أردرويد

غوغل تبدأ مُراجعة التطبيقات قبل نشرها في متجرها

أعلنت غوغل اليوم عن تغييرين جديدين على متجر تطبيقات أندرويد Google Play Store، حيث يتناول التغيير الأول عملية نشر التطبيقات في المتجر، في حين يأتي التغيير الثاني لتسهيل عملية تصنيف التطبيقات وفقًا للمحتوى المُناسب لأعمار المُستخدمين في الدول المُختلفة.

نبدأ بالتغيير الأوّل والأهم، حيث لطالما اشتُهِر متجر غوغل بلاي بسماحه للمطوّرين نشر تطبيقاتهم بشكل مُباشر دون وجود عملية مُراجعة يدوية من قِبَل موظفي غوغل قبل السماح بنشر التطبيق، وهذه ميزة هامة حظي بها متجر غوغل مُقارنةً بمتجر تطبيقات آبل الذي تقوم فيه الشركة بمُراجعة جميع التطبيقات قبل السماح بنشرها وهذا ما يتسبب بإعاقة وتأخير نشر التطبيق لفترة تتراوح من أيام إلى أسابيع.

رغم محاسن سياسة غوغل في النشر المُباشر، إلّا أن هذا أدى في الكثير من الأحيان إلى تسلل بعض التطبيقات الخبيثة إلى متجرها أو التطبيقات التي تنتهك حقوق النشر للشركات الأخرى، وهذا بالرغم من أن متجر غوغل يقوم بعملية مسح تلقائي لجميع التطبيقات المنشورة للعثور على مثل هذه المشاكل.

لكن غوغل أعلنت اليوم أنها بدأت بالفعل قبل عدة أشهر بإدخال العامل البشري إلى جانب العامل الآلي في الاطّلاع على تطبيقات أندرويد الجديدة والتأكد من سلامتها قبل نشرها في المتجر. لحسن الحظ، فإن غوغل مزجت ما بين العامل البشري والآلي في مُراجعة التطبيقات بحيث تقوم بمُراجعة التطبيق والتأكد من خلوّه من المشاكل ثم نشره خلال ساعات وليس أيام أو أسابيع، وقالت بأن هذا الأسلوب يُحافظ على سلامة المتجر بشكل أفضل، دون التأثير على سرعة النشر، وأضافت بأن هذا مُطبّق منذ أشهر دون الإعلان عنه، ودون أن يشعر المطوّرون حتى بوجود هذا النظام الجديد ودون أية شكاوى حول أي تأخير.

الميزة الثانية التي أعلنت عنها غوغل اليوم تهتم بتحسين عملية إعطاء تقييم للمحتوى بحسب العمر، ورغم أن المتجر يوفر سابقًا مثل هذه الميزة، لكن الشركة قالت اليوم أنها تُدرك بأن المحتوى المُناسب لعمر مُعيّن من المُستخدمين في بلد مُعيّن قد لا يكون مُناسبًا لنفس العمر في بلدان أخرى، لهذا تتيح غوغل منذ اليوم للمطوّرين إمكانية تقييم الألعاب والتطبيقات وغير ذلك من المحتوى بشكل مُختلف وفقًا للبلدان المُختلفة، كما دعم المتجر معايير التقييم العالمية وفقًا للعمر مثل IARC و PEGI و USK وغيرها.

تحديثات اليوم هامة جدًا، وخاصةً التحديث الأول الذي يعني متجرًا أكثرًا أمنًا وجودةً.

ما رأيك بهذه الإضافات؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Google], [TechCrunch]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: