أردرويد

فيديو جديد تظهر فيه بعض واجهات أندرويد 2.3 (جينجيربريد)

تم اليوم اكتشاف فيديو جديد تظهر فيه بعض واجهات جينجيربريد بشكل سريع لكن واضح. ومن المثير للسخرية أن الفيديو ليس مسرباً وليس مقطعاً سريعاً تمت سرقته والتقاطه على عجل بل إن من قام بنشر الفيديو هي غوغل نفسها!

في الواقع قام فرع غوغل في هونغ كونغ بتسجيل الفيديو لاستعراض خصائص بحث غوغل الصوتي ودعمه للغة الصينية, لكن النظام الذي تم استعراض هذه الميزة فيه كان أندرويد 2.3 فيما يبدو خطا في التنسيق بين غوغل الأم وغوغل هونغ كونغ التي عرضت فيديو تم فيه استخدام النظام الذي لم يُكشف عنه بعد. لهذا قامت غوغل فوراً بعد اكتشاف الفيديو الذي تم نشره عن طريق الخطأ بحذف الفيديو من اليوتيوب مباشرةً لكن لحسن الحظ تم العثور على هذه النسخة الثانية التي أنصحكم بمشاهدتها قبل أن تقوم غوغل بحذفها (رغم أنها لا تروي عطشنا):

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=kxToOTjmviw[/youtube]

كما يظهر من الفيديو فالشاشة الرئيسية للنظام أصبحنا نعرفها من تسريبات أخرى, وهي شريط التنبيهات العلوي الذي أصبح أسود اللون مع الأيقونات التي تميل إلى اللون الأخضر, الفرق هو أن هذه أوضح صورة نراها حتى الآن لواجهة جينجيربريد. كما يمكن أن نرى أن قائمة التطبيقات لم تتغير كثيراً بينما تغيرت واجهة الماركت وتمت إضافة لسان جديد هو عبارة عن (التطبيقات المتعلقة) الذي كما يبدو يُظهر التطبيقات الشبيهة بالتطبيق الذي تقوم بتصفحه. كما شاهدنا اختلافاً في شكل بعض الأزرار. الصور التالية توضح الواجهات التي ظهرت في الفيديو والتغييرات الجديدة عن الواجهة الحالية التي نعرفها:

ما رأيكم بالواجهات الجديدة؟ أو ما رأيناه منها على الأقل؟

[Android Police]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

30 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • إذا صحيح شكله كذا فأنا بيخيب أملي كثير .. متوقعة يكون في تغيير كبير في الواجهة!

  • الواجهات عادية و الاندرويد لا يقدم التصاميم الأفضل حتى الآن لذلك من الطبيعي أن القليل من اجهزة اندرويد تعمل بالواجهة الافتراضية و الباقي كله بواجهات مطورة من الشركات

    اتمنى ( لا اتوقع ) أن يكون النظام يستحق حقاً كل هذا الانتظار و التعتيم !!

    • The best design for you u mean ?!! as i find Android Stock version to be a very cool OS starting from the UI down to its kernel 🙂
      Other manufacturers r just being unique and trying to provide people with an interface they think best fits their users..

  • حلوة هالخربطة من حظكم
    كان لازم تترجم الكلام الصيني مشان نفهم شو مكتوب 🙂

    • What do u mean t25eer ? have every seen any Operating system on Phone or on a PC that has the speed of Android lifecycle..
      When did u install Froyo ?!? and in couple of weeks.. even a month ur ganna get the GingerBread.. ask ur iPhone friend or Windows friend how many times does he gets a new version of his OS
      😉
      remember… Google never set a date for a release…. its just rumors around the Internet..
      its not late.. ppl just wanted it so bad and they made a release date for them-selfs 😀

  • يوهون تساو ساو سين

    كم هاء قال بهالمقطع 🙂

    ع كل الله يقدرنا عن قريب انه نشيل الاندرويد لبين ما نتعلم عالجينجربيرد

  • first i would say !! a company like google !! they don’t make such mistakes… that was intended to do in my opinion… second, for me i see Android as a platform which provides the best smart phone experience that is out there..
    Design is something has no relation to the quality of Android.. As for me its already sharp and cool.. It doesn’t have to be an idiot phone to be easy and usable.. if your an idiot and u can’t set up a Widget get an iPhone.. Jobs will be glad to add a new user to his user idiot list… ( i am not saying that… he said that ) And for those who thought that google is going to change the whole UI experience !! i say u made the rumor and you believed it.. Google never said anything about a new UI for its Android OS.. But its normal to try to improve it cuz that just make sense..
    So what i think.. google has leaked that Video to see the feedback. and its getting it already… its a wise plan to know what to expect after the release specially with all the rumors and expectations from Developers and Users..
    It looks cool to me now.. and i hope it look good with the new stuff they r doin to it….
    i am more interested with the system new features not the the UI .. Like Arabic Localization and a descent Application manager

    • Hello there,
      Actually I can understand what did you write but what about the others who couldn’t understand or speak English.

      Maybe you dont have Arabic Keyboard, Anyway you should write an Arabic JUST because the web site for the Arabic people.

      • Hey, Thanks but i would’ve done that if i could… and thats why i love Google… u know they have this service called Translate.google.com which u just can copy and paste everything i wrote and then like magic it will show up in arabic unless u r using an iphone as it doesn’t have a copy&paste feature….

        • السلام عليكم،،

          اخي باسل ….

          من منا لا يعرف خدمة قوقل للترجمة!!

          لم اقصد ازعاجك ،، فقط بما اني في موقع عربي من حقي ومن حق اي قاريء ان يكون المحتوى باللغه العربية وليس علي ان اقوم بعملية الترجمة.. ولكن بما انك لا تستطيع فأكيد انك معذور..

          وشكرا لك عزيزي 🙂

  • ماخاب املي ولاشي .. الفيرجن ذا مو اساسي عشان يتغير بالكامل..لكن الي يهمنني الحين هي المميزات الجديدة والى الان في اخبار عن متجر كتب والشراء عبر الجوال واتصال فيديو وراديو اف ام.. وهذا شي جيد لو صار.

  • ما تم مشاهدته يعتبر مثار للسخريه
    أتمنى ألا يكون هذه هي النسخة النهائيه لانه مخيبه جدا

  • الواجهات عادية و الاندرويد لا يقدم التصاميم الأفضل حتى الآن لذلك من الطبيعي أن القليل من اجهزة اندرويد تعمل بالواجهة الافتراضية و الباقي كله بواجهات مطورة من الشركات

    اتمنى ( لا اتوقع ) أن يكون النظام يستحق حقاً كل هذا الانتظار و التعتيم !!

  • من ناحية أخرى.. دعمت شركة جوجل البحث الصوتي باللغة “الصينية” .. بينما لم تدعم اللغة “العربية” لا كتابة ولا قراءة (سليمة) ولا صوتاً :(.

    غير أني سأتفاءل بهذه الإصدارة القادمة.. :).

  • صحيح أن غوغل على ما يبدو لم تقدم تصميماً جديداً بشكل كامل, وهذه الإشاعة مصدرها أن غوغل قامت بتوظيف الشخص الذي كان مسؤولاً عن تصميم واجهة WebOS (لكن ربما تم توظيفه لأجل تصميم نظام Chrome OS أو حتى نسخة Honeycomb من أندرويد الخاصة بالحواسب اللوحية), لكن بغض النظر, ليس التصميم هو ما أنتظره, بل أنا أنتظر بفارغ الصبر الميزات الجديدة التي سيقدمها أندرويد والخدمات الجديدة الضخمة التي ستطرحها غوغل بالترافق مع طرح أندرويد. إذ نترقب ونتمنى دعم النظام للتسريع عن طريق الاستفادة من العتاد Hardware Acceleration التي ستجعل من النظام أكثر سرعة ونعومة كما سننتظر لنرى طرح خدمات مثل Google Music و خدمة الكتب الجديدة من غوغل والدعم الأفضل للألعاب بشكل عام والألعاب الاجتماعية بشكل خاص بالإضافة إلى عشرات الميزات الأخرى التي ما زلنا نجهلها حتى الآن. التصميم الجديد -وحتى إن كان لم يعجب البعض- ليس كل شيء ننتظره من النظام.

    على كل حال أحد الميزات المتوقعة من النظام هي فصل نظام الواجهات عن النظام بشكل يجعل من السهل جداً تبديل التصميم (الثيم) دون الحاجة لعمل الرووت كما هو الحال حالياً. في حال صحت هذه المعلومة فسننتظر مئات التصاميم التي تناسب جميع الأذواق. وقد يأتي بعضها من غوغل نفسها .. من يدري.

    • كلام زين الزين .. وعموماً أنا لم أكن متوقع أي تغيرات في الواجهة ولا حتى يهمني ذلك ، فأنا مرتاح جداً من واجهة HTC Sense وأعتبرها أفضل واجهة تلفون على الإطلاق ….

  • ما يهمني في المقام الاول هو دعم اللغة العربية, سيكون من الجميل رؤية تحسين لسوق التطبيقات. الواجهة رائعة في فرويو و انا راضي عنها لكن سيكون من الجميل تعزيز الواجهة أكثر خاصة أن هذا ما تبرع فيه أبل و ذلك لتعزيز تنافسية أندرويد

    • المهم هو دعم كامل للعربية وتحسين الميزات الحالية في النظام ‘ ولا أرى حالياً أي داعي لإضافة ميزات جديدة ، لأن الميزات الحالية كافية ، ولا يستطيع أي نظام آخر مجاراتها مثل آبل او ويندوز أو بلاك بيري أو سيمبيان…

  • السلام عليكم شباب
    الجينجربرد نزل الأن على جهازي الديزاير والنسخة رقمها 2.3
    جاري التحميل
    في أقرب فرصة بأضع الصور

  • معليش شباب
    التعليق السابق خطأ , أعتذر جداً جداً
    جاني تحديث مكتوب رقم تسلسلي 2.33.161.2 ومن شدة المفاجأة حسبته الجنجربيد لكن طلع شيء ثاني إللي هو
    software number في الإعدادات .
    أكرر أسفي لكل من قرأ التعليق السابق .

  • هذه الترجمة لهذا الفيديو
    1:10
    “I am now going to show you how to use google’s voice search.
    First, click on this voice search icon.

    For example, if I wanted to search for pictures of ‘Tsim-Sing Harbor’,

    I will just say to the phone ‘Tsim Sha Tsui, Teen Sing Ma Tau, Xian Peen’ (Location, Name of Harbor, Picture)

    Google will then analyze my voice, and show me the search results. Then without the clumsiness of handwriting or typing, I can still find what I’m looking for.

    1:42
    Lets try again and search for maps of Tung Lo Wan.

    “Hong Kong, Tung Lo Wan, Dai Tou” (City, District, Map)

    Lets see what kind of results we get.

    1:52
    We can also use both Chinese and English in the search together.

    For example if I wanted to look for food in IFC building, I can say…

    “IFC, Tsan Tang” (IFC, Restaurants)

    We will still get results.

    2:11
    Also, we can also search for news topics. For example.

    “blah blah blah, News”

    And we can still find it. We can also say,

    “16 pounds is equal to how many Kilgrams.”

    Look at the results.

    2:35
    Google’s Voice search demonstration is already finished. Lets all come and try!

  • برأي انا ما عجبني شئ وهي انه شكله مثل iphone وهذا يغضبني جدا .الأصدارات من قبله اجمل مثل 2.2 و 2.1 .

    وشكرا

%d bloggers like this: