أردرويد

غوغل تختبر زيادة زمن إعادة النقود في متجرها من ربع ساعة إلى ساعتين

تختبر غوغل على ما يبدو زيادة الزمن الذي تسمح فيه للمستخدم باستعادة نقوده في حال قرر حذف اللعبة أو التطبيق الذي قام بشرائه واستعادة ثمنه، وذلك ضمن متجر غوغل بلاي.

الزمن الحالي الذي يستطيع المستخدم ضمنه تغيير رأيه واستعادة النقود هو ربع ساعة بعد شراء اللعبة أو التطبيق، وهو ما يرى الكثير من المستخدمين أنها فترة زمنية قصيرة، خاصة بالنسبة للألعاب الكبيرة والتي تحتاج إلى فترة أطول من أجل تجربتها قبل الشراء، لكن ورغم أن غوغل لم تُعلن عن زيادة مدّة الإرجاع، يبدو أنها تختبر هذا بصمت، وذلك بحسب ما اكتشف فريق موقع Android Police، وبحسب ما تمكّنا من اختباره بأنفسنا قبل قليل.

حاليًا يبدو بأن زر “رد الأموال” Refund يبقى ظاهرًا ضمن صفحة اللعبة أو التطبيق في المتجر وذلك في مدة تصل إلى ساعتين بعد عملية الشراء وليس ربع ساعة. وبما أن غوغل لم تُعلن عن ذلك رسميًا بعد وبما أنها وفي صفحة شروط استخدام المتجر ما زالت تذكر بأن المدة هي ربع ساعة، يُعتقد بأن غوغل تختبر الميزة قبل طرحها، وربّما لن تقوم بطرحها رسميًا في حال وجدت أنها ستترك أثرًا سلبيًا على أرباح المطوّرين.

قُمنا باختبار شراء لعبة Assasin’s Creed Pirates من المتجر، وبحسب ما تُظهر الصورة فقد قمنا بعملية الشراء الساعة 7:15 مساءً (يمين) وما زال زر رد الأموال متوفرًا بعد ذلك بنصف ساعة 7:45 مساءً. سنعود قبل انقضاء الساعتين بقليل للتأكد من بقاء الزر متاحًا وتحديث الخبر وفقًا لذلك.

refund

يُذكر بأن فريق Android Police قام باختبار شراء العديد من التطبيقات والألعاب مختلفة الأنواع والأحجام وبقيت فترة الإرجاع ثابتة عند ساعتين، مما يشير بأن الموضوع ليس عبارة عن خطأ أو ليس مرتبطًا بنوع معين من التطبيقات أو الألعاب.

كما قُلنا، لا يُمكن أن نؤكد بعد أنه قد تم اعتماد هذا رسميًا من غوغل بعد. وفي حال تم ذلك فهو بالتأكيد تحديث سيرحب به جميع المستخدمين.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا