فيديو: أندرويد لوليبوب يظهر على هاتف BlackBerry Passport

نعلم أن شركة بلاك بيري تستعد لإطلاق أوّل هاتف لها بنظام أندرويد BlackBerry Venice خلال فترة قريبة، وسواء كانت الشركة قد تأخّرت في دخولها سوق الأندرويد أم لا، فهذا موضوعٌ آخر. لكن لو صحّ هذا التسريب الأخير فإن الشركة تختبر رُبّما نسخة تعمل بأندرويد من هاتفها المُربّع BlackBerry Passport.

الفيديو الذي ظهر على اليوتيوب باللغة البرتغالية، يزعم صاحبه بأنه وضع يده على نسخة تجريبية من هاتف Passport يعمل بنسخة أندرويد لوليبوب، ويستعرض الفيديو بعد مُقدمة طويلة نسبيًا نظام أندرويد على الهاتف، والذي يبدو أنه يعمل بالواجهات الخام من جوجل وبوجود تطبيقاتها الرسمية.

ونرى في الفيديو صفحات الإعدادات، واختبارًا لبعض التطبيقات مثل فيسبوك وتويتر، وجميعها يعمل بسرعة وسلاسة، لكن يبدو بأن بعض التطبيقات الافتراضية غير مُحسّنة كي تبدو بشكل يتلائم مع قياس وأبعاد الشاشة مثل تطبيق الكاميرا مثلًا حيث تظهر الصورة بشكل لا يُغطي كامل الشاشة.

ما نراه في الفيديو قد لا يكون إلّا نتيجة قيام أحد خُبراء رومات أندرويد بتثبيت أندرويد على نسخة عادية من بلاك بيري، أو أن بلاك بيري تختبر أندرويد فعلًا على هاتفها، لكن بهدف اختبار نظام التشغيل على عتادها فقط دون نيّة فعلية لإطلاق نسخة تعمل بأندرويد من هاتف Passport. أو أنها تعتزم فعلًا إطلاق هذا الجهاز إلى جانب هاتفها الآخر Venice.

لا يُمكن أن نعرف مدى دقّة وصحّة ما نراه في الفيديو حاليًا، لكن من المؤكّد بأن دخول بلاك بيري عالم الأندرويد بات قريبًا جدًا.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. قاهرهم يقول

    ويجيك واحد مسوي تقني ودكتور بنفس الوقت Dr ! ويقول الأندرويد فاشل ! هههههههه ، كل الشركات اتجهت وخضعت له ولهيمنته ، عادي نشوف هاتف من هواتف أبل يعمل ع النظام هذا في المستقبل القريب . 🙂

    1. محمد يقول

      ما بألك أنو الأندوريد مو كويس لأ نظام رائع بس أنو نشوف أجهزة من آبل تعمل بنظام أندرويد شي مستحيل حتى لو ماضل مع الشركة سنت أمريكي واحد وبإمكانك قراءة مذكرات ستيف جويد حتى تتأكد.

      1. ѦՊԻ يقول

        آبل بنفسها كسرت كافة القواعد التي أسسها ستيف جوبز وأنتجت على سبيل المثال آيفون أكبر من 5″ وهو ما كان يحاربه جوبز
        المزيد هنا ← http://iphoneislam.com/2015/02/will-apple-continue-destroying-what-jobs-said/43170

        دوام الحال من المحال وشركتا بلاك بيري ونوكيا كانتا تسخران من اندرويد في البداية وأحد مسئولي نوكيا قال في بداية انتشار آندرويد: “أن انتاج نوكيا لهاتف يعمل بالآندرويد كمن يتبول في سرواله ليشعر بالدفء في الشتاء” ..
        وهاتان الشركتان كان لكل منهما نظام تشغيل خاص ومتجر مليء بالتطبيقات وسياسات تسويقية هائلة وخدمات ما بعد البيع توفرت بشكل كبير ….. ولكن ماذا جرى لهما ؟
        واحدة بيعت لميكروسوفت والأخرى وصلت حصتها لأقل من 1% من السوق وقررت أخيرا انتاج هواتفها بنظام أندرويد المنافس لنظامها لمحاولة تقليل الخسائر الفادحة بها .
        لو اتجهت آبل إلى الحضيض فربما ستتخذ اجراء صعبا وتغير نظام تشغيلها للآندرويد وحينها سيتبعها عشاقها أيضا ولن تسمع تعليقاتهم السخيفة عندما يتحدثون عن أندرويد .

    2. corbel يقول

      يا جماعة أرجو منكم تجاهل هذا الشخص Dr. أو أي كان اسمه وعدم الرد على تعليقاته أو حتى تقييمها لأن هذا يعطيه قيمة وسيزيد هذا من غروره حتى لو بالسب
      أفضل شيء التجاهل وكأنه ليس موجود
      صدقوني حينما نفعل ذلك سيختفي من الموقع
      أيضا تعليقي هذا يعطيه أهمية ولكني فقط أحببت أن أنوه على هذا الأمر

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.