أردرويد

فيديو جديد يكشف عن الشكل المفترض لهاتف Nokia 9

من جديد، تعود نوكيا وهاتفها الرائد Nokia 9 لدائرة الأضواء والاهتمامات، حيث يكثر الحديث في الآونة الأخيرة عن نية الشركة الفنلندية إطلاق هاتفٍ رائد خلال وقتٍ متأخر من هذا العام، وقد سبق وأن شاهدنا سابقًا بعض الصور الافتراضية لشكل الهاتف، إلا أن مشاهدته عبر فيديو ستبقى تجربة ممتعة وغنية أكثر بالتفاصيل.

هذا ما حصل مؤخرًا عبر فيديو جديد بدأ بالانتشار على الإنترنت (من تصميم صاحب قناة Concept Creator على يوتيوب)، والذي يظهر شكلًا مفترضًا للهاتف المقبل اعتمادًا على المعلومات والتسريبات المتوفرة في الوقت الحاليّ. بشكلٍ عام، يوجد تشابه كبير بين شكل الهاتف في الفيديو وشكله كما ظهر في مختلف الصور والرسومات السابقة: شاشة كبيرة تغطي معظم الواجهة الأمامية للهاتف، كاميرتين خلفيتين بتوضعٍ شاقوليّ مع حساس بصمة أسفلهما، زر جانبي مخصص للكاميرا والتقاط الصور.

بالنسبة لمميزات الهاتف وتفاصيله، فإنه من المتوقع ألا يقل قوةً عن المعيار الخاص بالهواتف الرائدة في الوقت الحالي: معالج Snapdragon 835 من كوالكوم مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 أو 6 غيغابايت، بالإضافة لشاشةٍ كبيرة بدقة QHD وكاميرا خلفية مصنوعة بالتعاون مع شركة كارل زايس الألمانية الشهيرة بمجال البصريات، وأخيرًا تزويده ببعض المواصفات المطلوبة بكثرة مؤخرًا، مثل الشحن اللاسلكيّ ومقاومة المياه والغبار.

لا يوجد أي تصريح رسميّ من شركة HMD (المصنعة لهواتف نوكيا) حول خططها بخصوص الهواتف الرائدة، ومن المنتظر أن تكشف الأسابيع والأشهر المقبلة المزيد من الأمور حول هذا الموضوع.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • التصميم يشبهه هواتف سوني وجميل من الامام اما من الخلف طريقه وضع الكاميرا سيئ جدا يشبههه هاتف لينوفو اذا نحج الهاتف سيكون للاسم النصيب الاكبر

  • لم افهم لما لا تقوم الشركات بتكميل الشاشة إلى الحافة السفليه
    بما أن الحافة العلوية تحوي كاميرا وحسابات
    هل بسبب صعوبة وصول اصبع المستخدم؟
    سؤال محير؟!

  • هل وجود تاريخ 2 يونيو يوم الجمعة علي الشاشة في الاعلان في الدقيقة 1:35 له دلالاله علي شئ ما ؟؟؟

  • هل وجود تاريخ 2 يونيو 2017 يوم الجمعة علي الشاشة في الدقيقة 1:35 يدل او تلميح الي شئ مثل تاريخ الاعلان مثلا

%d bloggers like this: