غوغل تكشف عن حزمة Google Play Services 7.0 بميزات جديدة

أعلنت شركة غوغل اليوم عن إتاحتها لحزمة خدمات غوغل الخاصة بنظام تشغيل أندرويد؛ Google Play Services 7.0، والتي تجلب للمطورين مجموعة من الأداوت الجديدة الخاصة بإضافة معلومات للأماكن، الوصول إلى بيانات اللياقة البدنية، واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالاتصالات القريبة، وغير ذلك.

ومن أبرز ميزات الإصدار الجديد لحزمة Google Play Services هي واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالأماكن، والتي تتيح إمكانية الحصول على تفاصيل حول الأماكن من قاعدة بيانات غوغل الخاصة بالأماكن والشركات، بالإضافة إلى سهولة عمل ذلك بفضل مُنتقي الأماكن المدمج، والذي يقدّم كل المعلومات ذات الصّلة بالمكان، بما في ذلك الاسم، العنوان، رقم الهاتف، الموقع، وغير ذلك.

أما تطويرات واجهة برمجة التطبيقات الجديدة الخاصة بجمع وإدارة بيانات اللياقة البدنية، فقد أوضحت غوغل بأنها ستُساعد في تقليل استهلاك ذاكرة الجهاز من قِبل التطبيقات التي تعتمد على بيانات غوغل في الخلفية.

كما يجلب التحديث الجديد تكاملًا مابين “إعلانات الهواتف” AdMob و”إحصائيات غوغل” Google Analytics، بالإضافة إلى جلب الأداوت اللازمة لعمل واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالاتصالات القريبة مع خدمة Google Play Games، والتي تُتيح في نهاية الأمر إمكانية استخدام أجهزة أندرويد كوحدة تحكم للألعاب مع أجهزة تلفاز أندرويد الخاصة بهم.

وأشارت غوغل إلى عزمها طرح أداوت تطوير البرامج SDK الخاصة بحزمة Google Play Services 7.0 قريبًا، وذلك بعد الانتهاء من طرح هذه الحزمة خلال الأيام القليلة القادمة.

[Google]

إقرأ المزيد عن

،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 2 ضع تعليقك

boudz يقول:

هذا يعني استهلاك للبطارية أكثر أتمنى لو أرجع لزمن لم يكون موجود هذا التطبيق

مستخدم أندرويد يقول:

هذا التطبيق يستهلك البطارية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *