أردرويد

تقرير: غوغل تبني نسخة خاصّة من أندرويد لنظّارات الواقع الافتراضي

يتّجه مُستقبل الحوسبة شيئًا فشيء نحو تقنيات الواقع الافتراضي Virtual Reality، سواء كُنّا نتحدث عن الألعاب أو مُشاهدة الفيديو أو التطبيقات العلمية وغير ذلك، تعتقد الكثير من الشركات بأن المُستقبل سيكون بلا مُنازع لأجهزة الواقع الافتراضي.

كُبرى الشركات بدأت الدخول في هذا المجال منذ عدة سنوات وحتى الآن، من أبرزها Oculus التي استحوذت عليها فيسبوك، وسامسونج بنظّارتها التجريبية Gear VR التي أنتجتها بالتعاون مع Oculus، ومايكروسوفت التي أعلنت بداية هذا العام عن نظارة HoloLens، ومؤخرًا إتش تي سي التي أعلنت قبل أيام عن نظارة الواقع الافتراضي Revive.

بالتأكيد، لا تُريد غوغل أن تبقى خارج هذا السوق، في الحقيقة فإن غوغل تختبر هذا المجال بشكل تجريبي من خلال مشروع Google Cardboard الذي يتيح لك صنع نظارة الواقع الافتراضي الخاصّة بك عبر معدّات رخيصة بحيث يكون هاتفك هو الشاشة التي تتيح لك اختبار هذه التقنية عبر عدد من التطبيقات المتوفرة.

لكن تقريرًا نشرته صحيفة الوول ستريت جورنال، أشار بأن غوغل شكّلت فريقًا للعمل على تطوير نسخة جديدة من أندرويد مُتخصصة بالواقع الافتراضي، وذلك على غرار نسخة أندرويد الخاصة بالساعات Android Wear أو نسخة أندرويد الخاصة بالسيارات Android Auto.

لا مزيد من المعلومات حاليًا حول تفاصيل نظام التشغيل الجديد وميزاته، لكن تطوير غوغل له لا يأتي مُفاجِئًا، وسيكون من المُثير للاهتمام انتظار ما الذي ستُقدمه الشركة في هذا المجال.

[WSJ]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • قوقل ملاحيس شكلهم ناوين يدمرو أندرويد منافسينها قاعدين يحاولو يوحدون الأنظمه ويخلوها متكامله بشكل كلي مع بعض وهذي مايكروسوفت توحد جمع منصاتها في نظام واحد ويندوز 10 و قوقل صارت تطور ثلاثة منصات مختلفه و الرابعه في الطريق أفضل لو خلوها منصه وحده زي مايكروسوفت

    • من قال ذلك؟
      أندرويد وير للساعات
      أندرويد تي في للتلفاز
      أندرويد أوتو للسيارات
      وأندرويد للهواتف واللوحيات
      جميعهم يعملون بنسخة أندرويد 5.0 المصاصة!
      لكن واجهاتهم مختلفة، لتناسب اختلاف طبيعة هذه الأجهزة!

      كل ما في الأمر هو أنهم أضافوا أسماء إضافية لغاية التسويق..
      أما النظام هو واحد، وليس أنظمة متفرقة

%d bloggers like this: