أردرويد

[فيديو]: إتش تي سي تذكرنا بمكانتها الرائدة في عالم الهواتف الذكية

بالتزامن مع إطلاق هاتفها الرائد الجديد HTC U11 احتلفت شركة إتش تي سي التايوانية بمناسبة مرور 20 عام على ميلاد الشركة، والذي بدأ عام 1997 في تايوان. بالنسبة للكثيرين، قد يكون اسم الشركة مرتبطًا بالهواتف الذكية الجميلة ذات المكبرات الصوتية الأمامية والشهيرة باسم BoomSound Speakers، وبالنسبة للبعض الآخر، فإن إتش تي سي قد تكون تلك الشركة التي ترزح تحت شبه الإفلاس والانهيار.

بهذا الوقت الحرج من عمر الشركة التايوانية، أطلقت الشركة عدة أمور جديدة كي تعيد نفسها للواجهة من جديد، سواءً عبر الحملة التشويقية لهاتفها الرائد الأخير، أو الجولة التعريفية الخاصة التي سمحت فيها للكثير من التقنيين والمراجعين بزيارة مقراتها ومعاملها لمشاهدة كيف تتم عملية صنع الهواتف الذكية بدءًا من وضع الأفكار الأولية وصولًا للمنتج النهائيّ، وأخيرًا أطلقت الشركة فيديو جديد يتضمن أبرز ما قدمته الشركة لصناعة الهواتف الذكية منذ ظهورها وحتى اليوم.

بالنسبة للكثيرين، قد يكون مثل هكذا فيديو أمرًا اعتياديًا لأن أي شركة تسعى لإثبات دورها في تطور الهواتف الذكية، ولكن وبكل إنصاف، هذا الأمر لا ينطبق على إتش تي سي، كونها لعبت بالفعل دورًا هامًا في تقديم الكثير من الابتكارات والتقنيات، فضلًا عن أخذ السبق بالعديد من الأفكار الرائدة والتي أصبحت لاحقًا معاييرًا تستخدمها كل الشركات.

لست هنا بصدد تعداد إنجازات إتش تي سي، فمشاهدة الفيديو السابق كافية جدًا لأخذ صورة واضحة، ولكني ما يهمني بصراحة هو تسليط الضوء على الجانب الآخر من عالم الهواتف الذكية، أي الشركات التي تعمل بجد وتقدم منتجاتٍ عالية الجودة ولكن غالبًا ما ينالها الإهمال، سواءً بسبب قراراتها الخاطئة ببعض المجالات، أو بسبب الهيمنة الكبيرة التي تمارسها الشركات العملاقة، مثل آبل وسامسونج ومؤخرًا هواوي.

بكل الأحوال، ومع المراجعات الأولية الإيجابية لهاتف HTC U11 ومع طرحه بسعرٍ منافس لكل الهواتف من نفس الفئة، أتمنى أن تستطيع الشركة التايوانية معاودة اكتساب شيء من هيبتها المفقودة، والبقاء في المنافسة بدلًا من الصراع على الحياة، بعد أن كانت يومًا ما الطفل المدلل لنظام وهواتف أندرويد.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

103 من التعليقات

  • شركة محترمة ، لم أقتن أيا من هواتفها ، لكن من كلام أصدقائي من مقتنيها ، ومراجعات هواتفها في الانترنت ، أعتقد أنها تستحق مكانة أفضل من تلك .
    السيء أن التسويق أصبح كل شيء ، شركة مثل آبل لا تخترع أو تقدم شيئا جديدا لكن مع التسويق أصبحت أكبر شركة من حيث القيمة السوقية وأغلى علامة تجارية وينظر لها أتباعها على أنها من عالم آخر !!
    على إدارة htc الإهتمام بالتسويق جيدا فهو مفتاح الفوز في ذلك السوق المزدحم.

    • هذا هو كلام العقلاء.. أحييك على ذلك أخ عمر.

      بالنسبة لموضوع التسويق، كلامك صحيح 100% وكل عاقل يستطيع أن يدرك ذلك، ولكن للأسف الشديد بعض المغفلين وبالذات ??? سام وآبل عقولهم ضيقة جداً ولا يمكن أن تستوعب هذه الحقيقة …

      أيضاً للأسف الشديد HTC لا تملك الموارد المالية الكافية لتنفيذ حملات تسويقية كبيرة وفعالة حول العالم وبالتالي لا تستطيع، لا من قريب أو بعيد، منافسة عمالقة التسويق أمثال سامسونج و آبل، فتلك هي نقطة قوتهم الرئيسية وهي نفسها نقطة ضعف HTC الرئيسية. إذا كان العملاق الياباني العريق سوني لا يستطيع منافستهم، فما بالك بشركة تايوانة صغيرة مثل HTC!

      تخيل أن سامسونج تصرف مليارات الدولارات سنوياً على التسويق فقط، بينما لا تستطيع HTC أن تصرف ربما 1% من ذلك!

      HTC حقاً بين فكي كماشة وفي وضع مالي حرج جداً ، وبالتالي تحتاج أن تستخدم إستراتيجيات تسويقية تناسب قدراتها المالية الحالية .. إستراتيجيات رخيصة ولكن فعالة لدرجة مقبولة… بالضبط كما فعلت في إنتاج فيلم إحتفالها بعشرين عاماً. فمن خلال عملي وخبرتي في مجال الإنتاج، أستطيع أن أميز بسهولة بأن فيلم HTC هذا تم إنتاجه بميزانية متواضعة جداً، وربما لم يكلف الشركة اكثر من 15 الف دولار لأن 99% من اللقطات المعروضة في الفيلم هي لقطات فيديو أرشيفية جاهزة Stock Footage لم يتم تصويرها ، ولكن تم إستخدامها بشكل جيد مع موسيقى أرشيفية جاهزة لتوصيل الرسالة للمشاهد وبأقل تكلفة ممكنة، وأعتقد أنها نجحت في هذا إلى درجة لا بأس بها، ولكن وبحسب خبرتي، كان من الممكن جداً أن يكون الفيلم أفضل بكثير وأكثر فاعلية وربما بنفس التكلفة أيضاً!

      لو فعلت سامسونج فيلم مشابه، فإنها سوف تنتج الفيلم بمبلغ لن يقل تكلفته عن 5 مليون دولار لأن سامسونج لديها موارد مالية هائلة جداً وتستطيع أن تتحمل تكاليف تصوير وإنتاج فيلم إبداعي بميزانية عالية جداً.

    • لا أنصحك ان تقتني أخي الكريم .. انا صاحب تجربة فاشلة جدا مع htc 10 لا اتمناها لعدوي .. تقبل مروري

      • في الحديث الشريف: (إياكم والكذب ، فإن الكذب يهدي إلى الفجور ، وإن الفجور يهدي إلى النار ، وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا) وقد رأيت كيف تكذب وكيف تفجر في الشتائم القبيحة …

        ويظل الكاذب يكذب ويكذب ويكذب حتي يعتقد أنه صادق وأن الاخرين قدصدقونه ، لكنه ومهما فعل سيظل كاذب تكشفه انفاسه وحروفه وكلماته ، وقد كشفتك حروفك وكلماتك ، فمرة تدعي بأنك صاحب تجربة مؤسفة مع HTC U Ultra والأن تدعي بأنك صاحب تجربة فاشلة جداً مع الهاتف HTC 10 (ألهاتف الذي لم يختلف عاقلان عليه بأنه من أفضل الهواتف الذكية في 2016 ، بل وبنظر العديد من المواقع المختصة يعتبر أفضل هاتف أندرويد صدر في 2016) !!!

        ناقص كمان تقول أنك صاحب تجربة مريرة مع HTC U11 ??? شاهدوا تعليقه الكاذب في هذا الرابط: https://goo.gl/5KBOhO

        فضحك الله وفضحتك كلماتك ، وأكاد أجزم بأنك لم تمتلك أي هاتف من HTC …

        • قلت لك انك عجوز كهل .. وما يمنعني ان امتلك جميع هواتف htc هل هذا غير قانوني يا غبي ؟؟
          أما الرسول الكريم فهو بريئ منك .. لا تذكر أحاديثه على فمك .. و htc فاشلة لا تسويق ولا دعم و اسعارها مثل أسعار الأيفون في البداية و بمجرد مرور فترة من الزمن يتدنى السعر ليصبح 40 % من السعر الذي يدفعه الخاروف مثلك في البداية للحصول على الجنين الميت من htc ههههههههه

          • أمتلك htc u ultra و htc 10 ولدي هاتف ال p10 pro من هواوي و العملاق S8 plus في طريقه الي انا عندما أنتقد لا أتكلم كلام فارغ .. انتقد و اعبر عن رأيي فقط عندما أجرب الهاتف على عكسك لا تتكلم الا الكلام المطاطي المليئ بالهراء

            • “ويظل الكاذب يكذب ويكذب ويكذب حتي يعتقد أنه صادق وأن الاخرين قدصدقونه ، لكنه ومهما فعل سيظل كاذب تكشفه انفاسه وحروفه وكلماته ”

              أستمر في كذبك يا مريض ..

            • “أمتلك htc u ultra و htc 10” خخخخ توقف عن الكذب المفضوح .. فلو كنت فعلاً تملكهم الإثنين ولديك تجربة سيئة معهم ، لكنت ذكرتهم معاً وعلى الفور أثناء حديثك عن تجربتك مع HTC … ولكن لأنك لا تملك أي هاتف من HTC ، وقعت في شر أعمالك فنسيت وزلت لسانك بالكذب حيث قلت في موضوع آخر أنه لديك تجربة سيئة مع HTC U Ultra وفي هذا الموضوع ذكرت أنه لديك تجربة سيئة مع HTC 10 وهذ خطاء لا يقع فيه من يمتلك أي من الجهازين ، وإنما هو خطاء يقع مع من لا يمتلكهم ، فتوقف عن التبرير لأن كذبتك مفضوحة 100% فزادك الله فضائح أكثر وأكثر ..

              • يا كهل يا غبي .. لماذا اذكرهم؟ كي اترفع عليه الناس بهم ام ماذا؟ انت فعلا غبي!!

          • “ويظل الكاذب يكذب ويكذب ويكذب حتي يعتقد أنه صادق وأن الاخرين قدصدقونه ، لكنه ومهما فعل سيظل كاذب تكشفه انفاسه وحروفه وكلماته ”

            أستمر في كذبك يا مريض ..

            • اذا كان يوجد مريض هنا فهو انت أيها الكهل العجوز الديوث

              • أستمر في الشتائم الواطية يا أبن سلول .. فهي لا تعبر إلا عنك وعن أخلاقك الواطية

                يُخَاطِبني السَّفيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ ** فأكرهُ أن أكونَ له مجيبـــــا
                يزيدُ سفاهة ً فأزيدُ حلمــــاً ** كعودٍ زادهُ الإحراقُ طيبـــــا

                أعْرِضْ عَنِ الجَاهِلِ السَّفِيـه ** فكلُّ ما قالَ فهـــو فيـــــــهِ
                ما ضـرَّ نهــرَ الفـراتِ يومــاً ** أن خاضَ بَعْضُ الكِلاب فيه

                يُخَاطِبُني السَّفِيهُ فلا أُجبـه ** فَخير من اجابَتِه السكــوتُ
                إذا كلّمـْـتَه فَرَجْـــتَ عَنْــــه ** وإذا خليته كمدا يَمُــــــوتُ

                • انت منبع الاخلاق الواطية ام تريد ان اذكرك عندما شتمتني اول مرة و اهنتني ايها العجوز الخرفان الديوث

                  • أستمر في الشتائم الواطية يا أبن سلول .. فهي لا تعبر إلا عنك وعن أخلاقك الواطية

                    يُخَاطِبني السَّفيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ ** فأكرهُ أن أكونَ له مجيبـــــا
                    يزيدُ سفاهة ً فأزيدُ حلمــــاً ** كعودٍ زادهُ الإحراقُ طيبـــــا

                    أعْرِضْ عَنِ الجَاهِلِ السَّفِيـه ** فكلُّ ما قالَ فهـــو فيـــــــهِ
                    ما ضـرَّ نهــرَ الفـراتِ يومــاً ** أن خاضَ بَعْضُ الكِلاب فيه

                    يُخَاطِبُني السَّفِيهُ فلا أُجبـه ** فَخير من اجابَتِه السكــوتُ
                    إذا كلّمـْـتَه فَرَجْـــتَ عَنْــــه ** وإذا خليته كمدا يَمُــــــوتُ

  • +
    اول جهاز بتقنية التصوير ثلاثي الابعاد
    اول جهاز بتقنية صوت مثل Beats audio

  • شركة سيئة من ناحية التسويق لمنتجاتها………..والعيب الوحيد في هواتف htc هي سرعة نفاذ البطارية ولكن من النواحي الأخرى فهي هواتف رائعة.

  • الأخ ياسر اتش تي سي عشقي الأبدي استخدمت معظم الهواتف من معظم الشركات ووقعت في غرام هذه الشركة. فأجهزتها محترمة وعالية الجودة وقوية. مصنوعة بدقة وإخلاص. سلسة وهذا ما يجعلني مرتبط بها نظام سلس للغاية أقرب للأندرويد الخام فقط ينقصها كما ذكرت التسويق . امتلك اتش تي سي 10 ومرتاح معه للغاية وبصدد الانتقال قريباً جدا للوحش htc u 11.

  • htc u 11 كان فرصتهم الأخيرة كعادتهم فشلوا في تقديم ما يطلبه المستهلك و ما يحبه جمهور مستخدمي الهواتف الذكية.. الآن انتظروا سقوط htc و طبعا ستتقاسم الشركات الصينية و التي هي الآن تمثل أسماك القرش في سوق الهواتف ستتقاسم حصة htc من السوق و كأنها لم تكن ف هنيئًا ل شياومي و وان بلاس و هواوي تستحقون و إلى الأمام فأنتم الآن المارد السحري للمستهلكين و أمل الشعوب للحصول على اقوى المواصفات بأفضل الأسعار ❤️

    • اذا كف عن النباح يا ابن التايوانية ام ان شركة والدتك الموقرة تدفع لك الأموال للتطبيل ????

      • انت رجل كهل مثير للشفقة .. مؤخرتك تعاني من الحرقان الدائم من الشركات الكبيرة و ملوك الهواتف انصحك ان تقضي آخر أيامك في شيء ينفعك ان دخلت قبرك غداً فأيامك باتت معدودة ولا تزال غبي و لا تعرف سوى التطبيل ل htc ????

      • التافه هو عجوز تقدم به السن و أصبح ممسحة في موقع تقني و مع ذلك لا يحفظ ماء وجهه و ما تبقى من كرامته و يتنحى جانباً .. لا يصر على توجيه الإهانات و كأنك ترغب في ان يتم إذلالك مجدداً

        • انظروا من بدأ في الشتيمة… أنا أنتقدت تعليقه، وهو بدأ يشتمني شخصياً.. عموماً لن أرد لك الشتيمة وأكتفي بقول الشافعي :

          يُخَاطِبني السَّفيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ ** فأكرهُ أن أكونَ له مجيبا ..
          يزيدُ سفاهة ً فأزيدُ حلمـــاً ** كعودٍ زادهُ الإحراقُ طيبا ..
          أعْرِضْ عَنِ الجَاهِلِ السَّفِيه ** فكلُّ ما قالَ فهو فيهِ ..
          ما ضـرَّ نهــرَ الفــــراتِ يوماً ** أن خاضَ بَعْضُ الكِلاب فيه ..
          يُخَاطِبُني السَّفِيهُ فلا أُجبه ** فَخير من اجابَتِه السكوتُ ..
          إذا كلّمـْـتَه فَرَجْـــتَ عَنْــه ** وإذا خليته كمدا يَمُــــــوتُ ..

          • انت فعلاً مثير للشفقة .. قلت لك تنحى عني عندما تصف كلامي بالتافه يا تافه يا حمار يا ابن الحمار فهذا معناه انك تقصدني بأنني انا التافه و انت شخص سافل و منحط و تافه بقي لك ايام معدودة و تموت ايها العجوز و لا تزال غبي لا تعرف سوى شتم الناس و اهانتهم .. اتمنى ان يكون المشرفين على الموقع يرون تعليقاتك التافهة و التي تعطي صورة واضحة ان صاحبها يمتلك جمجمة مليئة بالقاذورات !!

            • يُخَاطِبني السَّفيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ ** فأكرهُ أن أكونَ له مجيبا ..
              يزيدُ سفاهة ً فأزيدُ حلمـــاً ** كعودٍ زادهُ الإحراقُ طيبا ..
              أعْرِضْ عَنِ الجَاهِلِ السَّفِيه ** فكلُّ ما قالَ فهو فيهِ ..
              ما ضـرَّ نهــرَ الفــــراتِ يوماً ** أن خاضَ بَعْضُ الكِلاب فيه ..
              يُخَاطِبُني السَّفِيهُ فلا أُجبه ** فَخير من اجابَتِه السكوتُ ..
              إذا كلّمـْـتَه فَرَجْـــتَ عَنْــه ** وإذا خليته كمدا يَمُــــــوتُ ..

  • وماهو الوصف “المشيييين” الذي وصفتك به أيها المتخلف الوضيع؟؟؟ هل كلمة “متخلف” وصف مشين من الأساس أيها التافه أم أن لا تعرف أصلها ومعناها ياذو العقل المتحجر؟؟؟ كلنا متخلفين في بعض الأمور في حياتنا يا متخلف ولهذا نتعلم، وأنا فعلاً وجدتك متخلف في ردك ووصفتك بما هو فيك أصلاً وهو التخلف الباين في معظم ردودوك وبالذات بعد أن فضحتك وأظهرت حقيقتك وحقيقة “تربيتك الحميدة”… قال تربية حميدة قال!

    وبعدين أيها المتخلف العقيم لا أحد ولا أنت ولا أمثالك من كباش سامسونج يستطيع أن يذلني.. لا وإيش كمان.. يدعس على رأسي؟!! اوف اوف!!! .. ما هذه الغطرسة العجرفة التي فيك أيها النجس؟ والله العظيم لكنت كسرت مناخيرك وأرجلك المعفنة لتعرف حدودك ومقامك، قبل أن تفكر في شيء سوقي وواطي مثل هذا!

    عموماً هذا هو كلام الجبناء ذو الأخلاق السوقية النتنة والذي غالباً يختبئون وراء أسماء مزيفة .. لواحظ بأني لم أشتم أمك أو أي فرد من أهلك كما فعلت ولازلت تفعل أنت أيها النتن، ولن أصبح نتن ووضيع مثلك وأتطرق لأهلك كما تفعل، ومهما حاولت في إستفزازي بكلامك الساقط السفيه لأني على عكسك، أخلاقي وتربيتي لا تسمح بذلك أيها الصعلوك المعتوه.. وبعدين ماذنب أمك وأبوك في أن رزقهم الله بطفل معاق مثلك؟ هم أكيد فعلوا ما بوسعهم لتربيتك تربية حسنة ولكن للأسف تربية السوق النتنة طغت على تربيتهم.. فلا ذنب لهم والذنب كله لك أيها المغفل الصغير …

    • ما شاء الله عليك.. ملاك!?
      وماذا تسمي سبك و تشبيه الناس بالحيوانات هذا غير نعتك لهم بالمتخلفين، لمجرد أنهم أبدو رأيهم في موضوع ما؟! يا أكبر متخلف؟ا يا أكبر غبي ياسر سعيد؟!

      • لا أسب الناس على عكسك .. ولا أصف أحد بالحيوان على عكسك .. إنما أصف البعض وهم القلة بأنهم كباش سامسونج لأنهم مثل الكباش يمشون وراء الراعي كالعمي وفي كل شيء حتى لو كان للهاوية .. أنت تنتمي لهذا القطيع ???… أما بالنسبة لبعض للمتخلفين، ما كنت سأصفهم بذلك لولا أن تعليقاتهم وأرائهم عبارة عن سخرية ..وسخرية متخلفة جداً .. وأنت تنتمي أيضاً لهذه الفصيلة الفريدة وبإمتياز.

        • وبالمناسبة .. أنا لست ملاك .. أخطى وأصيب .. وفي أحياناً قد أكون متخلف في بعض الأمور ولكن أحاول أتعلم أتعلم حتى لا أكون متخلف.. على عكسك تماماً وعكس النتن علاء الدين.

          • نصحتك سابقاً اذا اردت حظيرة حيوانات ل تأويك فعليك بمنزل عائلتك الوضيعة.. أردرويد موقع تقني ليس حظيرة آل سعيد

        • طيب اذا أنا متخلف ليش ما تتركني و تتركني في جهلي و تريح نفسك؟
          الحقيقة أن سامسونج مسببة لك أزمة و فانزها ذابحينك و اذا قالو شي فهو مسك في الصميم تاعك حاااارق دمك و رح زيد احرق واحرقو كمان ??

  • HTC من اقوى الشركات وانا مجرب سامسونج ومجرب htc سامسونج مشهوره بالموت المفاجئ للجهاز

    • أتفق معك أخ قاسم هي مشهورة بالموت المفاجئ لكن للشركات فلا تستطيع اي شركة اللحاق بها و بالفعل تموت الشركات فلا منافسة ولا دعم ولا مبيعات … تقبل مروري ، مع كل الإحترام

      • ان اكون كبش افضل من ان اكون ديوثاً ايها العجوز النتن .. كان من الأولى ان يقتلوا والدتك الوضيعة قبل ان تنجب جرواً على شاكلتك قذر لا يجيد سوى النباح

        • أستمر أكثر وأكثر أيها التافه العفن ??? فكلما تماديت في إنحطاطك أكثر، زادت فرحتي وكسبت أنا أكثر و أكثر ، وخسرت أنت أكثر وأكثر .. أتعلم لماذا أيها الساذج اللعين؟ ما هذا السؤال المتخلف هههه أكيد لن تعلم .. ولكيف لمنحط واطي وساذج متخلف وداعشي الفكر مثلك أن يعلم في مثل هذه الأمور ?

          خالقِ الناسَ بخلقٍ حسنٍ . . . . لا تكنْ كلباً على الناسِ يهرْ
          والقهمْ منكَ ببشرٍ ثم صنْ . . . . عنهمُ عرضَكَ عن كلِّ قَذرْ

          إلى الأمام HTC ومووووت بغيظك أيها الداعشي اللعين يا ساقط الأخلاق ..

          • ههههههههه الآن اصبحت داعشي .. طبعا و سوف تكفرني بعد ايام يا لك من عجوز ديوث من يسمح لنسائه ببيع اجسادهن لا يحق له ان يتكلم عن الأخلاق يا ديوث .. لكنك ابن وضيعة سافلة خذا مستوك .. ديووووث

        • أحلام اليقظة هي للعجائز أمثالك .. ربما انت مصاب بالزهايمر ايضا ????

  • لن أنزل لمستواك الساقط أيها الوضيع الحقير ، فلست صعلوك نجس مثلك ، ويكفي أن بينت وفضحت نفسك أمام الكل ليعرفوا كم أنت واطي ومنافق وكاذب يامن تدعي التربية “الحميدة” وهي برئية منك أيها النتن العفن!

    أستمر في النباح أيها النكرة .. فلا يضر السحاب نباح الكلاب ???

    • أنت كلب عجوز لا تجيد سوى النباح .. التربية الحميدة لا تنفع مع امثالك يا مريض انت و عائلتك الوضيعة و اللعنة على الرحم النتن الذي حملك و الوضيعة التي انجبتك أنت فعلاً حشرة و ديوث

      • أستمر في إنحدارك أكثر أيها النتن العفن، وليعرف الكل مستوى وضاعتك وحقارتك وتربيتك السوقية..

        وأهديك مقولة الشافعي المعروفة وكأنها كتبت عنك:
        قل ما شئت بمسبتي… فسكوتي عن اللئيم هو الجواب…
        لست عديم الرد ولكن… ما من أسد يجيب على الكلاب…

        القافلة تواصل مشوارها… فلتنبح الكلاب حتى ترضي ذاتها…
        ولتنبح الكلاب … فما بنبحها ستوقف القافلة سيرها …
        ولتنبح الكلاب … فما بنبحها تعلو على أسيادها …
        ولتنبح الكلاب … حتى يأتي يوم يسكت نبحها …

        وإلى الأمام HTC وموت بغيظك أيها التافه اللعين ..

        • الامام الشافعي بريئ منك ايها العجوز النتن .. لا استغرب ان تكون نساء عائلتك بائعات هوى فهذا المستوى من الانحطاط لا يصدر الا من عجوز ديوث

          • أستمر في إنحدارك أكثر وأكثر أيها التافه العفن ???
            وموت بغيظك أيها الواطي اللعين ..

            • الواطي اللعين هو انت ايها العجوز الديوث .. تسمح لنسائك ان يبيعوا شرفهم لتقبض الأموال

  • اذا أبديت رأيك في موضوع يقوم يسب و اذا رديت عليه يردك أنت مو منيح و أنت المخطئ بحقه هذا ينطبق عليه مثال “ضربني وبكى سبقني و شكى”
    هذا انسان مو طبيعي أكيد فيه شي!! ?

  • اخ انس وأخ ماريو هل انتم راضين عن مستوى التعليقات؟ هل زياده التعليقات أهم من المستوى لموقع مثل اردرويد؟ لم أتوقع صراحه أن تبقى هذه التعليقات لأكثر من يومين

    • أعتذر عما حصل. لم أقم بحذف التعليقات آملًا بأن تنتهي حفلة السباب والشتائم والإهانات المتبادلة بشيءٍ من التعقل. كانت مشكلتنا هي توجيه الاتهامات والشتائم لنا، والآن انتقل الأعضاء لتوجيه الشتائم لبعضهم البعض. أصبح حلمي هو مشاهدة 20 أو 30 تعليق على مقالٍ ما، وتكون خالية من المشاجرات والمشاحنات، أو على الأقل خالية من الإهانات التي لا أستطيع تصور كيف يمكن أن تصدر بهذه الطريقة!

  • لكل الاخوة المعلقين، ومع كل الاحترام، أتمنى نقل مشاجراتكم خارج الموقع. سأضطر آسفًا لحذف كل التعليقات التي تتضمن الشتائم، لأن من يدخل لقسم التعليقات يريد البحث عن معلومةٍ إضافية وليس الاطلاع على فنون الاستفزاز وتوجيه الإهانات. هذا القسم موجود للإفادة ولا شيء غير ذلك. الانتقاد مرحب به، النقاش المبني على معطيات ومعلومات مفيدة مرحب به، انتقادنا وانتقاد أسلوبنا مرحب به (وبشدة). لغة الشتائم، الاستفزاز، الإهانات وتحويل المقالات لمعركة واستعراض عضلات هي كلها أمورٌ غير مرحب بها. أتمنى الالتزام بهذه الأمور، ولا أعتذر عن أي تعليقٍ سيتم حذفه في المستقبل.

    • أتفق معك أخ ماريو وأنا أعتذر بشدة أني أنجرفت وراء أطفال سفهاء وكان الأجدر أن أتجاهلم رغم فضاعة سفاهتهم والفاظهم الواطية ، وكان الأجدر أن أعمل بالحكمة الرائعة:

      يُخَاطِبني السَّفيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ ** فأكرهُ أن أكونَ له مجيبا ..
      يزيدُ سفاهة ً فأزيدُ حلمـــاً ** كعودٍ زادهُ الإحراقُ طيبا ..
      أعْرِضْ عَنِ الجَاهِلِ السَّفِيه ** فكلُّ ما قالَ فهو فيهِ ..
      ما ضـرَّ نهــرَ الفــــراتِ يوماً ** أن خاضَ بَعْضُ الكِلاب فيه ..
      يُخَاطِبُني السَّفِيهُ فلا أُجبه ** فَخير من اجابَتِه السكوتُ ..
      إذا كلّمـْـتَه فَرَجْـــتَ عَنْــه ** وإذا خليته كمدا يَمُــــــوتُ ..

      فعلاً .. كان خير لي أن أتجاهل إستفزازتهم وردودههم …

      تحياتي

    • يُخَاطِبني السَّفيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ ** فأكرهُ أن أكونَ له مجيبا ..
      يزيدُ سفاهة ً فأزيدُ حلمـــاً ** كعودٍ زادهُ الإحراقُ طيبا ..
      أعْرِضْ عَنِ الجَاهِلِ السَّفِيه ** فكلُّ ما قالَ فهو فيهِ ..
      ما ضـرَّ نهــرَ الفــــراتِ يوماً ** أن خاضَ بَعْضُ الكِلاب فيه ..
      يُخَاطِبُني السَّفِيهُ فلا أُجبه ** فَخير من اجابَتِه السكوتُ ..
      إذا كلّمـْـتَه فَرَجْـــتَ عَنْــه ** وإذا خليته كمدا يَمُــــــوتُ ..

  • انا شاب أكاديمي و متخرج من كلية الهندسة من افضل الجامعات في بلدي و الله يعلم اني اخاف إيذاء نملة .. لكن بالمقابل يوجد شخص هنا لن اذكر اسمه يصر دائماً على توجيه الاهانات و ازعاج جميع رواد الموقع ما لم يكونو من محبين شركة سأترفع عن ذكر اسمها و لتتأكد أكثر راجع ايضا هذا المقال http://139.59.134.56/متفوقًا-على-galaxy-s8-وجوجل-بيكسل-هاتف-htc-u11-يمتلك/ .. انا احب هذا الموقع و من اكثر المتابعين ل اردرويد و للتقنية و اتمنى ان لا يأتي يوم و اتوقف عن دخول موقعكم الرائع بسبب اشخاص على شاكلة فلان

    • أولاً .. كفاية .. صدعتنا بالدعاية لنفسك وخلاص فهمنا أنك “شاب أكاديمي وخريج هندسة من افضل الجامعات” .. بس لا تزودها و تأخذ في نفسك مقلب لأن الكثيرين من رواد الموقع أيضاً مهندسين وخريجين من أفضل الجامعات في العالم ، ولا أنت شايف أن في رأسك ريشة يعني؟ وبعدين مش معنى أنك “شاب أكاديمي وخريج هندسة من أفضل جامعة” أنك تقل أدبك بالشكل البشع الذي بدر منك!

      ثانياً .. هل أشتكى لك “كل رواد الموقع” بأني أهينهم وأزعجهم؟؟؟ وبعدين من أنت أصلاً حتى تتكلم بالنيابة عن جميع رواد الموقع؟ تكلم عن نفسك فقط ولا تنصب نفسك مسؤلاً عن كل رواد الموقع. المشكلة فقط بيني وبينك وبين المدعو خالد خداد فلا تعمل هليلة وتتحدث بلسان رواد الموقع!! إذا كنتم من الأساس علقتم بإحترام وبكلام منطقي بعيداً عن الإستفزاز والتفاهات والصبيانية ، ما كنت رديت عليكم بتلك الطريقة حتى لو كان تعليقكم إنتقاد قاسي. ولكن إذا كانت التعليقات تافهة وصبيانية وإستفزازية فماذا تتوقع أن تكون الردود عليها؟ لكل فعل رد فعل .. أليس كذلك؟

      ثالثاً وأخيراً .. لو كنت فعلاً تخاف إيذاء نملة كما تتدعي ، ولديك تربية حميدة كما تقول، وأنا أضيف: لو كنت تخاف الله ما كنت تلفظت بأي من تلك الألفاض البشعة والشنيعة في حقي وعرضي وشرفي ، فمهما كانت التبريرات ومهما بلغت الإستفزازات ، لا يوجد أي مبرر مقبول ولا يحق ولا يسمح لأي كائن كان أن يشتم الأخر بتلك الطريقة البشعة التي بدرت منك! فراجع نفسك ..

  • أتمنى ألنجاح لها من كل قلبي …يجب علينا مساندة ألشركات ألصغيرة لكي تبقى ألمنافسة ..والمستفيد ألأخير هو ألمستهلك..

    • ههههههههههه يا رجل انه مدمن للإهانات .. ياسر سعيد شخص مجرد من الأحاسيس و الكرامة ولا يمتلك ذرة شرف

      • الناس شاهدة على الفضائع التي تكتبها وتعرف من هو المجرد من الكرامة والشرف والاخلاق يا إبن سلوس

        • ههههههههههه اصبحت اخاف عليك الآن من ذبحة قلبية لقد بدأت تخطئ بالكتابة ???? .. هدئ من روعك و الزم الصمت فقد بدأت أشفق عليك وللهي

    • طارت الجبهة و طار معها الكهل العجوز ?????????? .. ليلة للنسيان يا ياسر سعيد ????

  • انا اقدر شعور رجل عجوز عندما يهينه شاب بعمر اولاده ههههههههههه .. لكن انت من اجبرتني ان اصل الى هنا و ادعس على رأسك.. لو أنك اغلقت فمك لما وصلنا إلى هنا .. هل تظن اني سعيد عندما تشتمني و اشتمك و تهينني و اهينك .. هل هذه اخلاقنا .. هل هذه تربيتنا .. اللهم إني اشهدك أني لم أرد هذا

    • أنت فاجر و كاذب وتستمتع بما تفعله من فجور.. ونعم لا أشك أبداً من أن الفجور هي من صفاتك وأخلاقك الدنيئة .. أما تربيتك ، فأشعر بالأسىئ على والديك الذين تعبوا وسهروا الليالي على تربيتك وراح تعبهم على الفاضي .. قد فعلوا ما أستطاعوأ ، ولكن تربية السوق كانت أقوى!

      • انا أشعر بالأسى عندما أرى عجوز مثلك يهينه و يذله و يدوس على رأسه شاب بعمر اولاده .. فعلا لا تملك ذرة من كرامة و سأستمر في الدعس على رأسك دائما ف شرفك اصبح موطئ قدمي

        • أعْرِضْ عَنِ الجَاهِلِ السَّفِيـه ** فكلُّ ما قالَ فهـــو فيـــــــهِ
          ما ضـرَّ نهــرَ الفـراتِ يومــاً ** أن خاضَ بَعْضُ الكِلاب فيه

  • تم الدعس على الكهل Yasser Saeed هههههههههههههههههههه

  • لا تتعجب فأغلب الموجودين اصبحوا يكرهونك و يبغضونك .. انا اتعجب من رجل عجوز يجعل من نفسه اضحوكة و يفرط بشرفه و كرامته امام الجميع من أجل لا شيئ .. ولا تتحدث عن الأخلاق او الشرف او الكرامة فقد اصبحت انت و شرفك و كرامتك تحت قدمي أنت الآن كالعاهرة التي تحاضر بالشرف .. لقد عريتك تماماً .. و دعست على رأسك امام الجميع .. قلتها لك سابقاً .. هذه ليلة للنسيان يا ياسر سعيد .. لا تفكر كثيرا كي لا تتورط اكثر معي.. انا فعلا لا أريد اذلالك أكثر من هذا

    • يُخَاطِبني السَّفيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ ** فأكرهُ أن أكونَ له مجيبـــــا
      يزيدُ سفاهة ً فأزيدُ حلمــــاً ** كعودٍ زادهُ الإحراقُ طيبـــــا

      أعْرِضْ عَنِ الجَاهِلِ السَّفِيـه ** فكلُّ ما قالَ فهـــو فيـــــــهِ
      ما ضـرَّ نهــرَ الفـراتِ يومــاً ** أن خاضَ بَعْضُ الكِلاب فيه

      يُخَاطِبُني السَّفِيهُ فلا أُجبـه ** فَخير من اجابَتِه السكــوتُ
      إذا كلّمـْـتَه فَرَجْـــتَ عَنْــــه ** وإذا خليته كمدا يَمُــــــوتُ

      • لا مشكلة سوف انظر في امري و استشير طبيباً .. لكن ماذا ستفعل لسفاهتك و تفاهتك و دياثتك ؟؟ قلت لك لا تتورط معي اكثر يكفي .. يكفيك نباحاً .. لقد اهنت و شتمت الشخص الخاطئ ايها العجوز الديوث .. خذها نصيحة من ابن ال 25 ربيعاً : لا تضع قدمك على عنق النمر ، فلن تستطيع ان ترفعها مرة أخرى .. جعلت من نفسك اضحوكة ايها الغبي

        • ألم أقل أنك فاجر وتستمتع بما تفعله من تعنت و فجور؟

          أسحب كلامي السابق ولا داعي لرؤية طبيب نفسي لأن حالتك فعلاً ليس لها علاج في الدنيا ، فمن وصل إنحداره الأخلاقي لهذه الدرجة من القباحة والسفالة ، ليس له علاج إلا الكي في نار جنهم ..

          أستمر في سفاهتك أيها السفيه .. فكل ما تقوله هو فيك..

          • القبيح و السافل هو العجوز الذي يسمح لشاب ان يدوس على رأسه .. الذي ينسا ان ايامه باتت معدودة وللهِ ستبيت بالقبر وحدك فتذكر اهانتك و شتائمك لي .. انت الآن تتباكى بعد ان فقدت الأمل من مجابهتي لا تقنيا ولا بالحوار ولا حتى باللغة العربية كتابتك ركيكة ولا تجيب سوى النسخ و اللصق انت فعلاً تافه لكن لا بأس قد علمتك درساً و اعيد و اكرر لا تضع قدمك على عنق النمر يا كهل يا غبي

            • نار جهنم في إنتظارك أيها السفيه المختل .. ولن أجابه السفيه أكثر من هذا ، فكلام الشافعي هو ردي لك

              يُخَاطِبني السَّفيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ ** فأكرهُ أن أكونَ له مجيبـــــا
              يزيدُ سفاهة ً فأزيدُ حلمــــاً ** كعودٍ زادهُ الإحراقُ طيبـــــا

              أعْرِضْ عَنِ الجَاهِلِ السَّفِيـه ** فكلُّ ما قالَ فهـــو فيـــــــهِ
              ما ضـرَّ نهــرَ الفـراتِ يومــاً ** أن خاضَ بَعْضُ الكِلاب فيه

              يُخَاطِبُني السَّفِيهُ فلا أُجبـه ** فَخير من اجابَتِه السكــوتُ
              إذا كلّمـْـتَه فَرَجْـــتَ عَنْــــه ** وإذا خليته كمدا يَمُــــــوتُ

              • البعض يستشهد بشعر الامام الشافعي و يصف الناس بالمتخلفين و الجاهلين و التافهين و السفيهين و ذوي الاخلاق الواطية و عديمي التربية و يشتمهم و يهين مشاعرهم و يشبح عليهم و ينتقدهم ب أوسخ العبارات و اتفه الأساليب .. يا غبي عليك ان تتحلى بأخلاق الامام الشافعي لتستشهد به .. انت كالعاهرة التي تحاضر بالشرف .. فعلا سفيه و غبي

  • ههههههههههه اجل اجل انا الآن أصبحت داعشي ????? .. هل تريد منديلاً يا جدي

    • لا بأس ببعض الدموع فهي تغسل القلب ????

      ما يثير حيرتي أنك فعلاً تافه و غبي لماذا تحشر انفك بتعليقاتي و قدحذف سابقا الأخ ماريو جميع التعليقات القديمة.. انت فعلا لا تجيد سوى النباح و الحمدلله انه لا يستطيع احد ان يحذف تعليقاته بنفسه .. ليرى الجميع تفاهتك و سفالتك و اهانتك لي يا كهل يا غبي

      • يُخَاطِبني السَّفيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ ** فأكرهُ أن أكونَ له مجيبـــــا
        يزيدُ سفاهة ً فأزيدُ حلمــــاً ** كعودٍ زادهُ الإحراقُ طيبـــــا

        أعْرِضْ عَنِ الجَاهِلِ السَّفِيـه ** فكلُّ ما قالَ فهـــو فيـــــــهِ
        ما ضـرَّ نهــرَ الفـراتِ يومــاً ** أن خاضَ بَعْضُ الكِلاب فيه

        يُخَاطِبُني السَّفِيهُ فلا أُجبـه ** فَخير من اجابَتِه السكــوتُ
        إذا كلّمـْـتَه فَرَجْـــتَ عَنْــــه ** وإذا خليته كمدا يَمُــــــوتُ

  • يُخَاطِبني السَّفيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ ** فأكرهُ أن أكونَ له مجيبـــــا
    يزيدُ سفاهة ً فأزيدُ حلمــــاً ** كعودٍ زادهُ الإحراقُ طيبـــــا

    أعْرِضْ عَنِ الجَاهِلِ السَّفِيـه ** فكلُّ ما قالَ فهـــو فيـــــــهِ
    ما ضـرَّ نهــرَ الفـراتِ يومــاً ** أن خاضَ بَعْضُ الكِلاب فيه

    يُخَاطِبُني السَّفِيهُ فلا أُجبـه ** فَخير من اجابَتِه السكــوتُ
    إذا كلّمـْـتَه فَرَجْـــتَ عَنْــــه ** وإذا خليته كمدا يَمُــــــوتُ

    • هل أنت مريض بالتوحد ههههههههههه .. ما بالك قد جن جنونك قلت لك يكفي .. يكفيك نباحاً

  • لن أرد على سفاهتك وأخلاقك الواطية بأكثر من هذا:
    يُخَاطِبني السَّفيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ ** فأكرهُ أن أكونَ له مجيبـــــا
    يزيدُ سفاهة ً فأزيدُ حلمــــاً ** كعودٍ زادهُ الإحراقُ طيبـــــا

    أعْرِضْ عَنِ الجَاهِلِ السَّفِيـه ** فكلُّ ما قالَ فهـــو فيـــــــهِ
    ما ضـرَّ نهــرَ الفـراتِ يومــاً ** أن خاضَ بَعْضُ الكِلاب فيه

    يُخَاطِبُني السَّفِيهُ فلا أُجبـه ** فَخير من اجابَتِه السكــوتُ
    إذا كلّمـْـتَه فَرَجْـــتَ عَنْــــه ** وإذا خليته كمدا يَمُــــــوتُ

    • اشتمني و تسبب بإهانة مشاعري لا بأس سوف تموت و سوف اموت و سيحكم بيننا أحكم الحاكمين

      • لن أرد على سفاهتك وأخلاقك الواطية بأكثر من هذا:
        يُخَاطِبني السَّفيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ ** فأكرهُ أن أكونَ له مجيبـــــا
        يزيدُ سفاهة ً فأزيدُ حلمــــاً ** كعودٍ زادهُ الإحراقُ طيبـــــا

        أعْرِضْ عَنِ الجَاهِلِ السَّفِيـه ** فكلُّ ما قالَ فهـــو فيـــــــهِ
        ما ضـرَّ نهــرَ الفـراتِ يومــاً ** أن خاضَ بَعْضُ الكِلاب فيه

        يُخَاطِبُني السَّفِيهُ فلا أُجبـه ** فَخير من اجابَتِه السكــوتُ
        إذا كلّمـْـتَه فَرَجْـــتَ عَنْــــه ** وإذا خليته كمدا يَمُــــــوتُ

      • وتكلمني وكأنك تعرف ربك ههههه ياللهول ??
        يا معتوه ، من يسمح له لسانه النجس بتلفظ أبشع الكلمات القذرة والواطية والسافله والنتنة كما فعلت ولازلت تفعل، فهذا المخلوق لا يعرف رب ولا حتى في قلبه الأسود ذرة إيمان.

        أنت عار على هذا الموقع المحترم ، وكان الأجدر لو كان عندك ذرة حياء أن تترك الموقع على الفور وبالذات بعد أن فضحك رب العالمين لك بالكذب المشهود ، وفضحت أنت تربيتك المعفنة ، ولكن إصرارك على المكابرة والعناد والبقاء رغم كل هذه الفضائح هو دليل على أنك شخصية منحرفة معتدة بجهلها وحماقتها … كما أنها دليل على خلل خطير في دماغك المختل وتفكيرك المنحل .. فأنت الان ليس أكثر من مجرد كاذب كذوب ومنافق حقير وربما من شبيحة الطاغية بشار اللعين.

        • ???????? .. تذكرني بالمثل القائل : اتسع الخرق على الراقع.

          لا بأس

          قل ما شئت في مسبتي فسكوتي عن اللئيم جواب … لست عديم الجواب ولكن ما من اسدٍ يجيب على الكلاب

          لقد عريتك تماماً و دعست على رأسك و مرغت انفك بالتراب ايها الكهل الديوث

  • لا بدَّ من موتٍ ففكرْ واعتبرْ.. وأنظرْ لنفسِكَ وأنتبهْ يا ناعسُ ألا يابنَ الذين فَنُوا وبادُوا.. أما واللّهِ ما بادوا لتبقى.

    • هذا الاختبار هو لكل من يريد شراء هذا الهاتف … إياك أن تفعل!!