على خطى إل جي: هواوي تسخر من نوت 8 عبر التّشويق لهاتفها المقبل Mate 10

ينتظر محبو شركة هواوي الصينية طرح هاتفها الرائد المقبل Mate 10 والذي سيأتي ليكون أقوى هواتفها هذا العام بفضل عتاده المتقدم وشاشته الكبيرة وميزاته التقنية المختلفة، وتعمل هواوي بشكلٍ موزاي على التشويق له عبر إعلاناتٍ وفيديوهاتٍ تنشرها بشكلٍ دوريّ، ولكنها – وكما قامت إل جي من قبل – لم تنسَ أن تشير إلى أبرز هاتفٍ لوحيّ تم إطلاقه هذا العام، والحديث بكل تأكيد عن جالكسي نوت 8 من سامسونج.

بالعودة قليلًا للوراء، قامت هواوي بنشر فيديو تشويقيّ لهاتفها المقبل وذلك على صفحتها الرسمية على تويتر، وهي تريد إيصال فكرة من أنه لا يوجد مغزى من أن يكون الهاتف “أكبر” بل يجب التركيز على ما يهم المستخدم ويحقق له حاجاته، وفي حين أن هذا الفيديو ليس ضمن الحملة التشويقية الخاصة بهاتف Mate 10 كونه يشير إلى حدثٍ خاص بالشركة الصينية ضمن معرض IFA 2017 في مدينة برلين، إلا أنه كان أول مبادرة منها لمهاجمة هاتف سامسونج الجديد.

اليوم تعود الشركة الصينية مرة أخرى لنشر تغريدة جديدة تتضمن صورةً حقيقية واضحة لهاتف Mate 10 إلى جانب كافة هواوي السابقة التي تضمنت كاميرتين خلفيتين بدءًا من هاتف P9 الذي كشفت عنه العام الماضي. ليست مصادفة أن تقوم هواوي بنشر هذه التغريدة اليوم، وهي تتضمن سخريةً من سامسونج التي أطلقت أول هاتفٍ بكاميرتين خلفيتين، حيث تريد هواوي إيصال فكرة أنها سبقت الشركة الكورية بذلك منذ زمنٍ طويل ما يعني أن تقنياتها أفضل، خصوصًا مع الوسم الذي تم كتابته تحت تاريخ الكشف عن هاتف Mate 10 والذي يقول “ما بعد الجالكسي beyondthegalaxy.

من الجدير بالذكر أن هواوي لم تكن السبّاقة لهذا الأمر، حيث قامت إل جي سابقًا بنشر فيديو تشويقيّ لهاتفها الرائد LG V30 والذي لم يتم الكشف عنه بعد، مع قيامها بالسخرية من هاتف نوت 8 من سامسونج وذلك قبل أن يتم طرحه بيومٍ واحد.

لو وضعنا السخرية من هاتف نوت 8 جانبًا، فإن الصورة المنشورة تكشف عن أمورٍ هامة، وهي اتباع منحى تصميميّ جديد من الشركة الصينية حيث سيتم وضع الكاميرتين بشكلٍ شاقوليّ بدون أن يظهر حساس البصمة في الصورة. هذا سيعيد إلى الأذهان السؤال القديم-الجديد: هل سيمتلك Mate 10 حساس بصمة مدمج ضمن الشاشة؟ أم أن هواوي ستقوم بنقله للواجهة الأمامية؟ الخيار الأخير مستبعد قليلًا لأن المعلومات المتوفرة حاليًا تشير إلى أنه سيمتلك شاشةً تغطي معظم الواجهة الأمامية ما يعني عدم إمكانية تواجد حساس بصمة عليها.

بكل الأحوال، قد لا تكون الهاتف الظاهر بالصورة هو بالفعل Mate 10 أو قد يكون الشكل النهائيّ للهاتف مغايرًا لما كشفت عنه هواوي اليوم، وبالتالي فإننا قد نجد بالنتيجة حساس البصمة على اللوحة الخلفية، وننتظر للعام المقبل كي نشاهده مدمجًا ضمن الشاشة.

فيما يتعلق بعتاد الهاتف ومواصفاته، فإن ما نعلمه حاليًا هو أنه سيأتي مع شاشة بقياس 6 إنش ستسميها هواوي EntireView مع شريحة Kirin 970 الجديدة من هواوي بالإضافة لذاكرة عشوائية بسعة 6 غيغابايت وذاكرة عشوائية بسعة 128 غيغابايت، مع كاميرتين خلفيتين تم تصنيعها بالتعاون مع شركة لايكا الألمانية.

ستقوم هواوي بالكشف عن هاتفها الجديد بتاريخ 16 أكتوبر/تشرين الأول المقبل ضمن حدثٍ خاص بها في مدينة ميونيخ الألمانية.

 

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 4 ضع تعليقك

فهد يقول:

ههههما بقي سوى الصيني يتكلم في الملكة جودة متدنية و إشعاعات مسرطنة باختصار هواتف غير قابلة للإستخدام الأدمي

malik يقول:

انا جربت احد هواتف هواوي و رأيي عنها هو …… زبالة

عبدالله يقول:

والله يالهواوي انه منافس قوي وجبار من ناحية المواصفات .. ويكفيك ان الp10 plus افضل من الايفون 7 … والمقاطع الفيديو يشهد على كلامي .. شوفو المقارانات وسرعة الاستجابه والتحميل والبصمه الخ …. فما بالك الميت 9 برو …. اجل كيف لو نزل الميت10 …. حبيبي اقول هالكلام من تجربه اما انتم ما انتم سوي اكذوبه تروجون لاعلانات الهواتف الاخرى …

Yasser el metiny يقول:

هواوى شركه متقدمه
بس لسه بدرى اوى انها تصل لمستوى شركه بحجم سامسونج فى التطوير
موضوع الكاميرا سواء كانت مزدوجه او عاديه فا ترتيب افضل كاميرا للموبايل حاليا لا يوجد فيها شركة هواوى او غيرها من الشركات الصيني
HTC U11 & Google Pixel فى المقدمه وبعدهم هواتف سامسونج S8 و S7
وفى انتظار تقييم نوت 8 من حيث الاداء والكاميرا ?

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *