[فيديو]: سامسونج تسخر من آبل وتطلب من مستخدمي الأيفون “النضوج”

مرّت فترةٌ طويلة منذ أن قامت سامسونج باستهداف آبل عبر إعلاناتها التسويقية المختلفة والتي لطالما سخرت بها سابقًا من هواتف أيفون ومحدودية الخصائص والميزات التي توفرها مقياسًا مع هواتفها. الآن تعود سامسونج من جديد مع إعلانٍ جديد من شأنه إشعال الحرب الإعلامية مرة أخرى بين الشركتين.

بدايةً يجب القول أن فكرة الإعلان متميزة، فهي تتحدث عن أحد محبي هواتف أيفون الذي اقتناه بدءًا من 2007 عندما كان لا يزال مراهقًا، ومع مرور الوقت بدأت تظهر المشاكل في الهاتف ومحدودية ميزاته مقارنةً مع هواتف سامسونج خصوصًا عائلة نوت، لينتهي الفيديو بعام 2017 بعد 10 سنوات من إصدار أول أيفون، وليقرر نفس الشخص أن يقتني جالكسي نوت 8 بعد أن “نضج” وأصبح ينظر بشفقة لمحبي هواتف أيفون.

تركز فكرة الإعلان على الميزات التي يمكن الحصول عليها في هواتف سامسونج (وأندرويد بشكلٍ عام) قبل أن يتم مشاهدتها في هواتف أيفون، والأمثلة كثيرة جدًا على ذلك: دعم الشحن اللاسلكيّ، دعم مقاومة الماء والغبار، شاشة تغطي واجهة الهاتف بالكامل، بدون أن تنسى سامسونج الإشارة إلى منفذ السماعات 3.5 ميللي متر الذي لا تزال تزوده بهواتفها الرائدة بينما قررت آبل إزالته العام الماضي.

من ناحيةٍ أخرى، ولو أردنا أخذ الأمور من منظور آبل ومستخدمي هواتفها، فإن الجواب دومًا على مثل هكذا فيديوهات إعلانية أو حتى ادعاءات أن آبل تتأخر بتبني الميزات والخصائص التقنية كي تأخذ وقتها وتُنفذها لاحقًا أفضل من أي شركةٍ أخرى. في الواقع، لا أعتقد أن الجملة الأخيرة تمثل مبررًا منطقيًا وعذرًا لتأخر آبل بتبني التقنيات: لو أخذنا ميزة مثل مقاومة الماء والغبار وفقًا لمعيارٍ مثل IP68، فإن ما يتوّجب على الشركة المصنعة القيام به هو تطبيق معايير التصنيع التي تؤدي لجعل الهاتف قادرًا على مقاومة الماء حتى عمق متر ونصف ولمدة ساعة كاملة. في حال تم ذلك سيتم اختبار وتجريب الهاتف، وبعد تجاوز الاختبارات سيحصل على تصديق أنه متوافق مع معيار IP68، وهذا الأمر ينطبق على كل الشركات التي تريد تبني مثل هكذا خاصية في هواتفها. المقصد من الكلام السابق أنه لا يوجد “خلطة سحرية” لتبني هكذا ميزة ولا يوجد شركة أفضل من شركة من ناحية التوافق مع معيار IP68: إما أن يكون الهاتف متوافقًا معها أو لا، والأمر ينطبق على العديد من الميزات العتادية الأخرى.

بكل الأحوال، وكي لا يتم فهم الأمور بشكلٍ خاطئ، فإني أكرر دومًا أنه لا يمكن إنكار الجودة العالية بتصنيع هواتف أيفون وتجربة الاستخدام السلسلة التي توّفرها لمن يجد أن نظام iOS أفضل وأنسب له من نظام أندرويد. ما نقوله حول آبل وادعاءاتها هو ردٌ على أقوالٍ ومبالغاتٍ منتشرة بشكلٍ هائل بين المستخدمين والتي غالبًا ما يكون سببها عدم دراية ومتابعة كافيتين للأمور التقنية، والتأثّر البالغ بالتسويق الكبير الذي تقوم آبل بتنفيذه، ما يجعل البعض يصدّق بلا وعي كل ما يصدر عنها.

بالعودة للفيديو التسويقيّ الذي نشرته سامسونج، فإنه يبدو أن الشركة الكورية بدأت تعمل بثقةٍ أكبر في الوقت الحاليّ بعد النجاحات الكبيرة لهواتف S8 و S8 Plus والتقارير الأولية التي تشير إلى طلبٍ كبير على هاتف جالكسي نوت 8، ما يعني تعافيها كليًا من تداعيات فضيحة نوت 7 وتوجهها الآن لاستقطاب مستخدمي هواتف أيفون، فهل ستتمكن من النجاح بذلك؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. عبدالرحمن يقول

    كم اتمنى ايفون x بنظام اندرويد خام مدعوم التحديثات مثل القبيح بيكسل

  2. رامي يقول

    ارى ان معظم التقنيين عندما يقوم بنقد ابل ومنتجاتها المتاخرة تقنيا ما يلبث ويتراجع عن ما قال او كتب ويتبع جملته بان لا تفهموا كلامي او ما اكتب خطأاو لا تفهموا الامور بشكل خاطيء ???خوفا من هجوم رعاع ابل الذين لا يرون العالم الا بمنظار ابل ورؤية ابل وكل ما تقدمه ابل هو شيء يفوق الخيال رغم انه سيء ومتخلف باعوام عن اندرويد . لذا لا يجب الخوف من هؤلاء ولا يجب ان يزعجونا من تشددهم الاعمى فنكتب او نقول( لا تفهمني خطأ )?? . قل رأيك ولينزعج من ينزعج او ليهجم الرعاع علينا فهذا لا يغير من الحقيقة بشيء

  3. محمد الهواري يقول

    الحقيقه ابل تستغل عملاءها بشكل فاضح للغايه ولم تقدم أي جديد حتي تقنيه التعرف على الوجه لم تنضج والتوام خير مثال للاسف دوماً تمارس تضليل المستهلكين

  4. محمد الحمود يقول

    آبل شركة مادية ليس أكثر، وهواتفها أصبحت (خردة) في الأيام الأخيرة.

  5. mohammed يقول

    انصافا لابل اظن ان ما تتميز به هو كونها الرائدة منذ سنين في جودة التصنيع وكفائة النظام
    وان كان هناك من الشركات المنافسة من اقترب كثيرا منها في هذه النقطة في الفترة الاخيرة
    ولكن من ناحية المواصفات والتقنيات فبالتأكيد معظم هواتف الاندرويد تتفوق عليها في ذلك

  6. محمد يقول

    هي نظامين اندرويد وابل المقارنة تكون بعدد المبيعات لكل نظام فالاكثر مبيعا هو النظام الافضل

  7. KUN FREEMAN يقول

    سامسونج متخصصة في هذا المجال .. ههه تجرح وتداوي .. تحطمهم من هنا وتدلعهم ونصنع لهم شاشات وكروت من هنا ..

  8. احمد يقول

    احلا شي اللي في اخر الفيديو حالق شعره مثل شاشة الايفون اكس ( مقصوصة )

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.