غوغل تستحوذ على تطبيق الدردشة المزوَّد بمُساعد شخصي: Emu

emu-screens

استحوذت شركة غوغل اليوم على تطبيق الدردشة المزوّد بمُساعد شخصي ذكي شبيه بـ Google Now، التطبيق هو Emu والذي أسسه Gummi Hafsteinsson وهو موظف سابق في غوغل، وموظف سابق في آبل وأحد مطوّري نظام المُساعد الشخصي Siri، حيث كان قد انتقل إلى آبل لدى استحواذها على Siri قبل أن يترك الشركة ليؤسس تطبيق Emu.

تطبيق Emu الذي تم طرحه أولًا لأندرويد (تم سحب التطبيق من المتجر اليوم بعد الاستحواذ) ثم وصل إلى آيفون قبل فترة، هو في الأساس تطبيق للدردشة النصّية، لكنه يختلف عن تطبيقات الدردشة التقليدية حيث يمتلك مُساعدًا شخصيًا مُدمجًا فيه، بالإضافة إلى العديد من الميزات الذكية التي تعتمد المُحادثات الفورية أساسًا لها.

على سبيل المثال يتيح Emu للمُستخدم اختيار إمكانية التذكير بالرد على الرسائل التي تصله عبر التطبيق وذلك بمجرد وصوله إلى المنزل أو العمل أو يوم غد، وفي حال الدردشة للاتفاق على موعد ما يقوم التطبيق تلقائيًا بعرض إمكانية إضافة الموعد إلى المفكرة، كما يستطيع التطبيق تحليل رسائل الدردشة الخاصة بالمُستخدم وفي حال تمييز اسم مطعم ما على سبيل المثال يقوم مباشرةً بعرض تقييم المطعم مع إمكانية حجز طاولة فيه ضمن التطبيق مباشرةً. نفس الأمر ينطبق على حجز أماكن لمشاهدة الأفلام وغير ذلك.

لا عجب أن تهتم غوغل بالحصول على Emu، فهو في النهاية يقدم جزءًا مما تقدمه Google Now لكن داخل رسائل الدردشة، وعلى الأغلب سنُشاهد ميزات Emu في تطبيق غوغل للدردشة Hangouts خلال الفترة القادمة، في سعيها لتحويل Hangouts إلى منصّة تفاعلية مُتكاملة بميزات جديدة وليست مجرد تطبيق للدردشة.

[TechCrunch]

إقرأ المزيد عن

، ، ، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 5 ضع تعليقك

عامر يقول:

الناس تحب البساطة – وهذا سبب انتشار واتس اب اكثر من غيره

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *