فيديو تشويقي من جوجل يُلمّح إلى جلب لغة تصميم ماتريال ديزاين إلى كل خدماتها

بدأت جوجل باعتماد لغة تصميم ماتريال ديزاين على بعض خدماتها لعلّ آخرها تطبيق الخرائط الخاص بها، الشركة العملاقة تنوي جلب التصميم الجديد في وقت قريب لجميع خدماتها.

وفقاً لمقطع فيديو ظهر على منصّة Vimeo لتبادل المحتوى المرئي قبل أن ينتشر على موقع تويتر، فإنّ جوجل ستعتمد على نسخة جديدة من تصميم ماتريال ديزاين في جميع خدماتها بما فيها خدمة البريد الإلكتروني جيميل ومتصفّح كروم وخدمة السحابة الإلكترونية درايف.

حسب ما شاهدناه في مقطع الفيديو المُرفق فإنّ محرف Sans سيحل بشكل كامل محل خط Robot في جميع مواقع جوجل بما في ذلك شعار الشركة نفسه، كما أنّ الشركة تنوي اعتماد ألوانها الأربعة الرئيسية وهي الأحمر والأزرق والأخضر والأصفر لتظهر بشكل بارز في واجهة المستخدم.

من المفترض أن تحوي تطبيقات جوجل على أيقونة عائمة أنيقة Floating Action تُتيح للمستخدم الوصول إلى مجموعة من الإعدادات والخيارات بشكل سريع.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ شريط المهام ضمن التطبيقات سيأخذ مظهراً جديداً كما سيأخذ زر الخيارات في التطبيقات موقعاً مركزياً.

في حين يبدو أنّ جوجل ستعتمد على واجهة بيضاء بشكل رئيسي، فإنّنا قد نرى أيضاً أمكانية تفعيل الوضع الليلي واعتماد لون داكن حيث أنّ واجهة يشكّل اللون الأبيض 90% منها لا يبدو خياراً جيّداً للهواتف الذكية المزوّدة بشاشة OLED.

إذا شاهدت الفيديو والصور السابقة، دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

مصدر Twitter
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.