولي سيطلب منك ازالة النظارة وبعدها لن تحتاج لازالتها

  • يبدو وكأن الفيديو تم تسريعه!!

    تقنية حلوة ولكن لا أعتقد أنها سوف تكون عملية مثل بصمة اليد وبالذات في ظروف الإضائة الخافتة والظلام وعموماً الأيام القادمة ستوضح لنا مدى فائدة هذه التقنية وإن كانت عملية أم لا!

    • لا أظن أن الفيديو تم تسريعه بل الواجهة الجديدة من سامسونج والتي تم تسريب أخبارها من فترة هي التي تبدو سريعة بسبب قيام سامسونج بإعادة تصميمها من البداية فضلا عن اعتمادها على واجهات Vulkan البرمجية التي تزيد من سلاسة وجمال الرسوميات .
      ثانيا التقنية لا علاقة لها بالظلام لأنها (حسب ما قرأت) تعتمد على الأشعة (القريبة) من الأشعة دون الحمراء (NIR)
      وبالطبع تلك الميزة ثورية لكن كأي تقنية لابد أن تظهر لها بعض المساوئ فيما بعد .

      • كلامك صحيح .. عندما شاهدت الفيديو أول مرة عبر تلفوني بدى غير طبيعي وكأنه مسّرع ولكنه يبدو طبيعي عبر مشاهدته من الكمبيوتر .. أعتذر عن الخطاء.

        وطالما التقنية تعتمد على NIR حينها لا يجب أن تكون هناك أي مشكلة في الظلام .. شكراً على تصحيح معلومتي.

        تجياتي

  • ولا ليها لازمه … طيب ماهو فيه فتح الجهاز عن طريق الوجه حد بيستخدمها لأ … ليه علشان لو الاضاءة خفيفه مش هيتعرف على الوجه وكذلك قزحية العين … يعنى مينفعش تفتح الجهاز فى الأضاءه الخافته او الضلمه … يعنى ملهاش لازمه … هو كل ماأحب افتح الجهاز أفتح النور الأول … سامسونج بتستعرض وخلاص … ماهى البصمه كافيه هو فى بصمه زى التانيه …

    • ماسح القزحية يعمل في الظلام، فهو يقرأ حرارة العين، مجرد ماسح للأشعة الحمراء

    • طيب أولا قبل أن تكتب وتفضح نفسك …. إقرأ وتعرف على هذه التقنية ….. فعلا الجاهل عدو نفسه . ثم حاول ان تكتب بلغة عربية سليمة وليس بلغة المقاهي والشوارع (علشان.منفعة الضلمه هههه الظلام يا …. )

  • أنتظر النوت 9 ربما سوف يتعرف على صاحبه عن طريق فحص ال DNA . لا شيئ مستغرب على سامسونج
    أحياناً أتسائل ماذا تخبئ لنا العقود القادمة من مفاجئات تقنية ؟؟؟
    ولله في خلقه شؤون

%d bloggers like this: