غوغل تُعلن عن المرحلة الثانية من مشروع Project Ara

Project-Ara

أعلنت غوغل اليوم عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع هاتفها الذي يتألف من أجزاء قابلة للفك والتركيب Project Ara، وذلك خلال مؤتمر Project Ara Module Developers الخاص بمطوّري القطع العتادية للمشروع.

وقالت غوغل بأنها ستُطلق نسخة تجريبية أولى من الهاتف في الأسواق خلال وقت لاحق من هذا العام، لكن هذه النسخة ستكون محدودة جدًا بحيث ستتوفر في سوق واحدة فقط، وهو إقليم “بورتريكو” التابع للولايات المتحدة.

أما بالنسبة لتطوّرات المشروع، فقد أعلنت غوغل عن المواصفات الرئيسية للجهاز التجريبي الجديد والذي حمل اسم Spiral 2، والذي يتوفر له مُعالجان هما: Nividia Tegra K1 والثاني هو Marvell PXA1928 من شركة Rockwell. ويحمل الجهاز حاليًا شاشة بدقة 720p ويدعم اتصال 3G فقط.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=intua_p4kE0[/youtube]

وقالت غوغل بأن عدد القطع القابلة للتبديل المتوفرة للنسخة التجريبية الحالية ما زال محدودًا، وهو ما ستحاول مُضاعفته لدى إطلاق الإصدار التجريبي الثالث Spiral 3 لاحقًا خلال هذا العام.وأضافت الشركة أنه يتوفر للجهاز حاليًا 11 قطعة للتبديل، لكن مع أواخر 2015 سيتراوح عدد القطع المتوفرة ما بين 20 إلى 30.

يبدو من كلام غوغل بأننا لن نرى نسخة نهائية جاهزة للطرح التجاري في الأسواق خلال العام 2015 إلّا في حال جرت الأمور بأسرع مما نتوقع وطرحت الشركة المُنتج النهائي مع متجر القطع الخاص به في أواخر العام.

هل تعتقد بأن مشروع Project Ara سيتفوق لاحقًا على الهواتف الذكية التقليدية؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 10
  1. medhat يقول

    بصراحة هذا المشروع رائع اذا تم تنفيذه كونك تستطيع تغيير اي جزء من الهاتف وانا مهتم به

  2. Ziad يقول

    نعم أظن له مستقبل مثل ما تقدمت الهواتف الذكية على العتيقة.

  3. اشرف يقول

    اذا صنع بإتقان و حرفية فسوف ينجح المشروع بالتأكيد

  4. Rayyan Hafez يقول

    انا متحمس جدا لهذا المشروع و اتوقع ان يحدث تغيير كبير في عالم الاجهزة المحمولة فمن غير المعقول ان اغير جهازي كل سنة لأحصل على احدث التحسينات۔ مثلاً انا استخدم جهاز آفون 5 و هو بحالة ممتازة و لكني قد اضطر لتغيير الجهاز فقط لاتمكن من استخدام خدمة apple pay ۔

    و بالنسبة لموضوع التكلفة فليس لدي مانع لو كان اعلى تكلفة بقليل حيث اني استطيع ترقيته كلما احتجت الى ذلك

  5. Mic يقول

    مهما بلغ تطور المشروع سيعاني من مشاكل بالتصميم الصناعي.. اي أني لا اعتقد اننا سنرى احد هواتف بروجيكت إيرا بجودة وجمال احد هواتف HTC او أبل الحالية.. فالتصميم تم بدقة ليلائم العتاد المحدد مسبقاً.. وهذا ما لن تمتع به هواتف بروجيكت إيرا …

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.