أردرويد
Galaxy S9

ظهور تفاصيل جديدة حول كاميرا Galaxy S9

يبدو أن سامسونج قد كشفت عن التفاصيل المتعلقة بكاميرا هواتف Galaxy S9، والتي تستعد للإعلان عنها خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018.

خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية لهذا العام CES 2018، أكدت سامسونج أنها تعتزم كشف النقاب عن هاتفي Galaxy S9 و Galaxy S9+ خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المزمع عقده الشهر المقبل، ومع اقتراب الموعد المنشود فإن التسريبات والشائعات يزداد ظهورها في محاولة لكشف المزيد من التفاصيل.

والآن، تظهر معلومات جديدة على موقع سامسونج الرسمي قد تكون مرتبطة بكاميرا Galaxy S9، إذ نشرت سامسونج العديد من المعلومات حول الكاميرا الجديدة ISOCELL Bright، والتي من المتوقع أن تحصل عليها الهواتف المرتقبة.

هذا الكاميرا تتميز بتضمنها مستشعر القراءات السريعة المكون من ثلاث طبقات 3-stack FRS، والذي قد يتيح لهاتف Galaxy S9 إمكانية التقاط فيديوهات الحركة البطيئة بدقة تصل إلى 1080×1920 بيكسل وبمعدل 480 إطار في الثانية، جنبًأ إلى جنب مع تضمنه لتقنية Tetracell.

ومن الجدير بالذكر هنا أنه في حال كان جهاز الاستشعار قادرًا على تسجيل فيديوهات بدقة 1080×1920 بيكسل بمعدل 480 إطار في الثانية، فإنه ينبغي أن يكون قادرًا على تسجيل فيديوهات بدقة 720×1280 بيكسل بمعدل 960 إطار في الثانية، مما قد يجعل Galaxy S9 أحد الهواتف القليلة جدًا في السوق القادرة على تسجيل فيديوهات بوضعية الحركة فائقة البطء.

ويبدو أن هذا المستشعر مشابه لمستشعر كاميرا Motion Eye الموجودة ضمن هاتف سوني Xperia XZ Premium القادرة على تسجيل فيديوهات الحركة فائقة البطء بمعدل 960 إطار في الثانية بدقة 720×1280 بيكسل، وبالرغم من أن مستشعر سوني قادر على تصوير مثل تلك الفيديوهات لمدة زمنية قصيرة، إلا أنه ينبغي على هاتف سامسونج زيادة هذه المدة.

وعلى صعيد متصل، فإن المستشعر الجديد يتميز بخاصية الضبط التلقائي للصورة فائق السرعة أو Super PD، إلا أن سامسونج لم توضح الكثير من التفاصيل حول هذه الميزة، لكنها أوضحت أن المستشعر قادر على تقدير المسافة بدقة بينه وبين الأجسام المتحركة بسرعة حتى في ظروف الإضاءة غير المثالية.

ومن المتوقع أن تقوم سامسونج بتسويق الكاميرا الجديدة باعتبارها إحدى نقاط البيع الرئيسية لهواتف جالاكسي الجديدة.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا