أردرويد

غوغل تعتزم بيع خدمات الاتصالات عبر الهواتف المحمولة

google-rankings

يبدو بأن خطّة سعي للسيطرة على مجالي الاتصالات والإنترنت (والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المُستخدمين) ليس له حدود، فبعد دخولها مُسبقًا مجال بيع اتّصال الإنترنت فائق السرعة في الولايات المتحدة عبر خدمة Google Fiber، أشارت تقارير أخيرة إلى اعتزام الشركة الدخول في مجال اتصالات الهواتف المحمولة.

وبحسب تقارير نشرها موقعي The Information و Wall Stree Journal نقلًا عن مصادر مُطّلعة، تستعد الشركة لبيع باقات الاتّصال الخليوي مُباشرةً لزبائنها، حيث ستُصبح مسؤولة عن إدارة مكالماتهم الهاتفية واتصالهم بالإنترنت عبر الهواتف المحمولة.

وحاليًا لن تقوم غوغل بإنشاء بُنية تحتية للاتصالات الخاصّة بها، بل ستعمد إلى استئجار الوصول إلى الشبكات الخاصة بشركتي T-Mobile و Sprint اللتان تُعدّان من أكبر شركات الاتصالات في الولايات المتحدة، إلّا أن غوغل ستكون هي المسؤولة عن الباقات والأسعار وتقديم الخدمات والبيع المُباشر للزبائن. وتتوقع المصادر بأن دخول غوغل هذا المجال سيؤدي إلى تنافس شديد ينتهي إلى تخفيض الأسعار ورفع سرعات الاتصال بالإنترنت.

يُذكر أن غوغل كانت قد أعلنت أمس استثمارها في شركة تقنيات الأقمار الصناعية الأمريكية SpaceX والتي تسعى لبث الإنترنت فائق السرعة ومنخفض التكلفة إلى الأرض.

ما رأيك بدخول غوغل في مجالات تقديم خدمات الاتصالات والإنترنت بشكل مُباشر للزبائن؟ ما الذي تهدف إليه غوغل من هذه الخطوة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[The Information], [WSJ]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: