[فيديو]: إتش تي سي تظهر أهمية ميزة Edge Sense الخاصة بهاتفها الرائد HTC U11

تعيش شركة إتش تي سي وقتًا جيدًا في الوقت الحاليّ بعد التقييمات الإيجابية التي تلقتها عقب إطلاق هاتفها الرائد الجديد HTC U11 (ولو أنه لم يقدم أداءً جيدًا باختبار الانحناء) خصوصًا مع الأخبار الخاصة بتحسن المبيعات بشكلٍ كبير مقارنةً مع هواتفها الرائدة السابقة، وفي حين أن الهاتف يمتلك الكثير من الميزات الفريدة، إلا أن الشركة وضعت جهدًا كبيرًا لتسويق ميزة الأطراف المتحسسة للضغط، أو Edge Sense كما تم تسميتها.

مبدأ هذه الميزة هو توفير وسيلة أخرى للتفاعل بين المستخدم وهاتفه الذكيّ، وبدلًا من لمس الشاشة لأداء مهامٍ ووظائف معينة، سيكون بالإمكان الضغط على الهاتف لتنفيذها، فضلًا عن تخصيص نوعية الضغط نفسه، بحيث تؤدي الضغطة الخفيفة لتنفيذ فعلٍ ما، بينما تؤدي الضغطة الطويلة لتنفيذ فعلٍ آخر. الأمر الجيد هو أن إتش تي سي وفرت خياراتٍ متنوعة يمكن عبرها استخدام الميزة، ولم تقم بجعلها مقتصرةٍ على فتح تطبيقاتٍ معينة دون غيرها.

وبهدف شرح هذه الميزة بشكلٍ أفضل للمستخدمين، قامت الشركة مؤخرًا بنشر فيديو على شبكات التواصل الاجتماعيّ الخاصة بها، والذي تظهر به بعض الأمثلة لكيفية استثمار الأطراف المتحسسة للضغط لفتح تطبيق الخرائط Google Maps وتكبير الخريطة، أو تكبير وتصغير الصور ضمن تطبيق Google Photos، أو الرد على المكالمات الهاتفية وإغلاقها.

هل سيكون الضغط على الأطراف أنسب للمستخدم من لمس الشاشة لتأدية المهام التي يريدها؟ في الواقع لا أعلم، كوني أعتقد أن هذه إحدى الميزات التي تتطلب تجريبًا ولفترةٍ زمنية غير قصيرة لتحديد فائدتها الفعلية. كنظرةٍ أولى يبدو أنها بالفعل مفيدة وقد تكون عملية خلال الاستخدام اليوميّ، ولكنها ستتطلب تعديلٍ في كيفية استخدامنا للهاتف نفسه، والاعتماد على “العصر” بدلًا من اللمس.

ما رأيكم بميزة Edge Sense في هاتف HTC U11؟ هل تعتقدون أنها إضافة مميزة ومبتكرة من شأنها تحسين تجربة الاستخدام، أم مجرد صرعة تسويقية لا ضرورة فعلية لها؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

 

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. salah يقول

    الميزة غير واضحة تماما بالنسبة لي, لكن حسب ما فهمته فإن هذه الميزة ممتازة جدا في استخدام الهاتف عند قيادة السيارة, فوجود “أزرار” على جانب الهاتف يمكّن المستخدم من التحكم في تشغيل الملفات الصوتية -مثلا- دون الحاجة للنظر للهاتف

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.