غوغل تُطلق خاصية جديدة لاستكشاف الأماكن في Google Maps

Screenshot at Jul 24 11-51-44 am

أعلنت غوغل اليوم عن إطلاق خاصية جديدة لاستكشاف الأماكن الجديدة ضمن تطبيق خرائطها Google Maps. ورغم أن ميزة استكشاف الأماكن ليست جديدة كليًا على تطبيق خرائط غوغل، لكن الشركة أعادت إطلاق هذه الميزة بأسلوب جديد أسهل استخدامًا وأكثر ذكاءً.

سواء كنت تبحث عن أقرب مطعم أو مقهى أو مخبز، أو حتى موعد وصول القطار أو الحافلة القادمة، يكفي الآن الوصول إلى جميع هذه المعلومات عبر الضغط على أيقونة جديدة ستظهر لديك بمجرد فتح التطبيق في الزاوية اليُمنى في الأسفل، بجوار زر تحديد الموقع. لدى الضغط على أيقونة الاستكشاف الجديدة ستظهر نافذة تحتوي على مجموعة من البطاقات المُصنّفة ضمن تصنيفات معينة، مثل الأماكن الحاصلة على أفضل تقييم، المقاهي، أماكن الجذب، المطاعم، .. وغير ذلك.

حتى الآن لا يبدو بأن الميزة تقدم شيئًا جديدًا عمّا يقدمه التطبيق في السابق أو تقدمه التطبيقات الأخرى، لكن ميزة الاستكشاف الجديدة لا تقدم قائمة بالأماكن القريبة فقط، بل تختار لك الأماكن بذكاء وذلك بحسب الوقت (كي تستثني المحلّات المُغلقة مثلًا)، وحالة الطقس كي لا تزور الأماكن المفتوحة كالحدائق في وقت ستهطل فيه الأمطار.

Screenshot at Jul 24 11-51-59 am

بشكل تلقائي تظهر النتائج للمستخدم دون أي تدخل، لكن بإمكان المستخدم تعديل النتائج من خلال قائمتين صغيرتين في الأعلى، واختيار أنه يريد مثلًا البحث عن الأماكن التي تبعد 10 دقائق مشيًا أو 15 دقيقة بالسيارة، كما يستطيع اختيار موعد ذهابه، سواء كان في أي وقت، الصباح، الظهيرة، المساء، وغير ذلك. هذه الاختيارات ستساعد ميزة الاستكشاف في عرض أفضل النتائج بحسب الوقت.

وأخيرًا، يستطيع المستخدم قراءة تقييمات الأماكن وآراء المستخدمين حولها، كما يمكن البحث عن الأماكن البعيدة أو تلك التي في بلدان أخرى مما يساعد المستخدم على اعتماد الميزة في التخطيط للسفر.

الميزة ستظهر لديك تلقائيًا خلال الساعات أو الأيام القادمة على الخارطة دون الحاجة لتحديث التطبيق، لكن تأكد أنك تمتلك التحديث الأخير الذي صدر قبل أيام.

إقرأ المزيد عن

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 4 ضع تعليقك

عادلكو يقول:

مزيدا من التقدم والازدهار يارب

شريف يقول:

جيد

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *