غوغل تخطط للإفراج عن تطبيق Android Wear لأجهزة iOS [إشاعة]

مع اقتراب طرح ساعة آبل؛ Apple Watch، الذكية في الأسواق، تخطط غوغل لتوسيع نظام التشغيل الخاص بالأجهزة القابلة للإرتداء؛ “أندرويد وير” Android Wear، وتستعد لدخول مواجهة جديدة مع آبل، عبر طرح تطبيق Android Wear لمستخدمي أجهزة iOS.

حاليًا، فإن الأجهزة القابلة للإرتداء وأهمها الساعات الذكية تعمل عن طريق تطبيق يُدعى Android Wear، وهو متوافق فقط مع أجهزة أندرويد التي تعمل على إصدار 4.3 وما فوق، وبحسب الشائعات القادمة من موقع 01net الفرنسي، فإن غوغل تعمل على إتاحة التطبيق الرسمي الخاص بربط الأجهزة الذكية مع الهواتف والحواسب اللوحية، ليتوفّر منه نسخة لأجهزة آيفون وآيباد، والتي تتيح إمكانية ربط أجهزة آبل مع ساعات تعمل بنظام “أندرويد وير”.

وبحسب الشائعات، فإن غوغل تخطط لطرح تطبيق المزامنة الجديد خلال مؤتمرها السنوي؛ Google I/O 2015 أواخر مايو القادم، إلا أن الأمر لا يمكن تأكيده 100 بالمئة، فهو يعتمد على مدى انتشار ومنافسة ساعة آبل لساعات أندرويد وير في الأسواق، والتي يُفترض أن تصل الأسواق أبريل القادم.

وبغض النظر عن هذه الشائعات، فإن غوغل كانت تنوي إتاحة تطبيق Android Wear لأجهزة iOS منذ أن أعلنت عن هذه النسخة من نظام تشغيلها، إلا أنها لم تحدد وقتًا لذلك، وقد تكون آبل سببًا في تأخير وصول الدعم كذلك، فهي بالتأكيد لا ترغب بوجود منافسين لساعتها الذكية.

وكان قد انتشر مؤخرًا مقطع فيديو لمطوّر عربي تمكّن من ربط ساعته الذكية Moto 360 مع هاتف iPhone 6، ولكن الأمر اقتصر على وصول التنبيهات إلى ساعته، كونه اعتمد على “خدمات مركز إشعارات آبل” ANCS، وهي الخدمة ذاتها التي تسمح لساعات Pebble بالتواصل مع أجهزة آيفون للحصول على الإشعارات، والتي توفّرت منذ إصدار iOS 7.

على أي حال، هل تعتقد أنه في حال توفير غوغل لتطبيق Android Wear لأجهزة iOS سيؤدي ذلك إلى تأثّر ساعة آبل وانتشارها في الأسواق؟ أخبرنا رأيك ضمن التعليقات.

[Mac Rumors]

إقرأ المزيد عن

، ،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 2 ضع تعليقك

ساع بريد يقول:

ما زال الوقت مبكرا للحكم على الاجهزة القابلة للارتداء فهي ترتبط بشكل او باخر بالهواتف ولا يمكن الا الاستعانة بالهاتف.مهام هذه الاجهزة الى الان محدودة مقارنة بالهواتف.دقة شاشاتها والوانها وصغر حجمها يدعونا الى استبعاد استخدامها الى الان

عامر يقول:

هذه ليست مواجهة!!!! ابل هي من تسمح للاخرين بربط منتجاتهم مع iOS وليس العكس لانها ببساطة تطلق ابديت صغير وتمنع ساعات اندرويد من الربط باجهزتها

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *