غوغل تُعلن عن وصول “أندرويد وَن” إلى أندونيسيا بثلاث هواتف جديدة

A1 Indo

أعلنت شركة غوغل اليوم عن وصول سلسلتها لهواتف أندرويد الرخيصة “أندرويد وَن” Android One إلى الأسواق الأندونيسية، كي تصبح أندونيسيا هي خامس دولة يصلها “أندرويد وَن” منذ إطلاقه العام الماضي بعد كل من الهند وبنغلادش ونيبال وسري لانكا.

وقالت الشركة أنها تعاونت في أندونيسيا مع ثلاثة شركاء هم Evercoss و Mito و Nexian لصناعة هواتف عالية النوعية بحيث يبلغ سعر الهاتف أقل من 1.5 مليون روبيه (حوالي 118 دولار أمريكي). ويعمل كل من الهواتف الجديدة بنسخة أندرويد 5.1 الأخيرة Lollipop.

وتُقدم الهواتف الثلاثة نفس المواصفات العتادية التي تتمثل بشاشة قياس 4.5 إنش بدقة 854×480 بيكسل مع معالج Cortex A7 رباعي النواة بتردد 1.3 غيغاهرتز و 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 8 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية وبطارية بسعة 1700 ميلي أمبير. كما تتضمن الهواتف كاميرا خلفية بدقة  5 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل وراديو FM.

android-one-2015-02-04-10-14-43

وقالت غوغل أنها تضمن حصول الهواتف على تحديثات أندرويد الأخيرة لمدة عامين قادمين. وستتوفر الهواتف قريبًا عبر الإنترنت أو ضمن المتاجر التقليدية في أندونيسيا.

يُذكر أن “أندرويد وَن” هي سلسلة من الهواتف الرخيصة وذات النوعية الجيّدة نسبةً للسعر، وهي مُخصصة للأسواق النامية وتعمل بنسخة أندرويد الخام وتحصل على تحديثاتها من غوغل مُباشرةً.

[Google]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 4 ضع تعليقك

طارق يقول:

نسخة اخرى عن Moto G

موسى يقول:

كيف اداء المعالج Quad-core 1.3 GHz Cortex-A7

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *