غوغل تعتزم إطلاق هاتفي “نيكسوس” هذا العام، من صنع إل جي وهواوي [إشاعة]

يبدو بأن الشائعات المُتعلّقة بهاتف “نيكسوس” Nexus قد بدأت مُبكّرةً هذا العام. لكن بداية الشائعات لهذا العام مُختلفة عمّا اعتدنا عليه، حيث تُشير المعلومات بأن غوغل تعتزم هذه المرّة إطلاق هاتفي “نيكسوس” وليس هاتفًا واحدًا كما جرت العادة.

وأشارت نفس المعلومات بأن الشركة التي ستصنع الهاتف الأول هي “إل جي”، هذا ليس بالمُستغرب حيث سبق وقامت الشركة بصنع هاتفي “نيكسوس” لصالح غوغل، لكن الجديد هو أن الشركة التي ستصنع الهاتف الآخر هي شركة “هواوي” الصينية، فيما لو صحّت المعلومات.

التقارير أكيدة بأن “شركة صينية” ستصنع الهاتف الآخر ورغم أنها ليست أكيدة بأن هذه الشركة هي هواوي، إلا أنها رجّحت الشركة بقوّة.

من المتوقّع بأن غوغل تستهدف هذا العام طرح هاتفي نيكسوس بحيث يكون أحدهما بمواصفات عالية، والأخر رُبّما أصغر حجمًا وبمواصفات متوسّطة وسعر أقل. هذه بالطبع تبدو فكرة أفضل مما فعلته غوغل العام الماضي بإطلاق هاتف واحد فقط هو Nexus 6 بشاشة قياس 6 إنش ليست مُناسبة للجميع وبثمن مُرتفع نسبيًا. وفي حين أنها أبقت على هاتف Nexus 5 متوفرًا كخيار آخر لمن يُريد هاتفًا متوسطًا وبسعر مقبول، إلا أنها هذا العام ستُطلق كلا الخيارين في ذات الوقت.

حتى الآن هذه عبارة عن شائعات غير مؤكدة، لكننا نتمنى أن تكون صحيحة، ومن الجيّد أن نرى ما الذي يُمكن أن تفعله هواوي بهاتف جديد من سلسلة “نيكسوس”.

[GizmoChina]

 

إقرأ المزيد عن

، ، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 6 ضع تعليقك

مستخدم أندرويد يقول:

شركة إل جي أبدعت في نيكسس 5

و أكيد راح تبدع في النيكسس القادم

Feras يقول:

اخ انس اين حوار الجمعة اليوم؟

محمد يقول:

ياريت تحصر خياراتها غوغل وتضل تصدر هواتف من lg / htc هواتفهم كانت متميزه وجميله ومتينه

Amr يقول:

إل جي بالفعل أبدعت في nexus 4 و nexus 5
وهواوي أظهرت قدرتها الكبيرة على المنافسة في هاتفها mate 7 الرائع

Wannassi Hichem يقول:

بالنسبة لي فإن نكسيس 5 أجمل من ال6 من حيث الشكل

نيكسوس 5 لا زال افضل هاتف اقتنيته . تصميم رائع جدا و مواد ممتازه و استخدام سلس. ال جي ابدعت فيه الى ان قامت غوغل بقتل النيكسوس مع موتورولا . عودته ال ال جي ربما تعيد بريقه .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *